صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-11@13:53:42 GMT

بايدن يعلن هدف زيارته إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

بايدن يعلن هدف زيارته إلى إسرائيل

واشنطن – أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيزور إسرائيل يوم غد الأربعاء “للتضامن معها في وجه الهجوم الذي شنته الفصائل الفلسطينية.

وكتب بايدن في منشور عبر حسابه على منصة X: “سأتوجه يوم الأربعاء إلى إسرائيل للوقوف تضامنا معها في وجه الهجوم الذي شنته الفصائل الفلسطينية. وسأغادر بعد ذلك إلى الأردن للوقوف على الاحتياجات الإنسانية الماسة، والاجتماع بالقادة، والتوضيح أن الفصائل الفلسطينية لا تدافع عن حق الفلسطينيين في تقرير المصير”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أعلن فجر اليوم الثلاثاء أن بايدن سيزور إسرائيل الأربعاء للتضامن معها.

اعتبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن زيارة الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل “لها أهمية استراتيجية للشرق الأوسط بأكمله، ومهم التأثير الذي يترتب عن حضور أرفع شخصية في الولايات المتحدة إلى إسرائيل في وقت الحرب”.

 

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

ترامب: يكذبون على العالم بشأن حالة بايدن الصحية

المناطق_متابعات

بعدما أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يتلقى العلاج من مرض الشلل الرعاش “الباركنسون”، أكد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، أن حكومة بايدن تكذب بشأن حالته الصحية.

وقال في كلمة يوم الثلاثاء في فلوريدا جنوب شرق البلاد في أول ظهور علني له منذ بدأ الكلام عن انسحاب بايدن “يكذبون على العالم بشأن حالة بايدن الصحية”.

أخبار قد تهمك استطلاع: ترامب يتقدم بفارق 3 نقاط على بايدن 10 يوليو 2024 - 11:29 صباحًا مع اتساع الصراع بالمنطقة.. أمريكا تدعو وزراء خارجية إسرائيل ودول عربية لقمة الناتو 28 يونيو 2024 - 9:50 صباحًا

كما تابع في خطاب استمر 75 دقيقة ركز بغالبيته على منافسه البالغ 81 عاما “كما تعرفون، إنهم جميعا مشاركون في المؤامرة المشؤومة لخداع الرأي العام الأمريكي حول القدرات المعرفية للرجل الذي يشغل المكتب البيضوي”.

“يعاني من اضطرابات إدراكية”

ومضى يقول إن بايدن “فاسد وغير كفء ويعاني من اضطرابات إدراكية”.

وتحدى الرئيس الجمهوري السابق (2017-2021) منافسه الديمقراطي للمشاركة في مناظرة أخرى من دون مشرف على النقاش، ودعاه إلى خوض مباراة غولف.

إلى ذلك، قال ترامب “الطريقة التي يريدون إخراج بايدن بها من سباق الرئاسة مؤسفة”، مضيفاً “لا أشعر بالأسف تجاه الطريقة التي يُعامل بها بايدن”.

وحمل ترامب بقوة، الثلاثاء، على منافسه الديمقراطي الذي يجهد لمحو أدائه المتعثر خلال المناظرة التي جمعتهما نهاية حزيران/يونيو.

وتزايدت المخاوف من احتمال معاناة الرئيس من مرض لم يُكشف عنه منذ تعثر بايدن في مناظرته مع الجمهوري دونالد ترامب في 27 يونيو.

نشاط لافت

يشار إلى أنه بعد 10 أيام من مناظرة بايدن الفاشلة في مواجهة ترامب، لم يتمكّن الرئيس الأمريكي بعد من إقناع معسكره بأنها كانت مجرد “أمسية سيئة”.

وفي حين تتواصل الضغوط لسحب ترشّحه للرئاسة، فإن الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً لا يظهر أي نية للاستسلام، بل يعمل بأقصى جهده في حملته الانتخابية.

وخطّط بايدن الذي لم يشاهد بهذا النشاط منذ إعلان ترشحه لولاية ثانية في أبريل 2023، للقيام برحلات إلى ميشيغان في 12 يوليو، ثم إلى تكساس ونيفادا خلال الأسبوع المقبل.

كذلك، يستضيف الرئيس اجتماعاً لحلف شمال الأطلسي في واشنطن من الثلاثاء إلى الخميس في مناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو.

مقالات مشابهة

  • غرينبرغ للجزيرة: دعم واشنطن للإبادة في غزة دفعني للاستقالة
  • بايدن وستارمر يتمازحان بشأن فوز إنجلترا على هولندا في اليورو
  • أكسيوس.. شومر يعلن انفتاحه علي ألا يكون بايدن مرشحًا للرئاسة
  • جورج كلوني يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات: نحن بحاجة إلى مرشح جديد
  • بين الأحلام والأوهام.. العرب يراقبون الانتخابات الأمريكية!
  • بعد المناظرة أمام ترامب.. هل يدفع الديمقراطيون بهاريس بدلا من بايدن في الانتخابات؟
  • ترامب: يكذبون على العالم بشأن حالة بايدن الصحية
  • الفصائل الفلسطينية: فجرنا 3 آليات عسكرية إسرائيلية في حي تل الهوى بمدينة غزة
  • أوامر مثيرة ومفاجئة من الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ بشأن الحوثيين
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش