قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، ومنذ بداية الأسبوع ونحن نشهد امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا عمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة، ساهم في حجب جزء من أشعة الشمس وانخفاض درجة الحرارة.

 

أجواء خريفية

وأوضحت «غانم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح» المذاع على فضائية «DMC»، أن فترة الظهيرة تشهد أجواء خريفية مائلة للحرارة مع الأشعة الشمسية في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلة تماما على المحافظات الساحلية والمطلة على البحر المتوسط، حارة على جنوب الصعيد في فترة الظهيرة، ومع فترات الليل تنخفض درجات الحرارة.

 الأرصاد الجوية

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن ساعات الفجر والصباح الباكر تشهد أجواء مائلة للبرودة، والصغرى في بعض محافظات شمال صعيد وصلت إلى 16 درجة مئوية والقاهرة الكبرى 22 ومن المتوقع أن يستمر ذلك حتى مطلع الأسبوع المقبل، وستظل درجات الحرارة معتدلة نهارا وتتراوح ما بين 28 و29 بالقاهرة الكبرى، وفرص سقوط الأمطار متوقعة حتى الخميس المقبل امطار خفيفة على محافظات الوجه البحري والمطلة على البحر المتوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الأرصاد درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية

كشف محمود القباني، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ونهاد سمير في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أوضح القباني أن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة بسبب قربها من البحر، مشيرًا إلى أن محافظات بورسعيد، مطروح، والإسكندرية هي الأكثر تأثرًا، حيث قد تصل نسبة الرطوبة إلى 90% خلال فترات الليل.

أضاف القباني أن نسب الرطوبة تنخفض تدريجيًا في المحافظات الداخلية، لافتًا إلى انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد.

وأشار عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة، بينما تصل إلى 35 درجة في القاهرة الكبرى. 

وبيّن أن ارتفاع الأمواج في البحرين المتوسط والأحمر ناتج عن نشاط الرياح، حيث تصل سرعتها إلى 60 كم/س، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل.

تابع القباني قائلًا: "اليوم وغدًا الأحد سيكونان أقل الأيام في معدلات درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وبدءًا من يوم الثلاثاء سيبدأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مرة أخرى، حيث ستكون ذروة الموجة الحارة في نهاية الأسبوع الجاري".

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • «الأرصاد»: طقس حار رطب على العلمين والمحافظات الساحلية نهارا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. متى ترتفع درجة الحرارة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024