ينهي المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير مشوراه للموسم الحالي بخوض آخر سباقات البطولة الدولية المفتوحة جي تي لهذا الموسم من خلال آخر محطات البطولة التي تحتضنها حلبة برشلونة الإسبانية يومي السبت والأحد القادمين ويسعى خلالها فريق المنار إلى تحقيق إنجاز آخر في هذه البطولة وتكرار ما تحقق بالصعود إلى منصة التتويج بعد جولة البرتغال التي حقق خلالها المركز الأول في السباق الأول والمركز الثاني في السباق الثاني على حلبة بروتيماو بالبرتغال، وكرر صعوده على منصة التتويج على حلبة هنجارورينج بعد أن حل في المركز الأول في السباق الأول والثالث في السباق الثاني.

واقتصرت مشاركة الفيصل وزميله فابيان في هذا الموسم بالتواجد في جولتين فقط من أصل سبع جولات خاضا خلالهما أربعة سباقات في البطولة الدولية المفتوحة، ويسعى كلاهما إلى الظفر بمراكز متقدمة في السباقين القادمين في ختام موسم البطولة في فئة المحترفين (برو).

من جهة أخرى أعلن فريق المنار عن برنامج مشاركته في بطولة لومان الآسيوية إحدى البطولات الشتوية الآسيوية، حيث سبق أن شارك فيها الفيصل وزملاؤه في الموسم الماضي ويخوضها الفريق استعدادا للموسم القادم عبر خمسة سباقات.

وشارك الفيصل وفابي في جولة البُرتُغال التي أُقيمت في شهر مايو، وجولة المجر في شهر يونيو، فيما تواجدت بقية الفرق والسائقون في باقي جولات البطولة في كل من بلجيكا وفِرنسا والنمسا وإيطاليا، وتملك أربعة فرق فرصة حسابية للفوز بلقب سلسلة تحدي جي تي العالمي المفتوحة 2023، ويشارك فريق المنار العماني الذي يحمل اسم سلطنة عمان في هذه البطولة بالتعاون مع فريق جيتسبيد الذي يُشرف على تجهيز سيارة الفريق العُماني مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3".

وسيشهد السباق مشاركة 34 سيارة في جميع الفئات في السباق الأخير من سلسلة تحدي جي تي العالمي المفتوحة 2023، ومن المحتمل أن تتنافس أربعة فرق وأربعة صانعي سيارات على لقب هذا الموسم.

واعتاد الفيصل وزميله على خوض عدد كبير من السباقات على حلبة برشلونة بإسبانيا، البالغ طولها 4.657 كيلومتر ويملك دراية جيدة بمنعطفات الحلبة، وما تحويه من تحديات، ويأمل خلاله الفريق في الاستفادة من الحصص التدريبية التي سيخوضها الفريق قبل انطلاقة السباق والتعود والتأقلم على السيارة بعد توقف طويل عن آخر مشاركاتهم لهذا الموسم، وسوف يخوض الفريق الجولة بعقوبة توقف 20 ثانية وذلك نظير الفوز في سباقين وهو نظام البطولة لإعطاء الفرصة لبقية الفرق للمنافسة وهذا بدوره سوف يشكل تحديا كبيرا للفريق.

ويتجه السائقان سام دي هان وتشارلي فاغ، المُشاركان في سيارة ماكلارين بألوان "فريق أوبتيموم لرياضة السيارات"، إلى برشلونة متصدرين للترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 103 نقاط، يليهما في المركز الثاني السائق دييغو مينشاكا في سيارة مرسيدس بألوان "فريق موتوبارك"، بفارق أربع نقاط عن المركز الأول. وسيتعاون دييغو في الجولة الأخيرة مع السائق ألبرت كوستا، بطل سلسلة جي تي المفتوحة 2019، فيما يحتل السائقان كريستوفر هاس وسيمون رايخر المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن دييغو، علمًا بأنهما يُشاركان في سيارة أودي بألوان "فريق إيستالنت للسباقات".

وسيُشارك في السباق سائقو سلسلة تحدي جي تي العالمي المفتوحة، وسائقون من "بُطولة يورو 4"، و"كأس جي تي أوروبا"، و"يوروفورمولا المفتوحة"، وستبدأ العجلات بالدوران مع فترتي تجارب حرة يوم الجُمعة، تبدأ الأولى الساعة 1:17 ظهرا بتوقيت مسقط والثانية الساعة 6:33 مساء بتوقيت مسقط مدة كل فترة ساعة واحدة.

برنامج الجولة الختامية

وستُقام فترة التجارب التأهيلية للسباق الأول يوم السبت، الساعة 12:20 ظهرا بتوقيت مسقط، ومدتها نصف ساعة، يليها السباق الأول في الساعة 5:05 عصرا بتوقيت مسقط مع انطلاقة متحركة ومدته 70 دقيقة. بينما ستُقام فترة التجارب التأهيلية للسباق الثاني يوم الأحد، الساعة 11:30 صباحا بتوقيت مسقط يتبعها السباق الثاني في الساعة 3:30 عصرا بتوقيت مسقط ومدته ساعة واحدة.

سباقات لومان الآسيوية

وأعلن فريق المنار عن برنامج مشاركته في بطولة لومان الآسيوية التي شارك بها الموسم الماضي وسوف يشارك الفيصل في هذه البطولة مع السائقين كونراد فئة البرونز والفيصل كسائق في الفئة الفضية وفابيان شلر في الفئة الذهبية، وسيشارك الفريق في خمسة سباقات، منها سباقان في ماليزيا في اليوم الثاني والثالث من شهر ديسمبر القادم، والسباق الثالث سيكون في دبي يوم 4 فبراير من العام القادم، وتحتضن حلبة مرسى ياس آخر سباقين للبطولة يومي 10 و11 فبراير القادم.

وقال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير عن آخر مشاركاته لهذا الموسم: إنني أتطلع إلى تحقيق مركز متقدم كما حدث في آخر جولتين خاضهما الفريق في هذه البطولة بعد أداء جيد قدمه الفريق في تلك الجولات ووصلنا إلى منصة التتويج مع فريق جيتسبيد والسائق فابي، ونملك فريقا جيدا أثبت نجاحه في تلك المشاركتين. وأضاف: سنواجه عقوبة قدرها 20 ثانية تأخر بسبب ما حققناه في السباقات الماضية، وهذا نظام البطولة الذي يعطي الفرصة لبقية الفرق وسوف يجعلنا نبذل مجهودا مضاعفا من أجل تعويض تلك الثواني ولدينا الحماس الكبير بالتواجد في هذا السباق وهو آخر سباقات الموسم التي تشهد عادة منافسة قوية ومثيرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی هذه البطولة منصة التتویج فی السباق الفریق فی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله

توصلت إدارة نادي الزمالك إلى اتفاق لتجديد عقد محمد عبد الشافي، الظهير الأيسر لفريق كرة القدم، لمدة ستة أشهر اعتبارا من شهر يناير المقبل وحتى نهاية الموسم الحالي.

وصرح مصدر داخل إدارة الكرة خلال تصريحات صحفية، أن عبد الشافي رفض التوقيع على عقد جديد في بداية الموسم بسبب عدم تعافيه الكامل من إصابة الرباط الصليبي.

عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق جلسة مرتقبة بين محمد رمضان وكولر فور عودته من سويسرا

وأضاف المصدر، أن اللاعب سيوقع على عقد لمدة 6 أشهر، مع نية اعتزاله بنهاية الموسم الجاري بعد مسيرة حافلة رفقة الفارس الأبيض.

من جهة أخرى، منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، اللاعبين راحة لمدة 6 أيام بعد العودة من السعودية والتتويج بلقب السوبر الأفريقي.
 

مقالات مشابهة

  • مدرب شباب الزمالك: هدفنا التتويج بلقب بطولة الجمهورية
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق استعدادا للسوبر المصري
  • الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله
  • عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق
  • مفاجأة.. الأهلي يدرس فسخ عقد نجم الفريق
  • برشلونة يسعى لاستعادة عافيته الأوروبية أمام يانج بويز
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات