شهد سوق الثلاثاء للمواشي في الأقصر، تباينا في الأسعار، إذ بلغ سعر الكيلو القائم 240 جنيها، و135 جنيها للكيلو الحي أو النفس، وسط إقبال كبير على حركة البيع والشراء تزامنا مع اقتراب بدء الموسم الشتوي.

الاستعداد لبدء الموسم الشتوي 

وأوضح محمد بسطاوي، تاجر ماشية بالأقصر، أن سوق الثلاثاء للمواشي هو أكبر الأسواق، فهو سوق البرين الشرقي والغربي، ويشهد إقبالا كبيرا من التجار والجزارين استعدادا لبدء الموسم الشتوي الذي تزداد فيه عملية بيع اللحوم.

أعلى سعر للعجول

وأشار محمود القرش، تاجر مواشي، إلى أن أكبر وأغلى عجل اليوم بلغ وزنه قائم حوالي 350 كيلوجراما، وبلغ سعره قرابة 85 ألف جنيه، مؤكدا أن الأسعار متوسطة فكل سوق وله ظروفه، وحسب الموسم، فنحن الآن بصدد الموسم الشتوي والذي تزداد فيه عمليات البيع والشراء، لأن هناك إقبال كبير من الأهالي على شراء اللحوم في الشتاء.

انخفاض أسعار القاني

وأكد رضوان النجار، تاجر مواشي، أن أسعار العجول البقري مرتفعة نسبيا بسوق الثلاثاء للمواشي بالأقصر، مقارنة بأسعار الأبقار الوالد والعشر، والجاموس، كما تشهد المواشي القاني مثل العجول الصغيرة والشبيب ارتفاعا ملحوظا نتيجة إقبال التجار على الشراء للتربية، فيما انخفضت أسعار الأغنام بشكل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر أسعار اللحوم الموسم الشتوی سوق الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي 2024

تستعد مصر لتطبيق التوقيت الشتوي في 28 أكتوبر 2024، وفقًا لسياسة الحكومة التي تنص على تغيير التوقيت بين فصلي الصيف والشتاء، بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية أكتوبر. يأتي اتباع مصر لهذا النظام كجزء من جهودها لتقليل استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف.

التوقيت الشتويعلاقة التوقيت الشتوي بفصل الشتاء

 يرتبط التوقيت الشتوي بفصل الشتاء، حيث يُعمل بالتوقيت الصيفي عادةً خلال أشهر الصيف لتحقيق كفاءة في استهلاك الكهربا، يبدأ فصل الشتاء رسميًا في 21 ديسمبر ويستمر حتى 20 مارس، ثم يحل فصل الربيع في 21 مارس.

أقرأ أيضًا.. مصر تستعد للتوقيت الشتوي: هل يعكس الزمن الجديد تغيرًا في حياتنا اليومية؟

موعد بداية فصل الصيف 2025

 يبدأ فصل الصيف في 20 يونيو 2025، ومن المتوقع إعادة تطبيق التوقيت الصيفي مرة أخرى بهدف الحفاظ على استهلاك الطاقة، وهو أحد أهم الأسباب التي دفعت لاعتماد هذا النظام.

مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • أسعار المواشي المحليه في عدن اليوم 3 اكتوبر 2024
  • انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت: هل ينعكس على سوق البناء؟
  • تراجع ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت في سوق مواد البناء اليوم
  • مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • أسعار الدواجن في مصر: الأمل يعود مع تراجع الأسعار
  • انخفاض ملحوظ في قيمة الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1-10-2024.. «تراجع 1100 جنيه للاستثماري»
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في مصر.. اعرف آخر تحديث
  • اسعار المواشي المحليه في عدن اليوم الثلاثاء 1-10-2024