أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الثلاثاء، عن استعداد أنقرة للعمل كدولة ضامنة لفلسطين إذا تم التوصل إلى اتفاق سلام.

وقال وزير الخارجية التركي "طرحنا ضمانة دولية متعددة الأطراف للسلام الفلسطيني الإسرائيلي".
 

وأضاف فيدان،  إن الدول التي ستقوم بدور الضامن، خاصة لفلسطين، يجب أن تكون من المنطقة، مضيفا أن "هذا ينطبق أيضا على تركيا"، بحسب صحيفة تي أر تي التركية.


وأضاف فيدان: "يجب على الدول الأخرى أن تكون ضامنة لإسرائيل، وبعد التوصل إلى اتفاق يناسب الطرفين، يجب على الدول الضامنة أن تتحمل مسؤولية الوفاء بمتطلباته، وبهذه الطريقة فقط يمكن تحقيق السلام الدائم".


وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، أن إرسال حاملة طائرات أمريكية إلى المنطقة وقصف مطاري حلب ودمشق، قد يتسبب بانتشار الصراع إلى أجزاء أخرى من المنطقة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان حاملة طائرات امريكية وزير الخارجية التركي هاكان فيدان وزير الخارجية التركي وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات

أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مصر تعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، كما لم تواجه مصر في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كل الاتجاهات سواء من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

بعد أداءها اليمين الدستورية.. السيسي يلتقط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة بث مباشر| الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأكد "عبد العاطي"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية راسخة وقوية، ودورها الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما أن مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

 

وتابع، أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن كل ذلك كان نتيجة الاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ولدورها الإقليمي والريادي ودورها الدولي، لذلك لم يجد الاتحاد الأوروبي دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات أكثر مما هو قائم بالفعل.

مقالات مشابهة

  • باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات
  • وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات