تتكرر الأحداث لتثبت مدى الظلم والقهر والاستبداد الذي يتعرض له الفلسطينيون، ففي حين يتشرد الفلسطينيون في الشوارع بلا مأوى أو مأكل، يستمتع الإسرائيليون برائحة الشواء على بعد كيلومترات من الحدود، ليتضح من ذلك مدى بلادة الدم الذي يقتل ويشرد ويدمر ويهلك بلا قلب أو شفقة، ويعد ذلك تأهب للجنود الإسرائيلية لحالة الحرب، فالدولة التي تتأهب بجمع ما تملكه من حجارة الشوارع، ستواجه من يتأهبون باللحم المشوي.

جنود إسرائيل يتأهبون للحرب باللحم المشوي

على مقربة من الحدود مع قطاع غزة الذي يعج المكان بتعزيزات عسكرية إسرائيلية من آلاف الجنود والآليات، في وقت تتهيأ فيه تل أبيب لعملية برية لم يحدد متى ستبدأ، وفي صور نشرتها وكالة فرانس برس، ظهر جندي إسرائيلي وهو يحلق شعر رأسه.

الجيش الإسرائيلي

فيما كان متطوعون مدنيون يقيمون حفل شواء للجنود قبل انتشارهم في المنطقة على طول الحدود بين إسرائيل وغزة بالقرب من مدينة أوفاكيم بجنوب إسرائيل، وحصل الجنود على وجبات دسمة قبل أن يحتسوا مشروباتهم وينتشرون عائدين إلى أماكن تمركزهم.

وفي صور أخرى، كان جنود إسرائيليون يستريحون بينما يقوم المتطوعون بإعداد الطعام والشراب لهم.

الجيش الإسرائيليإسرائيل تعلن الحرب على حماس

وكانت إسرائيل قد أعلنت الحرب على حماس غداة اختراق مقاتلي الحركة السياج الحدودي الشائك، السبت قبل الماضي، وتنفيذهم هجمات على مقرّات عسكرية وبلدات، خلّفت أكثر من 1300 قتيل، وفق مسؤولين إسرائيليين.

الجيش الإسرائيليالشعب الفلسطيني تحت الحصار

على صعيد آخر وفي قطاع غزة، أدّت عشرة أيام من القصف الجوي والمدفعي المتواصل إلى تسوية أحياء بالأرض ومقتل نحو 2800 شخصاً، غالبيتهم من المدنيين وبينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ويواجه الفلسطينيون في القطاع المحاصر بشكل كامل منذ بداية الحرب، كارثة إنسانية في ظل عدم توفر الماء والمأوى، في حين يتهيّأ الجيش الإسرائيلي لشنّ هجوم بري على القطاع.

الجدير بالذكر أنه في ظل القصف الإسرائيلي ودعوات الجيش لإخلاء شمال غزة، نزح أكثر من مليون شخص خلال أسبوع في القطاع المحاصر الذي تبلغ مساحته 362 كيلومترًا مربعا ويقطنه 2، 4 مليون شخص.

اقرأ أيضاًبعد عملية طوفان الأقصى.. نتنياهو يعترف بتحديات تهدد بزوال الكيان الإسرائيلي

طوفان الأقصي.. تفاصيل مثيرة للمرة الأولى عن يوم الصدمة في إسرائيل.. فيديو

دروس "طوفان الأقصى"

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر أخبار إسرائيل آخر أخبار فلسطين آخر الأخبار أحداث فلسطين أخبار غزة أخبار غزة الآن أخبار فلسطين إسرائيل وفلسطين اخبار فلسطين الأخبار الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي تحرير فلسطين حركة حماس حماس رسالة فلسطيني عاصمة فلسطين غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين المحتلة فلسطين اليوم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يرد على تقرير نيويورك تايمز ويتمسك بمواصلة حرب غزة

رد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بشأن مطالبات كبار جنرالات إسرائيلية بوقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حركة حماس في السلطة بالوقت الحالي.

وقال نتنياهو إنه "لن يسمح بحدوث ما ورد في التقرير بشكل قاطع"، مشددا على أنه "لن يتم إيقاف الحرب حتى تحقيق جميع الأهداف المعلنة"، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "معاريف" العبرية.

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا، تحدث فيه جنرالات في "إسرائيل"، وأشاروا إلى أن "الهدنة ستكون أفضل طريقة لتحرير ما يقرب من 120 أسيرا إسرائيليا أحياء وأمواتا في غزة".

ونقلت الصحيفة عن ستة مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين، أنه نظرا لعدم تجهيز القوات الإسرائيلية لمزيد من القتال بعد أطول حرب خاضتها "إسرائيل" منذ عقود، فإنهم يحتاجون إلى وقت للتعافي في حالة اندلاع حرب برية ضد حزب الله.

وبحسب الجنرالات الإسرائيلية، يمكن للهدنة مع حماس أيضا أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب الله، في الوقت الذي أكد فيه الحزب أنه سيواصل ضرب شمال الأراضي المحتلة حتى توقف "إسرائيل" الحرب على قطاع غزة.



ويعكس موقف الجيش من وقف إطلاق النار تحولا كبيرا في تفكيره خلال الأشهر الماضية، حيث أصبح من الواضح أن نتنياهو كان يرفض التعبير عن خطة ما بعد الحرب أو الالتزام بها.

وقد أدى هذا القرار بشكل أساسي إلى خلق فراغ في السلطة في القطاع، مما أجبر الجيش على العودة والقتال في أجزاء من غزة كان قد أعلن أنه قضى على المقاومة فيها.

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق إيال هولاتا، وهو الذي يتحدث بانتظام مع كبار المسؤولين العسكريين: إن "الجيش يدعم بالكامل صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار".

وأضاف هولاتا: "إنهم يعتقدون أن بإمكانهم دائما العودة والاشتباك مع حماس عسكريا في المستقبل، وإنهم يدركون أن التوقف في غزة يجعل وقف التصعيد أكثر احتمالا في لبنان"، موضحا أن الجيش حاليا لديه ذخائر أقل وقطع غيار وطاقة أقل مما كانوا عليه من قبل، لذلك يعتقدون أيضا أن التوقف المؤقت في غزة يمنحهم مزيدا من الوقت للاستعداد في حالة اندلاع حرب كبرى مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • أول دفعة من المقاتلين الحوثيين تقاتل إسرائيل على الحدود مع فلسطين.. تصريح غريب للجماعة
  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو
  • الفلسطينيون ينتفضون في مظاهرات ضد سرقة الاحتلال للأراضي وتحويلها لمستوطنات.. فيديو
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • صفقة خطيرة أبرمها السيسي تُدخل مصر عقدا مظلما.. ما المقابل؟
  • صفقة خطيرة أبرمها السيسي تُدخل مصر عقدا مظلما
  • صفقة خطيرة أبرمها السيسي تضع تدخل مصر عقدا مظلما
  • منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة
  • نتنياهو يرد على تقرير نيويورك تايمز ويتمسك بمواصلة حرب غزة