المسلة:
2024-10-02@00:04:26 GMT

أربعة قتلى في محاولة تسلل من لبنان

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

أربعة قتلى في محاولة تسلل من لبنان

17 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أنه قتل “أربعة إرهابيين” حاولوا التسلل من لبنان، مع تصاعد التوتر على الحدود بين البلدين.

وقال الجيش في بيان “قبل قليل، رصدت قوات المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي خلية إرهابية تحاول التسلل إلى السياج الأمني مع لبنان وزرع عبوة ناسفة” مضيفا ” قتل أربعة إرهابيين”.

وكان الجيش أعلن في وقت سابق فجر الثلاثاء قصف أهداف “إرهابية” لحزب الله في لبنان.

ومنذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر إثر شنّ الحركة الفلسطينية هجوماً غير مسبوق على الدولة العبرية، تدور مناوشات متقطّعة على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية أدّت حتّى اليوم إلى سقوط حوالي عشرة قتلى على الجانب اللبناني، غالبيتهم من المقاتلين لكن بينهم أيضا صحافي في وكالة رويترز ومدنيان.

وفي الجانب الإسرائيلي قُتل شخصان على الأقل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

العاصفة بوريس تسبب دمارا في وسط وشرق أوروبا.. وارتفاع الحصيلة إلى ثمانية قتلى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة الناجمة عن أمطار غزيرة بسبب العاصفة بوريس التي تضرب وسط وشرق أوروبا إلى 8 قتلى، فضلا عن العديد من المفقودين وجرى إجلاء الآلاف. 


وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين - في رسالة على موقع التدوينات القصيرة (إكس)، أوردها راديو "لاك" السويسري، اليوم /الأحد/ - عن تضامنها مع جميع المتضررين من الفيضانات المدمرة، معلنة أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم الدعم.
وذكر الراديو أن دولة رومانيا أكثر الدول تضررا من الفيضانات تليها بولندا وسلوفاكيا، مضيفا أنه بعد وفاة أربعة أشخاص في رومانيا أمس /السبت/، ارتفع عدد الضحايا اليوم /الأحد/ بعد العثور على جثتين أخريين، وفقد آخر في جنوب شرق البلاد، كما لقى شخص مصرعه غرقا في بولندا، وتوفي رجل إطفاء أثناء القيام بعمله في النمسا، بالإضافة إلى ذلك، فقد أربعة أشخاص في جمهورية التشيك.
من جانبه، دعا رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك، المواطنين إلى "عدم رفض" إجلائهم.. قائلا: إن أوكرانيا عرضت عليه تقديم المساعدة على الرغم من الحرب الدائرة على أراضيها.
وانقطعت حركة السكك الحديدية بين بولندا وجمهورية التشيك، وكذلك جزء من الاتصالات في النمسا، وتم تصنيف المنطقة الأكثر تضررا من العاصفة هي النمسا السفلى، على أنها منطقة كوارث طبيعية (يبلغ عدد سكانها مليونًا و72 ألف نسمة، وهي الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد بعد فيينا".
يذكر أن خبراء بالفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ (جي آي إي سي) قد قالوا - في تقرير صدر عام 2022 - إنه من المتوقع أن تتزايد الفيضانات المرتبطة بالأمطار الغزيرة في وسط وغرب أوروبا في عالم يواجه ارتفاعا في درجات الحرارة بنسبة 5ر1 درجة مئوية في المتوسط.

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 8 قتلى وعدة إصابات في الهجمات الصاروخية على تل أبيب
  • حزب الله يرد على مزاعم دخول الجيش الإسرائيلي إلى جنوب لبنان
  • تركيا تحض إسرائيل على الانسحاب فوراً من لبنان
  • قتال عنيف مع عناصر الحزب.. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارا عاجلا لسكان جنوب لبنان
  • "نخوض قتالا عنيفا".. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارًا لسكان جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيرة قبالة سواحل وسط البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يفرض منطقة عسكرية مغلقة على البلدات الحدودية مع لبنان
  • الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب
  • أربعة قتلى بقصف بيروت وأنباء عن استهداف للجماعة الاسلامية
  • العاصفة بوريس تسبب دمارا في وسط وشرق أوروبا.. وارتفاع الحصيلة إلى ثمانية قتلى