قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، إن إسرائيل تحاول فرض مشروعها بإنهاء القضية الوطنية الفلسطينية وعزل قطاع غزة وتهجير السكان.

وأضاف "الشوا" في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أن الفشل الإسرائيلي واضح وصريح خلال استهدافه المدنيين في قطاع غزة، موضحًا أن قطع المياه والكهرباء والغذاء عن نحو 2.

3 مليون نسمة في قطاع غزة أمر غير مسبوق.

وتابع، أن الأمم المتحدة فشلت في القيام بدورها تجاه المدنيين والنازحين في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قطاع غزة الامم المتحده فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عباس يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتجميد عضوية إسرائيل في الجمعية العامة إلى حين تنفيذ التزاماتها وشروط قبول العضوية فيها، وتنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها.

وقال الرئيس عباس في كلمة دولة فلسطين أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة في نيويورك، اليوم الخميس، سنقدم طلباً إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن، بحسب ما ذكرت وكالة النباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

لن نرحل، فلسطين وطننا وأرض آبائنا وأجدادنا والاحتلال إلى زوال التفاصيل: https://t.co/qrivY2BBau pic.twitter.com/Dd7oqxSDBY

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 26, 2024

وطالب عباس بالتنفيذ الكامل لقرار الجمعية العامة المتعلق بالفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال خلال 12 شهراً، حسبما ورد في الفتوى الصادرة بتاريخ 19 من يوليو (تموز) الماضي.

وأكد ضرورة الوقف الشامل والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، والاعتداءات العسكرية وهجمات المستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وقال عباس إن "العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل، وحملة استيطان شرسة وهمجية، وإرهاب من عصابات المستوطنين ترعاه وتدعمه الحكومة الإسرائيلية وجيش الاحتلال".

15 قتيلاً في قصف مدرسة تأوي نازحين شمال غزة - موقع 24قتل الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، 15 فلسطينياً وأصاب آخرين بقصف جوي استهدف مدرسة تأوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية ترفض الاصغاء لصوت العقل، واستغلت ما حدث في يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 لشن حرب إبادة جماعية شاملة على قطاع غزة، وارتكبت ولا تزال جرائم حرب باعتراف المجتمع الدولي.

وشدد الرئيس على أن "المذابح والجرائم والإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل بحق شعبنا الفلسطيني منذ قيامها وحتى يومنا هذا لن تمر بدون حساب، ولن تسقط بالتقادم، وعلى المجتمع الدولي أن يشرع فوراً بفرض العقوبات عليها".

ماكرون: حرب غزة "طالت كثيراً".. ويجب وقف التصعيد في لبنان - موقع 24طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، بوقف إطلاق النار "في أقرب وقت ممكن" في غزة، قائلاً إن الحرب الإسرائيلية الدامية طالت أكثر من اللازم.

وشدد على تولي دولة فلسطين مسؤولياتها في القطاع لتمارس ولايتها الكاملة عليه، بما في ذلك المعابر الحدودية، وعلى رأسها معبر رفح الدولي بين مصر وفلسطين، كجزء من خطة شاملة لإعادة بناء البنية التحتية ومؤسسات الدولة التي دمرتها إسرائيل، وإنعاش الاقتصاد، والتنمية المستدامة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وتحميل دولة الاحتلال مسؤولية ذلك.

مقالات مشابهة

  • تشكيل لوبي دولي من 120 منظمة عالمية للاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • تظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك تضامناً مع غزة
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • المزروعي: الإمارات تؤمن بدور الشراكات الإقليمية في تسريع التحول بقطاع الطاقة
  • عباس يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل