بغداد اليوم – بغداد 

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس الأمريكي جو بادين، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، ضرورة احتواء الصراع بفلسطين وعدم اتساع دائرة الحرب. 

 وقال المكتب الإعلامي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، جرى خلاله بحث التطورات الميدانية الجارية في الأراضي الفلسطينية".

 

وأضاف البيان "جرى، خلال الاتصال، التأكيد على أهمية تحشيد الجهود والعمل المشترك لدعم الاستقرار المستدام في المنطقة، فضلاً عن جهود تعزيز علاقة الشراكة الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، حسب اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين".

وأكد الجانبان، "خلال الاتصال، ضرورة احتواء الصراع، والعمل على عدم اتساع دائرة الحرب، التي تستهدف المدنيين وتهدد السلام والاستقرار الإقليمي والدولي"، وفقا للبيان. 

وجدد السوداني، بحسب البيان" موقف العراق الثابت والمبدئي تجاه ما يحصل في غزّة"، مشيراً إلى "أهمية فتح الممرات الإنسانية، وإيصال ما يحتاجه أبناء القطاع، الذين يتعرضون لحرب وحصار ظالم".  

كما بيَّن أن "استمرار العدوان على غزّة يثير غضب الشعوب في المنطقة والعالم". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، أن التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة.

جرى، خلال الاتصال، وفقًا لبيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وأضاف البيان: "السوداني ثمن موقف إسبانيا، ورئيس وزرائها بيدرو سانشيز بالخصوص، من القضية الفلسطينية الذي تجسد في الاعتراف بدولة فلسطين"، مؤكدًا "ضرورة أن يتدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، بالإضافة إلى التصعيد الخطير الذي يستهدف لبنان منذ أيام، وهو ما يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة".

كما شهد الاتصال مناقشة الإجراءات الخاصة بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، خصوصًا أن إسبانيا عضو مهم فيه، وضرورة التهيئة لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية مبنية على أساس المصالح المشتركة، وفقا للبيان.

 

مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة
  • وزير الخارجية والهجرة يناقش مع نظيره المغربي تطورات تجنيب المنطقة من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • وزير الصحة السوداني يكشف للجزيرة نت حجم تفشي الكوليرا
  • زلزال اليوم.. بيان رسمي من «البحوث الفلكية».. ما القصة؟
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات
  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة