شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023، مراسم توقيع اتفاقية إطارية بين «شركة ميناء القاهرة الجوي» وشركة "مجموعة جيزهوبا الصينية المحدودة" التابعة لشركة "China Energy"، للتعاون في تقديم مقترح حول أعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتمويل لتطوير "مدينة مطار القاهرة للشحن الجوي والمناطق اللوجستية".

يأتي ذلك على هامش مشاركة رئيس الوزراء نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الدورة الثالثة لمنتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولي، بالعاصمة الصينية بكين.

حضر توقيع الاتفاقية وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، ورئيس شركة "China Energy" سونج هيليانج، فيما وقع الاتفاقية كل من الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني أماني متولي، ورئيس شركة "مجموعة جيزهوبا الصينية المحدودة" سونج لينج.

وبموجب هذه الاتفاقية، تعهد "شركة ميناء القاهرة الجوي" لشركة "مجموعة جيزهوبا الصينية المحدودة" بإعداد مقترح خاص بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتمويل، لتطوير مدينة مطار القاهرة للشحن الجوي والمناطق اللوجستية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يتابع مع مدبولي عددا من ملفات العمل الداخلي والمشروعات التنموية

مدبولي يتابع موقف تنفيذ مبادرة خفض الأسعار وتوفير السلع المختلفة | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الرئيس السيسي العاصمة بكين رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء مدبولي مصطفى مدبولي منتدى الحزام والطريق

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والدكتور هشام عبد الناصر، المستشار السياسي لرئيس الهيئة والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، وبحضور الطيار عزت متولي، رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب.

وتناول اللقاء، استعراض دور الهيئة القومية وعملها في التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة، وكذلك الحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على اتساق مهامها وأهدافها من أجل تحسين أدائها الكلي للتأهيل والحصول على الاعتماد.

تطوير مختلف المؤسسات التعليمية

وفي هذا السياق، أثنى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران على إمكانيات الهيئة في تطوير مختلف المؤسسات التعليمية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في مجال التعليم والتدريب، معربًا عن تقديره لأهمية تطبيق أفضل الممارسات والالتزام بالمعايير الدولية في هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المشترك بما يدعم تطوير العنصر البشري ويحقق التميز داخل منظومة العمل بقطاع الطيران المدني وبما يتواكب مع متطلبات التشغيل في سوق النقل الجوي العالمي.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين «موارد عجمان» ومعهد الإمارات المالي
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين “موارد عجمان” ومعهد الإمارات المالي
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام