أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل 4 أشخاص حاولوا عبور السياج الحدودي مع لبنان وزرع عبوة ناسفة، مع تصاعد التوتر على الحدود بين البلدين.

 

أحمد موسى: إسرائيل تخطط لإغلاق القضية الفلسطينية بتهجير أهالي غزة إلى سيناء سرايا القدس تقصف مُدن إسرائيل برشقات صاروخية ردًا على الاحتلال

وقال الجيش في بيان: «قبل قليل، رصدت قوات المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي خلية إرهابية تحاول التسلل إلى السياج الأمني مع لبنان وزرع عبوة ناسفة».

وأضاف: «تم قتل 4 إرهابيين».

يذكر أن حزب الله، قال إنه استهدف 5 مواقع في شمال إسرائيل، أمس الإثنين، فيما ذكر مصدر أمني في لبنان أن إسرائيل قصفت مناطق قرب الحدود الجنوبية.

ويتبادل حزب الله والاحتلال الإسرائيلي منذ أيام إطلاق النار عبر الحدود.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات اليونيفيل، أندريا تيننتي إن يوم الأحد الماضي، شهد تبادلاً مكثفاً لإطلاق النار في عدة مناطق على طول الخط الأزرق بين الأراضي اللبنانية وإسرائيل.

وأضاف: «كان هناك سقوط قذائف على جانبي الخط الأزرق، وأصيب مقرّنا العام في الناقورة بصاروخ، ونعمل على التحقق من مصدره. لم يكن جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل في الملاجئ في ذلك الوقت، ولحسن الحظ، لم يصب أحد بأذى».

وتابع الناطق الرسمي باسم اليونيفيل: «نواصل العمل بنشاط مع السلطات على جانبي الخط الأزرق لتهدئة الوضع. ولكن للأسف، على الرغم من جهودنا، لا يزال التصعيد العسكري مستمراً. إننا نحثّ جميع الأطراف المعنية على وقف إطلاق النار والسماح لنا، كحفظة سلام، بالمساعدة في إيجاد الحلول، فلا أحد يريد أن يرى المزيد من الناس يجرحون أو يقتلون».

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الجيش الإسرائيلي لبنان عبوة ناسفة الحدود

إقرأ أيضاً:

بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، السبت، إن الرسالة التي بعثت بها إيران فيما يتعلق بشن "حرب إبادة" في حالة تنفيذ إسرائيل عملا عسكريا واسع النطاق في لبنان تجعلها تستحق التدمير.

⁠وأضاف كاتس في منشور على منصة إكس "النظام الذي يهدد بالتدمير يستحق التدمير". وتوعد أيضا بأن تستخدم إسرائيل كل قوتها ضد جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران إذا لم تتوقف عن إطلاق النار على إسرائيل من لبنان وتبتعد عن الحدود.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، الجمعة، إنه إذا شرعت إسرائيل في "عدوان عسكري شامل" في لبنان، فإن "حرب إبادة ستندلع".

وقالت البعثة أيضا في منشور على منصة إكس إنه في هذه الحالة تكون "جميع الخيارات، ومنها المشاركة الكاملة لجميع محاور المقاومة، مطروحة على الطاولة".

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ أكتوبر، بالتزامن مع حرب غزة. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، الأسبوع الماضي، إنهما يفضلان المسار الدبلوماسي لحل الأزمة.

ورغم أن كاتس عضو في مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي، فإن سياسة الحرب يقودها إلى حد كبير نتانياهو ودائرة صغيرة من الوزراء تضم غالانت الذي زار واشنطن الأسبوع الماضي لإجراء محادثات بخصوص الوضع في غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة
  • دعوات دولية إلى عدم التصعيد على طرفي «الخط الأزرق»
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي
  • إصابة عدة أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان