صراحة نيوز – قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إلغاء مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره السويد في تصفيات بطولة أمم أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024.

وشهد ملعب “الملك بودوان” في بروكسل، عاصمة بلجيكا، إقامة مباراة مثيرة بين منتخب بلجيكا والسويد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة السادسة لتصفيات يورو 2024، حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري فيها 50 ألف شخص.

وشهد الشوط الأول من المباراة وقع إطلاق نار في المناطق المحيطة بملعب المباراة، ما أدى إلى مهاجمة مسلحة لمشجعين من الجماهير السويدية.

بعد هذا الحادث الخطير، قرر لاعبو المنتخب السويدي عدم استكمال المباراة نظرًا لمقتل مشجعين من جماهيرهم بالرصاص خارج الملعب، وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن هذا الأمر تم اعتباره عملاً إرهابياً.

وفي تغريدة نشرها الاتحاد الأوروبي عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال: “بعد الهجوم الإرهابي المشتبه فيه الذي وقع في بروكسل مساء اليوم، تم إلغاء مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بين بلجيكا والسويد بناءً على التشاور مع الفريقين وسلطات الشرطة المحلية. ستُجرى مزيد من الاتصالات في الوقت المناسب”.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث سجل فيكتور جيوكيريس هدف السويد الأول في الدقيقة 15، وأدرك روميلو لوكاكو التعادل لبلجيكا في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

وبعد هذا التعادل، أصبحت مباراة السويد وبلجيكا بمثابة نتيجة معلومة، حيث أكد تأهل بلجيكا إلى يورو 2024، فيما فقدت السويد فرصتها في التأهل بعد احتلالها المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وبناءً على فيديو نُشر على موقع الصحيفة الفلامندية “هيت لاتست نيوز”، فإن الجاني، الذي كان يرتدي سترة برتقالية واستخدم دراجة نارية، هاجم مشجعين باستخدام بندقية رشاشة وأطلق على الأقل أربعة طلقات نارية قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية لبروكسل.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة فرنسا ضد إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة

نسلط الضوء على موعد مباراة فرنسا ضد إسبانيا في نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا، والقنوات الناقلة.

تقام المباراة يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو/تموز 2024، وتنطلق صفارة البداية الساعة العاشرة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، على ملعب أليانز أرينا في ميونخ.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مئات الآلاف من جماهير ألمانيا يطالبون بإعادة المواجهة ضد إسبانيا فما السبب؟list 2 of 2موعد مباراة هولندا ضد إنجلترا في نصف نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلةend of list القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وفرنسا

تبث المباراة على قنوات "بي إن سبورتس" القطرية على 4 قنوات هي:

beIN Sports HD 1 Max beIN Sports HD 2 Max beIN Sports HD 3 Max  beIN Sports FR HD 1

كما يمكن مشاهدة البث المباشر للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

تفوق إسباني

التقى المنتخبان 36 مرة فازت فيها إسبانيا في 16 مباراة، وخسرت في 13 لقاء بينما انتهت 7 مباريات بالتعادل.

وفازت إسبانيا بلقب البطولة 3 مرات أعوام 1964 و2008 و2012. في حين فازت فرنسا باللقب مرتين عامي 1984 و2000.

مقالات مشابهة

  • محطات تاريخية لافتة قبل مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024
  • موعد مباراة اسبانيا وفرنسا في نصف نهائي يورو ٢٠٢٤
  • موعد مباراة فرنسا ضد إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة هولندا ضد إنجلترا في نصف نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • الآن مشاهدة بث مباشر مباراة إنجلترا ضد سويسرا.. يورو 2024
  • بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وسويسرا اليوم في ربع نهائي اليورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب إنجلترا وسويسرا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إنجلترا ???????? و???????? سويسرا | ربع نهائي اليورو 2024
  • تشكيل إنجلترا المتوقع أمام سويسرا في يورو 2024
  • مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة