السومرية نيوز – محليات

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بمقتل صحفي يبلغ من العمر 56 عاماً، بإطلاقات نارية وسط العاصمة بغداد. وقال المصدر لـ السومرية نيوز، إن "القوات الأمنية عثرت على صحفي قُتل بمسدس كاتم من قبل سائق دراجة، ضمن ساحة الطيران باتجاه ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد".

وأضاف، انه "تم الانتقال الى محل الحادث وعند جمع المعلومات تبين بأن دراجة نارية يستقلها شخصين هما من قاما بإطلاق النار على المجني عليه".



وأشار المصدر الى، أن "المجني عليه يسكن في منطقة البتاوين ويعمل صحفي، وهو من مواليد 1967"، لافتا الى أن "مركز شرطة باب المعظم تبنى الحادث".

وفي شهر أيلول الماضي، اقدم مسلح مجهول يستقل دراجة نارية لتوصيل الطعام على قتل البلوغر الشهر "نور بي ام" بثلاثة رصاصات في الرقبة والصدر.
وتتنوع الدوافع وراء الاغتيالات في العراق، ففي مطلع العام الجاري، في 31 يناير/كانون الثاني تحديدا، قُتلت شابة عراقية تعرف باسم "طيبة العلي" على يد والدها، واشتهرت "طيبة" على موقع يوتيوب بنشر مقاطع مصورة توثق فيها لقطات من حياتها اليومية وتشير فيها إلى "استقلاليتها"، بعد انتقالها للحياة في تركيا عام 2017.

وكانت الشابة العراقية في زيارة لبلدها العراق عندما خنقها والدها أثناء نومها. ولم تعتبر الواقعة آنذاك "قتلا مع سبق الإصرار" وصدر حكم بالسجن على والدها لستة أشهر فقط.

وفي سبتمبر/ أيلول 2018، قتلت ملكة جمال بغداد وعارضة الأزياء تارة فارس، التي اعتادت نشر صورها وإطلالاتها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حاصدة ملايين المتابعين. ولم يعرف إلى الآن الجهة أو الدوافع التي كانت وراء عملية قتل تارة، حتى أن بعض الناشطين وصفوا الجريمة بـ"المعلقة".

كذلك قُتل فنان مسرحي عراقي يعرف بـ"كرار نوشي" عام 2017 بعد اختطافه على يد مجهولين، وتعرض نوشي لانتقادات لاذعة بسبب ملابسه وتسريحات شعره تختلف عن الصورة النمطية للرجل، وقالت وسائل إعلام محلية آنذاك إن جثته التي عثر عليها في شارع فلسطين وسط بغداد، بدا عليها آثار تعذيب.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

كلاتنبرج يفتح النار على عصام عبد الفتاح.. ويكشف حقيقة مجاملات الأهلي والزمالك

 

 

عبر مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الأسبق بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن استياءه الشديد من تصريحات عصام عبدالفتاح وتوجيه الاتهامات له.

كلاتنبرج يفتح النار على عصام عبد الفتاح.. ويكشف حقيقة مجاملات الأهلي والزمالك


وقال مارك كلاتنبرج فى تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي قناة MBC MASR 2: "عصام عبد الفتاح قال في حقي كلمات ليس جيدة قبل وصولي".

طارق السيد: هذا سر تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008

وتابع: "عصام عبد الفتاح وجه بعض الاتهامات السيئة لي ولم يكن مرحبا بوجودي".

وشدد: "عصام عبد الفتاح لم يكن يحترمني كحكم والمباراة التي ذكرها كانت قبل قدومي".

وأوضح: "لم يكن هناك أي طلبات لمجاملة الأهلي أو الزمالك والعدالة كانت حق كل فريق".

وأردف: "كنت أرغب في الارتقاء بالحكام وهذا الأمر كان يحتاج لمتابعة القرارات داخل أرض الميدان".

واستكمل: "لديكم حكام مصريين متميزين شاهدتم في المباريات، والحكم المصري يحتاج مشروع من سنة ل3 سنوات ويستحقوا الوصول للعالمية".


واختتم مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الأسبق بالاتحاد المصري لكرة القدم، حديثه قائلًا: "عدم وجود حكم مصري في كأس العالم كارثة".
 

مقالات مشابهة

  • كلاتنبرج يفتح النار على عصام عبد الفتاح.. ويكشف حقيقة مجاملات الأهلي والزمالك
  • مصرع طالب في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • لاعب مكسيكي أشعل ألعابا نارية خلال مؤتمر صحفي لفريقه
  • ضبط 245 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني
  • قتيل في حادث اصطدام بين دراجة نارية وسيارة بمستغانم
  • قتيل في حادث إصطدام بين دراجة نارية وسيارة بمستغانم
  • ضبط 184 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • العربية وقفت قدامهم فجأة.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحادث دراجة نارية بالمنيا
  • في بنت جبيل.. طائرة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية