الراي:
2024-07-06@18:48:52 GMT

أسهم «السوق الأول» تقفز بمؤشرات البورصة

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

دفعت أسهم السوق الأول المؤشر العام لبورصة الكويت نحو ارتفاع تجاوز 2 في المئة منذ بداية التداولات، وسط عمليات شراء قادتها محافظ وصناديق استثمارية.
ونتج عن موجة النشاط التي غلبت على مشهد تعاملات البورصة خلال الساعة الأولى من الوقت المخصص للتداول تحقيق مكاسب فاقت 2.5 لمؤشر السوق الأول و1.1 للسوق الرئيسي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دولياً بتصنيف «ليدن» الهولندى وتحصد المركز الـ 17 على مستوي القارة الإفريقية

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، عن تقدم الجامعة 46 مركزاً عن العام الماضي في التصنيف الدولي الهولندي "ليدن"، (CWTS Leiden) لعام 2024، لتصبح فى المرتبة 870 عالميا بإجمالي 1806 منشور بحثي مقارنة ب 1561 بحث عن العام السابق.

كما احتلت المرتبة 8 محليا وذلك ضمن 15 جامعة مصرية فقط تم مطابقتها للمعايير الدولية الخاصة بهذا التصنيف، كما حققت المركز الـ 17 على مستوي القارة الافريقية، وقد ضم تصنيف ليدن لهذا العام 1506 جامعة عالمية من إجمالي نحو 30 ألف جامعة على مستوى العالم. وذلك طبقا لنتائج التصنيف الذي أعلنت نتيجته خلال يونيو الجاري عن الفترة 2019-2022.

وأكد الدكتور محمود ذكى، أن تقدم الجامعة في التصنيف يعكس الجهود المبذولة من إدارة الجامعة للارتقاء بمكانة الجامعة في التصنيفات الدولية، مشيراً إلى ان الجامعة تعمل بشكل دائم وسريع على اتخاذ خطوات ثابتة، للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحثية من خلال توفير كافة الإمكانيات والإجراءات الداعمة لتحفيز الباحثين بكافة درجاتهم العلمية لتحسين جودة ومخرجات البحث العلمي، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030.

أضاف رئيس الجامعة أنه تم تصنيف جامعة طنطا هذا العام في علوم الحياة والأرض لتتقدم 69 مركزاً لتحتل المركز 870 عالمياً والثامن محليا. وتقدمت في علوم الطب الحيوي والصحة 7 مراكز لتحتل المرتبة 669 عالمياً والسابع محليا والعلوم الفيزيائية والهندسية تقدمت 45 مركزا لتحتل المركز 807 عالمياً والثامن محليا وعلوم الرياضيات والحاسب تقدمت 42 مركزاً لتحتل المرتبة 865 عالمياً والثامن محليا.

جدير بالذكر أن معايير التصنيف الهولندي تعتمد على النشر العلمي العالمي المبوب في قاعدة بيانات (Clarivate)، وجودة هذه البحوث والاشارة اليها والتعاون المؤسسي والدولي لإنتاجها.

مقالات مشابهة

  • البورصة المصرية تربح 36.8 مليار جنيه في أسبوع
  • جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دوليا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دولياً بتصنيف «ليدن» الهولندى وتحصد المركز الـ 17 على مستوي القارة الإفريقية
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية
  • «السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 34 مليار سهم بقيمة 34 مليار دينار
  • واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو
  • سيدة تقفز من البلكونة محتضنة رضيعها
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي