قالت وزيرة الخارجية اليابانية، يوكو كاميكاوا، اليوم الثلاثاء، إن اليابان سوف تقدم مساعدات بقيمة 10 ملايين دولار للمدنيين في قطاع غزة، من أجل التعامل مع الأزمة الانسانية في ظل الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن كاميكاوا القول في مؤتمر صحفي إن اليابان وإيران تعدان لاجراء مباحثات هاتفية بينها وبين نظيرها الإيراني في وقت لاحق من اليوم، ضمن الجهود الرامية للمساعدة في خفض التوترات في الشرق الأوسط في أسرع وقت ممكن.

أخبار متعلقة روسيا تبحث إلغاء التصديق على معاهدة حظر التجارب النووية.. اعرف الأسبابزلزال بقوة 5.5 درجة يضرب جنوب إيران

وكانت وزارة الدفاع اليابانية قد أعلنت وصول طائرة نقل تابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية إلى جيبوتي، أمس الاثنين، استعدادا لإجلاء محتمل للرعايا اليابانيين من إسرائيل وسط تصاعد العنف الدائر مع حركة حماس وستبقى الطائرة من طراز سي2-، وهي إحدى ثلاث طائرات تابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية تم إرسالها إلى الدولة الواقعة في شرق أفريقيا، على أهبة الاستعداد في قاعدة تابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية في جيبوتي، بحسب وكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طوكيو قطاع غزة فلسطين اليوم فلسطين المحتلة غزة تحت القصف

إقرأ أيضاً:

اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت اليابان بنجاح اليوم /الاثنين/ صاروخها الجديد "اتش 3" الذي يحمل قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض من مركز "تانيجاشيما" الفضائي في محافظة كاجوشيما بجنوب غرب البلاد.
وبحسب وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية، فإن الصاروخ H3 رقم 3 المصنع محليًا انطلق من مركز تانيجاشيما الفضائي بمحافظة كاجوشيما حيث أُطلقت مرحلته الأولى بعد حوالي 5 دقائق فيما فُصل القمر الصناعي بعد حوالي 17 دقيقة كما هو مخطط له.
ويأتي إطلاق الصاروخ الذي يخلف مركبة H2A الأساسية الحالية في اليابان في الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى الحصول على موطئ قدم لها في مجال إطلاق الأقمار الصناعية الذي يتسم بالتنافس المتزايد، مع خطط لإطلاق صواريخ من طراز H3 ست مرات في السنة.
وكان من المقرر في البداية إطلاق الصاروخ H3 رقم 3 أمس /الأحد/ ولكن تم تأجيله بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة.
وكانت اليابان فشلت في إطلاق المركبة الأولى رقم 1 في شهر مارس 2023 وقررت التدمير الذاتي للمركبة بعد دقائق من الإطلاق بسبب فشل محرك المرحلة الثانية في الاشتعال وفي حين حقق الصاروخ H3 رقم 2 في شهر فبراير الماضي نجاحًا كبيرًا، لكنه كان يحمل قمرًا صناعيًا وهميًا.
وكان الصاروخان رقم 1 ورقم 2 عبارة عن صواريخ تجريبية على عكس الصاروخ رقم 3.
ومن المتوقع أن يتم استخدام القمر الصناعي المتقدم الذي يحمله الصاروخ رقم 3 لرصد الأرض ومراقبة المناطق المنكوبة والتحول الأرضي الناجم عن النشاط البركاني أو الزلزال، ومن خلال استخدام الرادار، يستطيع القمر الصناعي التقاط الصور حتى في الأحوال الجوية السيئة وفي الليل.
 

مقالات مشابهة

  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"
  • اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”
  • اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد
  • المغرب يعزز أسطول مقاتلات إف 16 بأنظمة الحرب الإلكترونية
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ54
  • قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين (فيديو)
  • البنتاغون يوقع عقدا بقيمة 1.4 مليار لإجراء تقييم كامل لمشاكل الأمن القومي الأمريكي