الأسبوع:
2024-09-16@12:24:19 GMT

وقف مسؤول تحصيل الألبان الصناعية ببني سويف عن العمل

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

وقف مسؤول تحصيل الألبان الصناعية ببني سويف عن العمل

أوقفت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة ببنى سويف مسؤول تحصيل الألبان الصناعية بالمركز الطبى بالغمراوى سابقًا ومسؤول دفتر الحضور والانصراف حاليًا، التابع لمديرية الصحة ببنى سويف، عن العمل لمدة شهر مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف، لتلاعبه في كميات ألبان الأطفال المنصرفة لهم وعدم حصول المواطنين على إيصالات بقيمة تلك الألبان.

تحصيل الألبان الصناعية ببنى سويف

كشفت المحكمة التاديبية، في حيثيات حكمها، أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات المرفق به تقرير التفتيش المالى والإدارى الصادر عن الإدارة الصحية بمديرية الصحة ببنى سويف، «عدم توريد» المسؤول قيمة تحصيل الألبان الصناعية بالمركز الطبى- جهة عمله سابقًا- والتى هي نظير بعض الألبان المنصرفة للأطفال المستفيدين بالمركز الطبى. وأضافت المحكمة أنه تبين لدى الفحص للألبان المنصرفة من صيدلية المركز الطبى أنه يوجد فرق بالنقص في القيمة الموردة لهذه الألبان عن المنصرف منها بالصيدلية.

وتبين لدى الفحص لدفتر قسائم التحصيل 33 ع ح طرف «مسؤول الألبان» بتحصيل قيمة الألبان، أنه قام باستخدام قسائم التحصيل في توريد جملة المبالغ المحصلة عن قيمة الألبان بقسيمة واحدة وعدم حصول دافع النقدية عن قيمة الألبان على الصورة الحمراء من هذه القسائم، بالمخالفة لأحكام اللائحة المالية في هذا الشأن.

وكشفت المحكمة أنه تبين لدى الفحص قيام المسؤولين بالمركز الطبي عن استخدام دفتر قسائم التحصيل ع. ح. عدد 300 قسيمة بالدفتر باستعمال الدفتر لمده تزيد على شهرين، وتلاحظ أيضا عدم إلغاء القسائم غير المستعملة من جانب مسؤولة التحصيل السابقة عن قيمة الألبان، وذلك بالمخالفة لأحكام اللائحة المالية، وتبين لدى جرد عهدة قسم الأسنان بالمركز الطبي في تاريخ 12 - 11 - 2017، أنه يوجد بعض الأصناف لم تتم إضافتها نتيجة لعدم إضافة «مسؤول الألبان بالمركز الطبي» الأصناف الواردة للمركز الطبي، سواء من المديرية أو هدايا بدفاتر العهدة والواردة منذ عام تقريبًا، وذلك بالمخالفة للائحة المخازن، وعدم اتخاذ اللازم نحو تكهين بعض الأصناف الكهنة الموجودة بالمركز الطبي البالغة قيمتها 44320 جنيهًا بالمخالفة لأحكام لائحة المخازن في هذا الشأن، واحتفاظ المُحال من النيابة الإدارية مسؤول الألبان بالمبالغ المحصلة عن قيمة الألبان وبقائها بحوزته لمدة تجاوزت الخمسة أيام وعدم مراعاة الحد الأقصى للتوريد.

ورفضت المحكمة التأديبية ما دفع به مسؤول الألبان بالمركز الطبي بأن هذه المخالفات وقع بها بسبب ضغط العمل، وأن ذلك مردود عليه بأنه لا حُجة لما يتمسك به الطاعن من نفى المسؤولية عنه من أنه ارتكب المخالفة نتيجة كثرة العمل، بحسبان أن الموظف مسؤول عن الإهمال والخطأ والتهاون أو الإخلال الذي يقع منه حال تأديته الأعمال الموكولة إليه.

اقرأ أيضاً27 أكتوبر.. بدء استقبال الطعون على الانتخابات الرئاسية 2024

اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة الكابلات بالزيتون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الدولة بالمرکز الطبی ببنى سویف

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. 

 

وأكد المحافظ أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود الحكومية المستمرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة للفئات المستحقة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

جاء ذلك أثناء مناقشة تقرير قدمته الدكتورة سماح أحمد جاد، وكيلة وزارة الصحة ببني سويف، حول تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي السبت والأحد 14 و15 سبتمبر في قرية الحرية 3 بمركز الفشن. 

 

وتضمنت القافلة 8 عيادات تغطي تخصصات متنوعة، منها الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والعظام، مع الالتزام بتدابير الوقاية. وقدمت القافلة خدماتها لـ1127 مريضًا، حيث تم صرف العلاج مجانًا، وإجراء 83 تحليل دم، و35 تحليل طفيليات، إلى جانب 7 فحوصات بالأشعة، وإصدار 9 قرارات نفقة دولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج.

 

كما شملت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي لـ160 مواطنًا حول الوقاية من الأمراض المعدية مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي، كورونا، السعار، وأنفلونزا الطيور، بالإضافة إلى الأمراض غير المعدية كـ إرتفاع الضغط والسكر، وتم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 شخص.

 

وأشارت وكيلة وزارة الصحة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لهذه القوافل، التي يشرف عليها فريق بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد، منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة، إلى جانب عدد من المسؤولين عن الدعم المالي والإداري والمعلومات والإمداد الطبي.

مقالات مشابهة

  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • بدء فحص ملفات سيارات المعاقين ببني سويف
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة أمام قرية الكوم الأحمر ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • في هذا الموعد.. انقطاع المياه 15 ساعة عن قرى مركز ببا ببني سويف
  • إقالة وتحقيقات في وفاة طفل سقط ببيارة صرف داخل وحدة صحية ببني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • إزالة 212 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ23 لإسترداد أراضي الدولة ببني سويف
  • ضعف المياه عن مركزي اهناسيا وناصر لصيانة محطة معصرة نعسان ببني سويف