موقع 24:
2024-09-19@19:13:08 GMT

البنتاغون يعزز وضعه عسكرياً في إسرائيل

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

البنتاغون يعزز وضعه عسكرياً في إسرائيل

تتجه قوة الرد السريع التابعة للمارينز (مشاة البحرية الأمريكية) إلى المياه قبالة سواحل إسرائيل، ويقوم البنتاغون بإعداد القوات الأمريكية لنشر محتمل في إسرائيل.

وبحسب ما ذكرت "سي.إن.إن" تشكل هذه الخطوة تصعيداً في عرض القوة الأمريكية في المنطقة بينما تعمل واشطن على منع الصراع بين إسرائيل وحماس من التوسع أكثر.

وقال اثنان للشبكة الإخبارية الأمريكية من مسؤولي الدفاع المطلعين على التخطيط، إنه تم إرسال قوة الرد السريع، المكونة من 2000 من مشاة البحرية. على أن تنضم هذه القوة إلى عدد متزايد من السفن الحربية والقوات الأمريكية المتقاربة في إسرائيل حيث تسعى الولايات المتحدة إلى إرسال رسالة ردع إلى إيران وجماعة حزب الله اللبنانية.

A US Marine rapid response force is headed to the waters off the coast of Israel and the Pentagon is posturing troops for a potential deployment to the country, escalating the US’ show of force in the region https://t.co/edVlFDG3zO

— Natasha Bertrand (@NatashaBertrand) October 16, 2023

وبحسب الوكالة، أمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، 2000 جندي بالاستعداد للانتشار المحتمل في إسرائيل للمساعدة في مهام مثل الدعم الطبي واللوجستي، حسبما قال العديد من مسؤولي الدفاع.

وقال المسؤولون إن هذه التحركات "مجتمعة" تهدف إلى منع نشوب حرب إقليمية أوسع نطاقاً. لكنها تخاطر أيضاً بتعميق تورط الولايات المتحدة في صراع تحاول فيه إدارة بايدن تجنب العمل العسكري المباشر.

وشدد المسؤولون على أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لنشر جنود أمريكيين على الأرض للقتال في الحرب بين إسرائيل وحماس، والتي حذر مسؤولون إسرائيليون من أنها قد تكون "طويلة وصعبة".

وتأتي هذه القرارات أيضاً في الوقت الذي يعزز فيه الجيش الأمريكي وجوده "بشكل مطرد" في الشرق الأوسط، بما في ذلك نشر حاملة طائرات ثانية في شرق البحر الأبيض المتوسط للانضمام إلى مجموعة حاملات الطائرات الهجومية "يو.إس.إس فورد" وإرسال طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأمريكية.

وقال مسؤولون إن البنتاغون حذر بشأن كيفية مناقشة أي نشر محتمل للقوات الأمريكية في إسرائيل، لأن إدارة بايدن لا تريد إعطاء الانطباع بأن القوات الأمريكية يمكن أن تتورط في حرب ساخنة.

وبحسب "سي.إن.إن" تمركزت وحدة المشاة البحرية الـ26 المتخصصة في مهام مثل العمليات البرمائية والاستجابة للأزمات والمساعدة الإنسانية وبعض العمليات الخاصة، بالقرب من الكويت في الأسابيع الأخيرة كجزء من تدريب مقرر هناك. لكنها غادرت مبكراً "نتيجة للأحداث الناشئة" وكانت الوحدة تستعد لتحرك محتمل نحو إسرائيل مع بداية الأحداث.

ولم يحدد المسؤولون المكان الذي ستذهب إليه وحدة مشاة البحرية الآن، بخلاف القول إنها تتجه نحو إسرائيل. وقال أحد المسؤولين إن السفينة ستتوجه إلى الساحل الجنوبي لإسرائيل.

وقال مسؤولون إن الوحدة موجودة على متن السفينة الهجومية البرمائية "يو.إس.إس باتان" الموجودة حالياً في خليج عُمان. وتبحر أيضاً سفينة "يو إس.إس.كارتر هول"، وهي سفينة إنزال عسكري.

U.S. Picks Troops to Prepare for Potential Deployment to Middle East (WSJ)

The U.S. military has selected roughly 2,000 troops to prepare for a potential deployment to support Israel, U.S. defense officials said. The troops are tasked with missions like advising and medical… pic.twitter.com/6k4ZXgWudQ

— FXHedge (@Fxhedgers) October 16, 2023

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" أول من نشر تقريراً عن احتمال نشر قوات في إسرائيل. ورداً على سؤال حول الحركة المحتملة، قالت نائب السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ: "ليس لدي المزيد لأقدمه في هذا الوقت. قد أكون قادراً على إعطائك المزيد من التفاصيل لاحقاً، لكن في الوقت الحالي ليس لدي أي شيء أكثر تحديداً لأضيفه إليه.

وقال المحلل العسكري لشبكة "سي.إن.إن" الميجور جنرال المتقاعد جيمس سبايدر ماركس حول اتخاذ القرار بنشر قوات في إسرائيل للقيام بدور داعم، إنه من المرجح أن يشمل عدة عناصر لمساعدة القوات الإسرائيلية على أفضل وجه. من المحتمل أن يكون جزء من النشر عنصر للقيادة والسيطرة لإدارة المواد للمساعدة في الإمدادات، مثل الغذاء والوقود ومواد البناء والمزيد. ومن المحتمل أيضاً أن يستلزم الأمر إنشاء وحدة ذخيرة مشتركة للمساعدة في تدفق الذخيرة، بالإضافة إلى قدرة اتصال من وكالة لوجستيات الدفاع التي يمكنها مساعدة الجيش الإسرائيلي في شراء الأسلحة والتحركات العسكرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

مرحلة جديدة من الحرب بدأت.. اعتراف ضمني لوزير الدفاع الإسرائيلي بعملية حزب الله

(CNN)-- قال وزير الدفاع الإسرائيلي، الأربعاء، إن "مرحلة جديدة" في جهود الحرب الإسرائيلية بدأت، بعد انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية مفخخة تابعة لأعضاء حزب الله على مدار يومين في لبنان.

وفي اعتراف ضمني بدور بلاده في تلك العملية، قال يوآف غالانت إن مركز ثقل الحرب يتحرك شمالاً.

وقال يوآف غالانت خلال زيارة لقاعدة رامات ديفيد الجوية في شمال إسرائيل: "يحقق جيش الدفاع الإسرائيلي إنجازات ممتازة، جنبًا إلى جنب مع جهاز الأمن الداخلي (شين بيت)، جنبًا إلى جنب مع الموساد، وجميع الهيئات وجميع الأطر والنتائج مثيرة للإعجاب للغاية".

كانت تعليقاته بمثابة أول اعتراف واضح من مسؤول إسرائيلي بأن قوات الأمن الإسرائيلية كانت وراء عملية الثلاثاء التي انفجرت فيها آلاف أجهزة النداء (بيجر) في جميع أنحاء لبنان. كانت شبكة CNN قد ذكرت سابقًا أن العملية كانت جهدًا مشتركًا بين الجيش الإسرائيلي والموساد، وكالة الاستخبارات الإسرائيلية. والأربعاء، انفجرت عشرات من أجهزة الاتصال اللاسلكية (ووكي توكي) في عملية متابعة واضحة.

جاءت هذه التصريحات بعد ساعات من تصريح مصدر مطلع على الأمر لشبكة CNN بأن الجيش الإسرائيلي يحرك الفرقة 98 النخبة من غزة إلى شمال إسرائيل.

وقال غالانت: "أقدر أننا في بداية مرحلة جديدة في هذه الحرب ونحن بحاجة إلى التكيف. هذا ينطبق على الجميع، وبالتأكيد على أولئك الذين هم في الجو أو يسيطرون على ما هو في الجو. لأن الموقف هنا أقوى، فهو ليس حماس، إنه شيء آخر ونحن بحاجة إلى الاستعداد لهذه المسألة بشكل صحيح، مع مراعاة ذلك".

وأعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي، الاثنين، رسميًا عودة عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من الشمال إلى منازلهم.

وقال غالانت: "مركز الثقل يتحرك شمالاً. والمعنى هو أننا نحول القوات والموارد والطاقة نحو الشمال".

حتى اللحظة التي بدأت فيها أجهزة النداء في الانفجار، كان كل النقاش في إسرائيل يدور حول ما إذا كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيقيل غالانت، ليحل محله منافس سابق يمكن أن يساعده في تعزيز قوته داخليًا. كان غالانت قد أمضى 35 عامًا في الجيش الإسرائيلي.

ويتهم قادة عسكريون سابقون مخضرمون بديله المزعوم، جدعون ساعر، بأنه مبتدئ في مجال الأمن وليس كفؤ للقيام بهذه المهمة. وقال مصدر لشبكة CNN إن هذه الخطط معلقة الآن طالما ظلت احتمالات اندلاع الحرب في الشمال غير واضحة.

وأكد المصدر أن "هناك وحدة وتنسيقًا كاملا في النظام فيما يتعلق بتحقيق الأهداف: رئيس الوزراء، ورئيس الأركان، ورئيس الشاباك، ورئيس الموساد ووزير الدفاع - كل ما يمثلونه، وكل شيء بالتعاون مخصص لهدف واحد - إعادة السكان".

مقالات مشابهة

  • أول وزارة دفاع في العالم تبدا بمراجعة تأمين أجهزة الاتصالات اللاسلكية
  • النفط يتحرك في نطاق ضيق بعد فشل خفض أسعار الفائدة الأمريكية في تعزيز المعنويات
  • واشنطن تخشى اندلاع "حرب برية" بين إسرائيل وحزب الله
  • إنتر ميامي يعزز الصدارة الأمريكية
  • البنتاغون: صاروخ الحوثيين الذي استهدف إسرائيل لم يكن “فرط صوتي”
  • مرحلة جديدة من الحرب بدأت.. اعتراف ضمني لوزير الدفاع الإسرائيلي بعملية حزب الله
  • 3 أخطاء شائعة تفعلها ربات المنزل عند طهي الأرز.. احذري كارثة صحية
  • تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • وزارة الدفاع الأميركية حذّرت إسرائيل من حرب شاملة على لبنان: عواقبها مدمّرة