عدن الغد:
2024-07-28@15:28:54 GMT

العون المباشر تبدأ تنفيذ مخيم مجاني للعيون في صعدة

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

العون المباشر تبدأ تنفيذ مخيم مجاني للعيون في صعدة

(عدن الغد)خاص:

شرعت العون المباشر مكتب اليمن في تنفيذ مخيم حملة (10× 10 أغسطس 2023) لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، في مديرية حيدان بمحافظة صعدة.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن الأستاذ/ علي بطيط، إن استراتيجية العون المباشر ترتكز على مكافحة الأمراض بمافيها أمراض العيون المؤدية إلى العمى وأبرزها المياه البيضاء التي تنتشر بشكل كبير في اليمن.

وأضاف أن الكثير من المرضى يعيشون سنوات طويلة حبيسي الظلام، لعدم القدرة على تحمل تكاليف العملية.

من جانبه قال ضابط مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم يستهدف إجراء الفحوصات الطبية لـ (350) مريضا والمعاينات لـ (1000) مريض في الفترة من 16 ـ 18 أكتوبر 2023، والعمليات لـ (330) مريضاً في الفترة من 19 ـ 22 أكتوبر 2023 في مستشفى حيدان الريفي، وستوزع الأدوية على (900) مريض والنظارات على (330) مريضاً.

ولفت إلى أن الخدمات التي يقدمها المخيم مجانية بالكامل، وينفذه مركز الشاعر لطب وجراحة العيون.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العون المباشر

إقرأ أيضاً:

مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي ينطلق بـ7 محاور رئيسية غدًا

دبي: «الخليج»

يطلق البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع البرنامج الوطني للمبرمجين، اليوم الاثنين، الدورة السادسة لمخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي، الذي تتواصل فعالياته على مدى خمسة أسابيع، بهدف الاستثمار في طاقات الشباب وتمكينهم من المهارات المستقبلية، وتزويدهم بأحدث حلول وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تمكنهم من تطوير حلول إبداعية للتحديات والابتكار في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، بما يدعم جهود تطوير القطاعات الحيوية.

ويغطي المخيم الذي يستهدف الأطفال وطلاب المدارس والجامعات وخبراء الذكاء الاصطناعي والبرمجة ومختلف فئات المجتمع 7 محاور رئيسية تشمل: مستقبل الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات وتعلم الآلة، والذكاء الاصطناعي في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والمالية، وتطوير الويب والروبوتات، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي وحوكمته، والأمن السيبراني والواقع الافتراضي والمعزز، فيما يتم تقديم المحتوى العلمي والتدريبي بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات.

التكنولوجية الرائدة

أكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن المخيم يجسد رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، بتصميم المستقبل القائم على أجيال واعية ومؤهلة لقيادة قطاع الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن تواصل تنظيم المخيم سنوياً والإقبال الواسع الذي تشهده فعالياته، يعكس ارتفاع وتيرة الاهتمام المجتمعي والمؤسسي بتبني تقنيات المستقبل.

الصورة

وقال: إن المخيم يأتي ضمن حزمة من المبادرات الحكومية الهادفة إلى الإسهام في تعزيز اقتصاد رقمي مستدام، وترسيخ ريادة الدولة وتنافسيتها العالمية في المجالات المستقبلية، من خلال توسيع أطر التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة وكبرى الشركات التكنولوجية العالمية الرائدة في مجالات الذكاء الاصطناعي.

برامج متخصصة

يقدّم المخيم في نسخته السادسة برامج متخصصة وورش عمل تفاعلية بمشاركة نخبة من الجهات الحكومية والخاصة حتى نهاية أغسطس المقبل، بالشراكة مع مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة والشركات العالمية الكبرى المتخصصة.

وتغطي فعاليات المخيم المواضيع التي تعزز من تنافسية المنتسبين في هاكاثونات ومسابقات على مستوى المنطقة العربية وعلى المستوى الوطني في مجالات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتناقش أهمية الأمن السيبراني وكيفية التعرف إلى تحدياته، وفهم معاييره وأفضل ممارساته، وتبني الذكاء الاصطناعي المسؤول في المدارس والجامعات لتعزيز المعرفة والاستخدام الصحيح والأمثل للتقنيات التكنولوجية.

كما تشمل فعاليات مبتكرة لتعلم تصميم الروبوتات بأجزائها المختلفة وبطرق تفاعلية وممتعة، للتعرف على كيفية الاستفادة من الروبوتات في الحياة اليومية، وحل التحديات المختلفة وتعليم أساسيات رؤى الكمبيوتر المتعلقة بالروبوتات، وأهميتها وتطبيقاتها العملية ومفاهيمها الأساسية المتعلقة بمعالجة الصور، وتصميم روبوتات قادرة على التفاعل مع الإنسان.

وشهد المخيم في نسخه الخمس السابقة إقبالاً كبيراً ومشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، إذ استقطب أكثر من 30 ألف مشارك، ويمكن للمهتمين التسجيل في ورش العمل عبر الرابط الإلكتروني https://ai.gov.ae/ar/aicamp/.

الصورة

مقالات مشابهة

  • مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي ينطلق بـ7 محاور رئيسية غدًا
  • مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي ينطلق غداً في نسخته السادسة
  • مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي ينطلق غدا في نسخته السادسة
  • إصابة فتى وقصف منزل خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال تحاصر مخيم بلاطة وتشتبك مع عناصر المقاومة
  • شهيدان وإصابات بعدوان الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس
  • شهيد وإصابات بعدوان الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس
  • شهيد و13 إصابة بعدوان الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • يوم صحي مجاني في المخيمات الفلسطينية تأييدا لشعب غزة