(عدن الغد)خاص:

ناقشت مديرة البرامج في منظمة نوره التنموية الدكتورة سيناء سالم، مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي، امس ، كيفية توفير الدعم الفني اللازم لتدشين مشروع العربة الصحية الميدانية في مدينة الشعب .

وتطرق اللقاء إلى أهمية التنسيق المشترك مع كافة الجهات المعينة لتسهيل تنفيذ المشروع، وتوفير أهم الاحتياجات الضرورية لتجهيز العربة الصحية من الأدوية والتجهيزات الطبية ومستلزمات التشغيل التي ستخدم عدد من الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين.

وأشادت الدكتورة سيناء، بدور مكتب الصحة العامة والسكان في تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشروع الصحي الإنساني الذي يستهدف أبناء مدينة الشعب الأشد فقرا، مؤكدة أن المنظمة تسعى إلى تحسين الخدمات الصحية والطبية ورفع مستوى الوعي الصحي لسكان المناطق المستهدفة التي تعاني من ضعف الخدمات الصحية فيها.

من جانبه أكد الدكتور البيشي، أن مكتب الصحة يدعم مثل هذه المشاريع الصحية التي تستهدف المناطق التي تعاني من ضعف في الجانب الصحي، منوهاً أن مشروع العربة الصحية يقدم العديد من الخدمات الصحية والتثقيفية في كيفية المحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض.

الجدير بالذكر أن منظمة نوره التنموية منظمة غير حكومية تعمل في اليمن على تقديم مجموعة متنوعة من البرامج المجتمعية، بما في ذلك الرعاية الصحية والتي تعتبر إحدى أهداف استراتيجيتها.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول

الرياض : البلاد

 فرضت وزارة الصحة غرامةً على 3 شركات طيران خالفت نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا على الضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي ويضمن سلامة الصحة العامة.

 وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبؤة، حيث لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.

 وأضافت أن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض، حيث اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.

 وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الاشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية