انخفضت أسعار 10 سلع رئيسية بنسب تتراوح بين 15 إلى 25%، والتي تتضمن تخفيض أسعار عدد كبير من السلع الغذائية المهمة، ومنها منتجات الألبان والدواجن، عقب إعلان الحكومة عن مبادرة التخفيض.

تراجع أسعار السلع الأساسية

وكان كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن التوافق على المبادرة بالتنسيق مع البنك المركزي، مشيرًا إلى أهمية مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، التي يجري تنفيذها ودورها في توفير السلع الأساسية بنسب تخفيض في أسعارها تتراوح من 15 إلى 25%، وذلك تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع.

وتستعرض «الأسبوع» أسعار السلع الجديدة بعد التخفيض وفقًا لاتحاد الغرف التجارية:

سعر السكر والزيت بعد خفض أسعار السلع

بلغ سعر كيلو السكر 27 جنيهًا بدلًا من 35 جنيهًا و40 جنيه في بعض المناطق، أي بتخفيض بنحو 13 جنيها.

ويصل سعر عبوة الزيت 700 مللي، عقب مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية إلى ما بين 30 و 35 جنيها و العبوة اللتر بين 38 و 45 جنيها.

الأرز - السكرأسعار السلع الغذائية بعد مبادرة التخفيض

ـ يصل سعر الأرز الكسر إلى 23 جنيهًا.

ـ يبلغ سعر كيلو الفول الصحيح المدمس 20 جنيهً.

ـ يصل سعر العدس الأصفر وأبو جبة إلى 38 جنيهًا.

ـ وتنخفض منتجات الألبان و الأجبان بنسبة 18%.

ـ يتم أيضًا تخفيض سعر الدواجن بنسبة 15%.

أسعار السلع الغذائيةمبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية

- التوافق مع السلاسل التجارية على أنهم لن يحصلوا على أي ربح في السلع المتفق عليها.

- التوافق على أن تتراوح التخفيضات بين 15 - 25% للسلع المحددة.

- التوافق على أن تبدأ المبادرة السبت المقبل.

- اتخاذ عدة إجراءات ستسهم في سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع من الموانئ، وكذا تخفيف يتحمله الصناع والتجار من التزامات، حتى نسهم في تخفيض التكاليف على الصناع والتجار.

- التوافق على تخفيض أسعار الدواجن والبيض في الفترة المقبلة.

- اتخاذ كل الإجراءات التيسيرية للإفراج عن السلع الغذائية بأقصى سرعة، وسنزيد عدد المشرفين المطلوبين.

- تشمل السلع التي ستدخل في المبادرة: الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز.

- التوافق مع كبار المنتجين والتجار على أن السلع سيتم انخفاض أسعارها حتى 25%.

اقرأ أيضاًتواصل مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بالبحر الأحمر وحملات تموينية لضبط الأسعار

محافظ الجيزة يتفقد السلاسل التجارية بالطالبية والهرم والعجوزة لمتابعة تخفيض أسعار السلع

برلمانية: لماذا لا يتم تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع على اللحوم.. هل هي سلعة كمالية؟!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكر السلع الأساسية أسعار السلع أسعار السلع الغذائية اسعار السلع اسعار السلع التموينية سعر الزيت اسعار السلع الغذائية ارتفاع سعر الزيت اسعار الزيت اليوم اسعار الزيت أسعار السكر اسعار السكر مبادرة لتخفيض أسعار السلع تخفيض الأسعار تخفيض أسعار السلع الأساسية تخفيض أسعار السلع تخفيض اسعار السلع اسعار السلع اليوم انخفاض اسعار السلع مبادرة تخفيض الأسعار انخفاض اسعار السلع الغذائية مبادرة تخفيض أسعار السلع خفض اسعار السلع مبادرة خفض اسعار السلع تخفيض أسعار السلع الغذائية تخفيض اسعار التموين سعر السكر والزيت اسعار السكر والزيت اسعار السكر و الزيت أسعار السكر والزيت والأرز السكر و الزيت مبادرة تخفیض أسعار السلع أسعار السلع الأساسیة السلع الغذائیة التوافق على جنیه ا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية

ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحضور اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور فاروق إسماعيل الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور  علاء ناجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام، معاون الوزير لشؤون الاتصال السياسي والبرلمان، إضافة إلى السادة أعضاء مجلس الإدارة والسادة أعضاء الجمعية العامة للشركة، وذلك لمناقشة خطة العمل الجديدة وتطوير الشركات التابعة.

 

واستعرض الاجتماع خطة العمل للفترة المقبلة، حيث شدد الوزير على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الشركة القابضة كذراع تنفيذي للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية، وأكد على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإنتاجية، من خلال تحديث وتطوير خطوط الإنتاج في الشركات التابعة، بما يحقق توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأشار الدكتور شريف فاروق، إلى أهمية العمل على توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية مثل الزيوت، السكر، اللحوم والدواجن، لضمان استقرار السوق المحلي وعدم حدوث أي نقص في المعروض، كما أكد على ضرورة استمرار التعاون بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها، والتأكد من جاهزية المصانع وزيادة كفاءتها الإنتاجية من خلال استخدام أحدث التقنيات.

حيث أشار الوزير إلي تطوير المجمعات الإستهلاكية والإهتمام بالمنظومة بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة أساليب العرض الحديثة لتسهيل خدمات المواطنين، وتحديث خطوط الإنتاج، وشدد على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للإنتهاء من خطط التطوير وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المنتجة والتى يتم تقديمها للمواطنين سواء على بطاقاة التموين أو سلع حرة من خلال المجمعات الإستهلاكية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

 

وفي ختام الاجتماع، وجه  وزير التموين بأهمية تقديم تقارير دورية عن أداء الشركات وخطط التطوير، وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الخطط وفقًا للمواعيد الزمنية المحددة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم.

وشدد فاروق علي أن وزارة التموين حريصة على تطبيق أعلى معايير الجودة في كافة مراحل الإنتاج لضمان توفير منتجات غذائية آمنة وصحية للمواطنين. وأضاف: "الوزارة تسعى باستمرار إلى تطوير منظومة السلع التموينية في مصر من خلال تحسين أداء الشركات التابعة، وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، بهدف توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة تدعم استقرار الأسواق".

 

ومن جهته قدم الدكتور علاء ناجي – الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية والسادة أعضاء مجلس الإدارة التحية لوزير التموين، وأكد ناجي أنه جارى العمل بشكل مكثف لتنفيذ توجيهات السيد الدكتور الوزير والإنتهاء من عمليات التطوير للشركات التابعة فى كل القطاعات والتأكيد على استخدام احدث وسائل التكنولوجيا أثناء عمليات التطوير.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد الحضور بالجهود المستمرة للشركة القابضة في تطوير القدرات الإنتاجية للشركات التابعة، بما يسهم في تحسين جودة السلع المطروحة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • "جنون" الأسعار
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة