أنهت رسمة كاريكاتيرية مسيرة صاحبها التي امتدت لـ 40 عامًا، وتسببت في فصله من إحدى أبرز الصحف البريطانية، حيث ظهر فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرتدي قفزات ملاكمة وهو يحدد جزءًا من خريطة تمثل قطاع غزة مع إفارق عبارة :يا سكان غزة اخرجوا الآن.

وأتى ذلك في إشارة إلى طلب إسرائيل من أهالي غزة النزوح جنوبًا، الرسام البريطاني ستيف بيل قال إنه قدم الرسم الكاريكاتيري لمسؤولي الصحيفة أكثر من مرة لكنه قوبل بارفض بزعم أن رسمته “معادية للسامية”، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية العربية.



بينما وصفها أحد أعضاء البرلمان من حزب المحافظين أنها مسيئة للغاية، فيما أبلغته صحيفة الجارديان بأنها لن تجدد عقده ورفضت نشر أي من رسوماته رغم أن عقده ممتد حتى إبريل المقبل.

وقال بيل، إنها ليست المرة الأولى التي واجه فيها هذه الاتهامات، مؤكدًا أن الصورة كانت إشارة إلى رسم كاريكاتيري للرئسام ديفيد ليفين منذ الستينات أظهر فيها الرئيس الأمريكي آنذاك ليندون جونسون مع ندبة على شكل خريطة فيتنام .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي الجارديان صحيفة الجارديان

إقرأ أيضاً:

بسبب لبنان.. نتنياهو يُهدد مجددا بطرد غالانت

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا بطرد وزير الدفاع يوآف غالانت، بسبب معارضته لشن هجوما موسعا على لبنان، وفق ما كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضافت الصحيفة أن غالانت يرى أن الوقت غير مناسب لمثل هذا الهجوم، ويريد إعطاء فرصة لحل دبلوماسي في الشمال، واتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

من جانب آخر، ذكرت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية أن قائد القيادة الشمالية أوري غوردين يضغط لشن هجوم واسع في لبنان، بينما يبدو غالانت ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي أكثر تحفظًا.

وخلال شهر آب الماضي، هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي "ثرثرة" نتنياهو، مؤكدا أنه أراد تنفيذ "ضربة استباقية" لحزب الله، لكن نتنياهو وقف في طريق تنفيذها.

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن غالانت هاجم نتنياهو خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن البرلمانية في مكتبه بتل أبيب.

وذكر موقع "أكسيوس" الأميركي أن هناك مواجهة غير مسبوقة مسامرة بين نتنياهو وغالانت تكشف الخلاف السياسي المستمر والمتزايد والعداء الشخصي بينهما.(سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لأزمة تصريحات الواعظ المسيحي ماهر صموئيل مع شيرين عبدالوهاب
  • محمد رمضان متهم بضرب طفل بالصف السادس الإبتدائي بسبب ابنه (ما القصة؟)
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • ناشر صحيفة هآرتس يدعو لتدخل دولي ضد حكومة نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال
  • بسبب لبنان.. نتنياهو يُهدد مجددا بطرد غالانت
  • طالع هابط : مواطنون يتعذر عليهم الحصول على قطع أراضيهم بسبب تراكم النفايات فيها بالجلفة