صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@15:59:46 GMT

1719 لاعباً ولاعبة في بطولات أبوظبي للجودو

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "قطاع الفضاء الإماراتي".. المعرفة في مواجهة تحديات التغير المناخي انطلاق فعاليات النسخة الأولى من معرض "الخراريف برؤية جديدة" في أبوظبي


ارتفع عدد المشاركين في بطولات أبوظبي العالمية للجودو، المقامة تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، إلى 1719 لاعباً ولاعبة، من 104 دول من مختلف قارات العالم، من بينها 13 دولة عربية، استعداداً للمشاركة في البطولات الثلاث، التي تقام من 24 أكتوبر الحالي، إلى 3 نوفمبر المقبل، وينظمها اتحاد الجودو بإشراف الاتحاد الدولي، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، ومساهمة العديد من الجهات الأخرى والمتطوعين.


وضمت قائمة المنتخبات المشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام الكبرى للجودو الرئيسية التي تقام اعتباراً من الثلاثاء المقبل بصالة «مبادلة أرينا»، في مدينة زايد الرياضية 83 دولة، من بينها 11 دولة عربية، ممثلة في منتخبات البحرين، السعودية، قطر، الكويت، مصر، الأردن، المغرب، تونس لبنان، جيبوتي، والإمارات مستضيفه البطولة، بينما تشارك الجزائر، سوريا في بطولة المحاربين القدامى التي تضم 961 لاعباً ولاعبة، من 62 دولة.
وتقام منافساتها بصالة جامعة السوربون في أبوظبي، في ختام تلك البطولات، فيما تشارك الإمارات ممثلاً وحيداً للعرب في بطولة الكاتا التي تضم 282 لاعباً ولاعبة، من 33 دولة، وتقام بصالة جامعة السوربون أيضاً.
وثمن ناصر التميمي، أمين السر العام، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، مدير البطولة، متابعة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، رئيس اللجنة العليا المنظمة اليومية، لكافة التحضيرات المكثفة، استعداداً للبطولات المقبلة، حيث يتم استلام صالة «مبادلة أرينا» يوم السبت المقبل، من أجل تجهيزها، لانطلاقة بطولة الجراند سلام الرئيسية، بجانب مراسم القرعة.
ويبدأ منتخبنا الأول اليوم تدريباته التكتيكية المنفصلة بمعسكره التدريبي في جورجيا، قبل عودته إلى الدولة يوم الجمعة المقبل، قبل خوض التحدي العالمي، وينضم في معسكر أبوظبي 5 لاعبين يواصلون تدريباتهم اليومية في أنديتهم، من بينهم 3 صاعدين يشاركون للكرة الأولى، وهم زايد النقبي، وخالد خميس، وعلي اليماحي، بجانب خليفة الحوسني سعيد النقبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الجودو اتحاد الجودو ناصر التميمي

إقرأ أيضاً:

بني ياس يدشن الإعداد بقيادة بيدرو

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج


دشن بني ياس تحضيراته للموسم المقبل، بخوض التدريب الأول، تمهيداً للسفر إلى معسكر خارجي في صربيا.
وأجرى اللاعبون الفحوص الطبية التي تسبق فترة الإعداد، ثم انطلقت التدريبات بقيادة البرتغالي جواو بيدرو، المدرب الجديد لـ «السماوي»، وذلك وسط معنويات مرتفعة وإيجابية.
وعقد بيدرو لقاءً مع اللاعبين، قبل التدريبات التي يسعى من خلالها المدرب إلى نقل أفكاره وطريقة لعبه، في محاولة لتقديم صورة أفضل للفريق خلال الموسم المقبل، والعودة إلى درب النتائج الإيجابية مجدداً.
ومن المقرر أن يسافر الفريق 11 يوليو الجاري إلى صربيا، حيث يقيم معسكره هناك حتى الأول من أغسطس المقبل، على أن يعود «السماوي» بعد ذلك لاستكمال التدريبات في أبوظبي.
 

مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • «اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • بني ياس يدشن الإعداد بقيادة بيدرو
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند