تشارك القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مع أكثر من 30 جهة حكومية ضمن منصة حكومة أبوظبي، بمشروعين رياديين في فعاليات معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، والمقام في مركز دبي التجاري العالمي.

 والمشروع الأول هو "منظومة تنبيه السائقين في حالات الطوارئ،”، وهي واحدة من 7 أنظمة تدخل في منظومة الأحوال الجوية وأسهمت في خفض الحوادث الجسيمة والوفيات منذ تطبيقها في 2018 وحتى 2023 وحققت نتائج  مثمرة وهي "صفر وفيات" و "صفر حوادث جسيمة".

 كما تعرض شرطة أبوظبي  سيناريوهات الواقع الافتراضي التي تنفذها أكاديمية سيف بن زايد  للعلوم الشرطية والأمنية حيث تم تصميم وعمل 4 سيناريوهات أمنية وتدريبية وتوعوية  بمشاركة  الجمهور في المعرض.

وقال اللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، إن مشاركة شرطة أبوظبي بعرض مشروعاتها الرقمية الجديدة والمبتكرة تأتي ضمن جهودها لتوفير أرقى الخدمات بطريقة ذكية للمتعاملين بما يعزز مسيرة إمارة أبوظبي نحو تطوير حلول حكومية رقمية سريعة وفعالة، سعياً لتعزيز كفاءة الأداء الحكومي والارتقاء بتجربة المتعاملين في القطاعات كافة، لافتاً إلى أهمية المعرض باعتباره أحد أهم المنصات والمعارض التقنية في الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة في أول يوم من «جيتكس».. مبادرات ترسخ مكانة أبوظبي في قيادة التحول الرقمي 5 حلول رقمية تستعرضها «تعليم» في «جيتكس 2023»

 من جهته أكد العميد الدكتور مهندس محمد عبدالله الزعابي مدير مركز نظم المعلومات والاتصالات في قطاع شؤون القيادة، أهمية مشروع منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة، موضحاً أنه نجح في تحقيق دعم القيادة للمؤشرات التنافسية "مؤشر جودة الطرق" من خلال خفض الحوادث الجسيمة المتعلقة بالأحوال الجوية المتقلبة والحفاظ على البنية التحتية للطرق تحقيقا لمؤشرات الأجندة الوطنية المسقطة على القيادة .

من ناحيته أشار العقيد طلال عبدالرحيم الأحمد مدير مركز التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، إلى أن منظومــــة التدريــب الافتراضي تعد من أحدث الأساليب في العملية التدريبية عالميا، وقد تبنت شرطة أبوظبي أحدث التقنيات العالمية المتوفرة بالعالم في عملية التدريب، وتشمل تدريب الواقع الافتراضي ، باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي وتقنيات المحاكاة وتقنيات الذكاء الاصطناعي بالإضافة للتدريب عن بعد باستخدام تقنيات الاتصال المرئي.

وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بتوفير أرقى الخدمات بأساليب ذكية بما يعزز مسيرة إمارة أبوظبي نحو تطوير حلول حكومية رقمية سريعة وفعالة وتعزيز كفاءة الأداء الحكومي، لافتاً إلى أنه تم تعريف الجمهور بثقافة التدريب الافتراضي من خلال معرض متخصص يسمح لهم بتجربة جميع برامج وأنظمة التدريب الافتراضي في الأكاديمية وتم تطويره من قبل فريق داخلي بمركز التدريب الافتراضي وتعريف الزوار بأفضل الخدمات التي تقدمها باستخدام أحدث التقنيات والألعاب الذكية وأنظمة المحاكاة، وإشراك فئات المجتمع وتفعيل دورهم في تنمية الإمارة والحفاظ عليها من خلال جمع مقترحاتهم التطويرية في هذا المجال.

 

 

 
 
 
 
 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جيتكس شرطة أبوظبي التدریب الافتراضی شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

“كابوس على أرض الواقع”.. دمية طفل ضخم تثير الهلع في مدينة بريطانية (صور)

#سواليف

أثارت #دمية #ضخمة على شكل #طفل مخيف الهلع والغضب في مدينة بريطانية، حيث وصفها السكان بأنها ” #كابوس على أرض الواقع” ولا تناسب #الأطفال.

ووصلت الدمية “ليلي” البالغ طولها 8.5 مترا إلى وسط مدينة #روتشديل، كجزء من مشروع لتشجيع الأطفال على التحدث عن تغير المناخ.

ورحب مجلس المدينة بالدمية من خلال منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، مشيراإلى أنها ستكون ضيفا خاصا خلال مهرجان الفنون البيئية “وايلد واندرز”، الذي سيقام من تنظيم المجلس في الهواء الطلق خلال الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة بعد 3500 عام من وفاته.. إعادة رسم وجه أحد أهم فراعنة مصر بتفاصيل مذهلة (صور) 2024/09/28

ودعا المجلس في منشوره تلاميذ المدارس المحلية للحضور ومقابلتها هذا الأسبوع، من أجل “معرفة رأيهم في مستقبل بيئتنا”.

في غضون ذلك، كان السكان المحليون أقل حماسا بشكل ملحوظ تجاه الحدث، حيث عبّر أغلبهم عن امتعاضهم من لجوء المجلس لهذه الدمية المخيفة، من أجل توعية الأطفال بقضية عالمية مهمة، فيما اعتبره آخرون هدر للمال العام.

ودافع المجلس عن الدمية مشيرا إلى أنه تم تمويل تكلفة بنائها من قبل مجلس الفنون في إنجلترا والمؤسسة الخيرية المحلية “غارفيلد ويستون”.

وأردف: “قامت مجموعات مدرسية بزيارة ساحة البلدة للتحدث مع الطفل عن أفكاره حول تغير المناخ، وخططه لرعاية الطبيعة والحيوانات”.

مقالات مشابهة

  • محفظة ليبيا أفريقيا تستعرض أهم مشاريعها مع هيئة الرقابة
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تكرم المترجمين المتميزين في يوم الترجمة العالمي
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • الوطني للبحث والإنقاذ يجلي مواطناً تعرض لحادث في الصحراء
  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة
  • “كابوس على أرض الواقع”.. دمية طفل ضخم تثير الهلع في مدينة بريطانية (صور)
  • تنويه من شرطة أبوظبي