أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة ضبطها (4) من مُوظَّفي منفذ المُنذريَّة الحدودي في محافظة ديالى؛ على خلفيَّة قيامهم باختلاس أموالٍ عامَّة وتلاعبٍ وتزويرٍ في معاملاتٍ گمرگيَّـة.

الدائرة أفادت بأنَّ الفريق الخاصَّ بالمنافذ الحدوديَّة في مكتب تحقيق ديالى تمكَّن بعد القيام بأعمال التحرّي والتدقيق في شركة التأمين الوطنيَّة – مكتب تأمين المُنذريَّة من ضبط اثنين من مُوظَّفي الشركة؛ لاختلاسهما مبلغ (28,736,400) مليون دينارٍ من المال العام.

وأضافت إنَّ المُتَّهمين قاما بتحرير وصولات قبضٍ رسميَّةٍ دون إيراد مبالغها لمصلحة الخزينة العامَّة، مُنوّهةً بضبط قوائم جرد ووصولات القبض التي تثبت عمليَّة الاختلاس، مُوضحةً أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات.

وتابعت الدائرة في عمليَّةٍ ثانيةٍ في المنفذ، رصد الفريق حالات تلاعبٍ في أوزان الحمولات، وبعد إجراء التحرّيات والمطابقة بين الأوزان الفعليَّة للحمولات وما موجود في الوصولات تمَّ الكشف عن التلاعب والتحريف في الأوراق الرسميَّة؛ من أجل تقليل أوزان الحمولات؛ للتهرُّب من دفع الرسوم الگمرگيَّـة.

ولفتت الى ضبط (26) معاملة گمرگيَّـة تمَّ التلاعب فيها، فضلاً عن ضبط (38) معاملةً لم تقم إدارة المنفذ باتخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة بشأنها، بل تمَّ العمل على إخفاء معالم الجريمة من خلال إصدار”منفيست” جديد للحمولات ذاتها، مُشيرةً إلى ضبط اثنين من المنتسبين في المنفذ؛ لتورُّطهما بالتلاعب، وتوقيفهما من قبل قاضي التحقيق الخفر، واستقدام ضابط البحث والتحري في المنفذ؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

ابو حمزة: الأسرى لدينا حاولوا الانتحار

#سواليف

قال #ابو_حمزة الناطق العسكري باسم #سرايا_القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، إن مجموعة من #الأسرى، حاولوا #الانتحار الفعلي وبإصرار.

وبين أبو حمزة أن سبب إقدام الأسرى على الانتحار، هو إهمال #الحكومة الإسرائيلية لقضيتهم.

وأكد أبو حمزة عبر قناته على تلغرام أن معاملة سريا القدس للأسرى الإسرائيليين قد اختلفت، بعد جريمة النصيرات التي قام بها جيش الاحتلال بقتل مئات الفلسطينيين الأبرياء.

مقالات ذات صلة الساكت: حرمان الموظف من العمل بعد أوقات الدوام سيساهم بزيادة نسب الفقر 2024/07/03

وأضاف أن قرار سرايا القدس في معاملة الأسرى بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، ستبقى مستمرة، ما دامت حكومة الاحتلال تواصل إجراءاتها الظالمة تجاه الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة
  • خصاص مهول في مصالح حفظ الصحة بالجماعات الترابية ولفتيت يدعو إلى إخضاع موظفين لتكوين طبي
  • مصادر تكشف عن مكافئات لخمسة موظفين في ”شركة يمن موبايل” كافية لصرف مرتبات 10 ألف موظف (الأسماء)
  • بتهمة التلاعب بأراضي الدولة.. حبس عدد من المتهمين في العاصمة
  • ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان
  • بعد هجوم كرمئيل.. كشف هوية المنفذ والقتيل
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • "كَشْف السِّتَار عن حَالة ظَفَار" للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (9)
  • ابو حمزة: الأسرى لدينا حاولوا الانتحار