وصل "الجنرال" مايكل إريك كوريلا، المشرف على القوات الأميركية في الشرق الأوسط، -اليوم الثلاثاء- إلى تل أبيب، في زيارة للقاء القيادة العسكرية الإسرائيلية، تأتي في ظل المواجهات المستمرة بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، التي تدخل يومها الـ11.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ورويترز عن كوريلا، أن هذه الزيارة أملا في التأكد وضمان حصول الجيش الإسرائيلي على ما يحتاجه، ضمن "دفاع إسرائيل عن نفسها"، على حد قوله، مع التركيز على تجنب توسيع الصراع، في الوقت الذي تخوض فيه إسرائيل حربا متصاعدة ضد المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وتعدّ زيارة قائد القيادة المركزية الأميركية بالشرق الأوسط، الأحدث لمسؤول أميركي كبير إلى إسرائيل، قبل التوغل البري المحتمل للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما أن الزيارة تأتي قبل يوم من زيارة مقررة للرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل، ضمن جولات "إظهار الدعم"  لإسرائيل، التي سبق أن بدأها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الخميس الماضي، بزيارة إلى تل أبيب، وتبعه لاحقا وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في زيارات يؤكد خلالها المسؤولون الأميركيون دعم بلادهم المطلق لإسرائيل.


ويترافق ذلك مع استمرار غارات جيش الاحتلال على غزة لليوم الـ11 مخلّفة آلاف الشهداء والجرحى، ودمارا هائلا، مع استمرار عملية "طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي

ثمنت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة، في ظل التطورات شديدة الخطورة التي يمر بها إقليمنا كله منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان

البخشوان: اتفاقية التعاون مع قرغيزستان تُعزز التعاون الاقتصادي والتنموي

وأكدت زهران، أن حماية أمن مصر القومى هي أولية قصوي للقيادة السياسية المصرية فى الفترة الحالية، موضحة أن المنطقة الأن مشتعلة ويجب التعامل مع هذا الوضع بحكمة ورصانة شديدة ، وهذا ما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي فى كل تحركات مصر الخارجية.

وأشارت إلى أن الأزمات الخارجية المتلاحقة التى تحدث تحديدا فى بلدان الجوار المحيطة بنا، أكدت على قدرة القيادة السياسية فى اتخاذ القرارات التى تهدف لإعلاء مصلحة الوطن فى المقام الأول ومصلحة ملايين المصريين، الذين أدركوا منذ اللحظة الأولى حجم المسؤولية على عاتق قيادتهم السياسية.

وشددت الدكتور دعاء زهران، على أن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومى، كما أن الجميع يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية لدعم أية قرارات لحماية الأمن القومي المصري، وعدم المساس بالسيادة المصرية تحت أى مسمى، خاصة وأن سياسة الدولة المصرية الخارجية قائمة على احترام سيادة الدول وفى نفس الوقت إرساء السلام فى المنطقة بالكا

مقالات مشابهة

  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة
  • إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • الخطيب: المقاومة هي حال اضطرارية للدفاع عن لبنان
  • نعيم قاسم .. المعركة طويلة والخيارات مفتوحة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • قائد الثورة : إسرائيل لن تحقق أمنها باغتيال قادة المقاومة ودم الشهداء لن يذهب هدراً