كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أن "الماء قد نفد من غزة"، وذلك في ظل العدوان الوحشي الذي يشنه الاحتلال والحصار الكامل المفروض على القطاع، في ظل كارثة إنسانية غير مسبوقة ومخاوف من انتشار الأوبئة.

وقالت المنظمة الأممية إن "الماء قد نفد لدى الأطفال والأسر في غزة. وهم الآن مجبرون على استخدام المياه القذرة من الآبار"، محذرة من "ارتفاع مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه".



Children and families in Gaza have practically run out of water.

They are now forced to use dirty water from wells, increasing risks of waterborne diseases.

We need an immediate humanitarian pause to ensure unhindered and safe access to children and families in Gaza. pic.twitter.com/GtVbCPdJQP — UNICEF (@UNICEF) October 16, 2023
وشددت المنظمة في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) على ضرورة التوصل إلى "هدنة إنسانية فورية لضمان الوصول الآمن ودون عوائق إلى الأطفال والعائلات في غزة".

والاثنين، أوضحت وزارة الداخلية في حكومة غزة أن سكان القطاع المحاصر يعانون من أزمة حادة في توفر مياه الشرب، ما دفع السكان إلى شرب مياه غير صالحة.

وأضافت أن "الاحتلال لم يضخ أي لتر من مياه الشرب إلى أي من محافظات القطاع"، وذلك في ظل استمرار العدوان ودك مختلف مناطق غزة بالغارات الإسرائيلية لليوم الحادي عشر على التوالي.


ويشهد القطاع كارثة إنسانية غير مسبوقة، كما أنه على مشارف أزمة بيئية جراء وجود جثامين أكثر من ألف شهيد تحت الأنقاض وسط مخاوف من انتشار الأوبئة جراء تحلل تلك الجثامين.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، يواصل الاحتلال الإسرائيلي دك قطاع غزة بمختلف أنواع الذخائر والأسلحة المحرمة دوليا، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر العدوان عن ارتقاء 2800 شهيد وإصابة الآلاف بجروح مختلفة، في حصيلة تواصل الارتفاع جراء استمرار القصف والغارات الجوية الإسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها

أعلنت شركة المياه الوطنية، مُمَثلةً بالقطاع الجنوبي الانتهاء من تنفيذ مشروع شبكات مياه شرق مدينة أبها، لمواكبة الطلب المتزايد على المياه، وفق الخطط الزمنية المعتمدة، مُشدّدةً في الوقت ذاته على أنها تراعي أعلى معايير الجودة في تنفيذ مشاريعها.

وقالت الشركة: “نفذنا مشروع شبكات مياه الشرب في أحياء شرق مدينة أبها بأطوال بلغت “115,390” مترًا طوليًا من الخطوط الرئيسية والشبكات من أجل خدمة أكثر من “3,200” عقار بقرى آل غليظ، وأحياء الصحافة وغرناطة والروضة.

اقرأ أيضاًالمجتمعكيان تشارك في يوم الإسعافات الأولية بتثقيف منسوبيها

وبيّنت أن المشروع بلغت كُلفته الإجمالية نحو “35” مليون ريال، وذلك لرفع الكفاءة التشغيلية في القطاع المائي وزيادة نسب التغطية بمنطقة عسير وفق أعلى معايير الجودة والأداء للوصول لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ودعت المياه الوطنية عملاءها في أحياء قرى آل غليظ، وأحياء الصحافة وغرناطة والروضة بشرق مدينة أبها إلى طلب الخدمة عبر قنواتها الرسمية، سواء من خلال تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية، أو فرعها الإلكتروني “e.nwc.com.sa“.

مقالات مشابهة

  • تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • شركة المياه: سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار سبب غرق مناطق طرابلس
  • المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها
  • 10 شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة ومركبة في غزة
  • سكرتير بني سويف يبحث شكوى أهالي نزلة المشارقة بسبب المياه الجوفية
  • يونيسف: قدمنا الخدمات الصحية لـ280 ألف امرأة وطفل جراء عاصفة دانيال
  • "حزب الله" يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة الاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم
  • «حزب الله» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة «بيجر» للاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252