أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد مازالت تتأثر بالأجواء الخريفية ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أنه أمس كان هناك فرص للأمطار على المناطق الساحلية سقطت على بعض محافظات شمال الوجه البحري مثل كفر الشيخ والإسكندرية والدقهلية.

أمطار رعدية على محافظة الطائف طقس السعوديه.. الأرصاد تحذر من طقس الغد الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الثلاثاء 17 أكتوبر

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع ان تستمر فرص تساقط الأمطار اليوم، حيث يستمر تكون السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة على المحافظات الساحلية وستكون مصحوبة بفرص سقوط الأمطار، وهذه الأمطار خفيفة وقد تكون متوسطة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية للبلاد والمحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم وفي منطقة دون الأخرى.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار تتلاشي في المناطق الداخلية، ولن تكون هناك فرص لسقوط أمطار على القاهرة الكبرى أو محافظات جنوب الوجه البحري تحديدا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السواحل الشمالية درجات الحرارة البحر المتوسط حالة الطقس الهيئة العامة للارصاد المعدلات الطبيعية الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس الغد الارصاد الأجواء الخريفية برنامج صباح الخير يا مصر الدكتورة منار غانم تفاصيل حالة الطقس غدا تفاصيل حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات

يمانيون/ صنعاء توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات تعز، إب، ريمة والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، لحج وأبين.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات شبوة، حضرموت والمهرة .

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 2.7ملم في الحديدة، 5.2 في حجة، 4.5 في إب ـ السدة، 3.3 في تعز.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات البيضاء، ريمة، لحج وأبين وامتدت إلى الهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، والانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات.. عاجل
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا