اعتقلت الشرطة البلجيكية، الثلاثاء، رجلا يشتبه بإطلاقه النار وقتل سويديين في هجوم في بروكسل، حسبما أعلن متحدث باسم الادعاء العام الفدرالي.

وقال المتحدث إريك فان دويس لـ"فرانس برس"، إن عناصر من الشرطة "أطلقوا النار" لدى اعتقال الرجل في حي شيربيك في بروكسل.

ولم يؤكد المتحدث تقريرا لشبكة "آر تي بي إف"، أفاد بإصابة المشتبه به، الذي جاء توقيفه بعد مطاردة مكثفة في العاصمة بحثا عن المهاجم المسلح ببندقية رشاشة.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو في وقت سابق إن المشتبه به من أصول تونسية، يقيم في بلجيكا بشكل غير قانوني.

وفي تسجيل فيديو بالعربية نشر على منصات التواصل الاجتماعي، يعلن رجل مسؤوليته عن الهجوم، ويقول إنه "استوحاه من تنظيم داعش" بحسب المدعين.

وقال وزير العدل فنسنت فان كويكنبورن إن طالب اللجوء دين في تونس بـ"جرائم تتعلق بالقانون العام"، لكن لم يبلغ عنه بوصفه يمثل خطرا إرهابيا.

ومساء الإثنين قتل سويديان شمالي بروكسل برصاص مسلح أطلق النار عليهما ولاذ بالفرار على دراجة نارية، في هجوم وصفه رئيس الوزراء بـ"الاعتداء الجبان"، داعيا مواطنيه إلى وحدة الصف "في مكافحة الإرهاب".

ووقع إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، قبيل مباراة كرة قدم بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية عدة إن مطلق النار يدعى "عبد السلام ل" ويبلغ 45 عاما.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بلجيكا داعش السويد بلجيكا بلجيكا داعش السويد الإرهاب

إقرأ أيضاً:

توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية

أفاد بلاغ لمصلحة التواصل بولاية أمن أكادير، بأنه جرى توقيف أربعة أشخاص من بينهم قاصران، بعد شكاية أسرة قاصر تحمل جنسية أجنبية، كانت رفقة عائلتها في زيارة لسواحل مدينة أكادير، قبل أن تتعرض للتحرش والتغرير والاعتداء الجنسي من طرف الموقوفين .

وحسب نفس المصدر، فقد تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 2 أكتوبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصران يبلغان من العمر 15 و16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر من جنسية أجنبية وتعريضها لاعتداء جنسي.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة أكادير، قد توصلت بإشعار من أحد المواطنين عبر الخط 19، بخصوص شبهة تعرض فتاة أجنبية لاعتداء جنسي بالشريط الساحلي، حيث أسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المشتبه فيهم الأربعة مباشرة بعد ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتشير المعطيات المتحصلة إلى غاية هذه المرحلة من البحث إلى أن الضحية غادرت المؤسسة الفندقية بعد خلاف أسري، قبل أن تتعرض للتحرش والاعتداء الجنسي من طرف قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، بمشاركة باقي المشتبه فيهم الذين يمتهنون أنشطة عرضية بشاطئ البحر.

وقد باشرت خلية التكفل بالنساء ضحايا العنف إجراءات الاستماع واخضاع الضحية للخبرة الطبية، وهي سائحة أجنبية تبلغ من العمر 15 سنة، فيما تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

كلمات دلالية اعتداء جنسي اكادير الامن المغرب فتاة قاصر ولاية امن اكادير

مقالات مشابهة

  • اعتقال ماتيوس لاعب السيتي بتهمة سرقة هاتف.. ما القصة؟
  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • إسرائيل: مقتل 8 أشخاص في عملية إطلاق نار تل أبيب
  • إسرائيل تحت النار.. الشرق الأوسط على شفا "الحرب الشاملة"
  • توجيهات أمنية للإسرائيليين: ابقوا في غرف آمنة
  • بدافع الانتقام ـ عشرات الإصابات بعد إضرام النار في منزلين
  • القبض على مطلق النار في مصنع بالعقبة
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية