تواصل المقاتلات الإسرائيلية نشر الموت والدمار في مختلف مدن قطاع غزة عبر استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة وتدميرها فوق رؤوس قاطنيها دون سابق إنذار، في إطار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

واستهدفت غارات الاحتلال منازل المدنيين ليلة الاثنين-الثلاثاء جنوبي قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 70 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء، فيما أصيب العشرات بجروح مختلفة جراء انهيار منازلهم فوق رؤوسهم بعد منتصف الليل بفعل آلة القتل الإسرائيلية.



ويشهد القطاع كارثة إنسانية غير مسبوقة، كما أنه على مشارف أزمة بيئية بسبب وجود جثامين أكثر من ألف شهيد تحت أنقاض المباني وسط مخاوف من انتشار الأوبئة جراء تحلل تلك الجثامين.

وبجانب حمم الاحتلال المتساقطة من السماء، يواجه الفلسطينيون في غزة شح المياه وخطر الجفاف، حيث أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" عن نفاد المياه النظيفة من العائلات في القطاع، مشيرة إلى أنهم مجبرون الآن على استخدام المياه الملوثة.


يأتي ذلك في ظل مساعي الاحتلال الحثيثة لدفع أكثر من مليون فلسطيني إلى النزوح قسريا من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يستهدف قوافل النازحين بشكل متعمد رغم ادعاءاته بوجود ممرات آمنة، وهو ما أسفر عن مجازر مروعة بحق الفلسطينيين.

إلى ذلك، شدد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني على أن الوضع في غزة كارثي، مطالبا بتدخل عاجل التهجير القسري الذي يفرضه الاحتلال، والسماح بإدخال المساعدات إلى أهالي القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا آلة الإبادة الإسرائيلية إلى أكثر من 2837 شهيدا ونحو 12 ألف مصاب بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

Pictures of children injured by the occupation raids on KhanYounis, in the southern Gaza Strip
صور أطفال مصابون بغارات الاحتلال على خانيونس جنوب قطاع غزة #GazaUnderAttack pic.twitter.com/qk6hJo0stL — Bouthaina Mh (@BouthainaMh) October 17, 2023 (والله هذا قميص حبيبتي تالين ريحتها فيه)..
خالة الشهيدة الطفلة الفلسطينية تالين زعرب (13 عامًا) تحضن ملابس ابنة شقيقتها التي ارتقت مع عائلتها بالكامل في قصف اسرائيلي وحشي على منزلهم في مدينة خانيونس بغزة. pic.twitter.com/H9mXIh4P4w — خبرني Khaberni (@khaberni) October 17, 2023 Dozens of Palestinians were killed by heavy Israeli air strikes that targeted several neighborhoods in Khan Younis city.

عشرات الشهداء في قصف استهدف عدة احياء في مدينة خانيونس#GazaAttack #غزة_الآن #GazaCity #جاهزون_يا_فلسطين #GazzeUnderAttack pic.twitter.com/ca85TS9cAm — ̨هــدۍۧ ???? (@HudaFoad5) October 17, 2023 ???????? #Palestine || “ I Just want to play “ The Palestinian girl said after bombing her home in Gaza today. 12.10.23

بس بدي العب .. ما قالته طفلة بعد قصف منزلها في
#رفح pic.twitter.com/3ioQmdYEBQ — Tsniimnann (@tasnimamr77) October 17, 2023 الاحتلال يستهدف منزلاً جديداً على رؤوس ساكنيه في رفح جنوب القطاع قبل قليل. pic.twitter.com/tZpntlKQP9 — ‏جَفرَا الحُب والثَورَة ???????? ???? (@jafra_ps) October 17, 2023 طبيب فلسطيني يواسي طفلة صغيرة قصف الطيران الصهيوني منزلها في قطاع غزة .#GazaAttack #غزة_الآن #غزة_تزحف_الى_القدس #الإجتياح_البري #GazzeUnderAttack pic.twitter.com/Ab0YnQg6Ps — المرصد  (@Mrsad_g) October 17, 2023 طفلة في #غزة
سعيدة لأنها أنقذت أدوات مكياجها من تحت أنقاض بيتها .. تعتقد أن بتلك الألوان يمكنها تجميل ما يحيط بها من بشاعة ❗️
شكرًا لهذا الرجل الذي أوهمها بذلك ???? pic.twitter.com/Zi7PGEchlW — ???? أحلام مستغانمي (@AhlamMostghanmi) October 16, 2023 "مشهد تقشعر له الأبدان، شفت أشلاء أطفال".. أحد الناجين من قصف إسرائيلي في خانيونس يروي لنا ما رآه pic.twitter.com/6H44rnZtku — حمدي البكاري Hamdi Albokari (@hamdibokari) October 17, 2023



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطيني فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة pic twitter com أکثر من

إقرأ أيضاً:

لن نتاجر بدمائك.. إيرانيون يعلقون على قصف الاحتلال أبرزهم الرئيس بزشكيان

نشر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان منشورا على منصة إكس عقب الهجوم الإيراني الذي استهدف الأراضي المحتلة.

وكتب بزشكيان، "لدينا الحق بالدفاع عن نفسنا"، وختم المنشور بـ "نصر من الله و فتح قريب".

We have the right to defend ourselves
”نصر من الله و فتح قریب “ pic.twitter.com/MwDf8Seiad — Masoud Pezeshkian (@drpezeshkian) October 1, 2024



في ذات الوقت، نشر حساب "العسكرية الإيرانية" المعني بالقوات المسلحة الإيرانية، منشورا مرفقا بصورة رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، قائلا "لن نتاجر بدمك يا أخي".

We did not trade your blood, brother. pic.twitter.com/jdxPWzbgSR — Iran Military (@IRIran_Military) October 1, 2024

وفي منشور آخر، نشر صورة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قائلا، "لقد جعلنا الأرض تهتز لأجلك".

O, Habibi! We made the earth quake in your honor. pic.twitter.com/Y5mJICK8Ho — Iran Military (@IRIran_Military) October 1, 2024

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإيراني عزيز نصير زاده، إن عملية الحرس الثوري مشروعة ووفق القوانين الدولية.

وأضاف نصير زاده: "لم نستخدم قدراتنا الصاروخية الأكثر تطورا وذات القوة التدميرية الأكبر بعملية الوعد الصادق".

وأوضح، "إذا تعرضت المنطقة للتصعيد والحرب سنتعامل بشدة أكبر في الموجات القادمة".


من جانبها، قالت هيئة الأركان الإيرانية، إنه "في حال تدخل الدول الداعمة للكيان الصهيوني سنستهدف مصالحها ومقارها في المنطقة بقوة".

وشددت أن "على الكيان الصهيوني ترقب تدمير بناه التحتية بشكل واسع وشامل إذا رد على الهجوم".



بدوره قال رئيس هيئة الأركان الإيراني محمد باقري، إن "الكيان الصهيوني ضاعف جرائمه باغتيال نصر الله ما جعلنا غير قادرين على التحمل"، مبينا "ضبطنا النفس منذ اغتيال هنية بطلب من أميركا وأوروبا لإحلال وقف إطلاق النار في غزة".

وأكد أن طهران ضربت ثلاثة قواعد جوية رئيسة ومقرا للموساد في الهجوم، وقاعدة نفاطيم التي تضم مقاتلات إف-35، ورادارات وتجمعا للدبابات وناقلات الجند في محيط غزة، وقاعدة حتسريم المسؤولة عن اغتيال نصر الله.

مقالات مشابهة

  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • البوسنة تواجه أسوأ فيضان منذ سنوات.. وفيات وانهيارات أرضية (شاهد)
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الإيرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)
  • لن نتاجر بدمائك.. إيرانيون يعلقون على قصف الاحتلال أبرزهم الرئيس بزشكيان