الأسبوع:
2024-07-02@11:23:31 GMT

«صحة المنوفية» تطلق قافلة طبية مجانية في قويسنا

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

«صحة المنوفية» تطلق قافلة طبية مجانية في قويسنا

أعلنت مديرية الصحة الشئون الصحية في محافظة المنوفية، تنظيم قافلة طبية مجانية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، في قرية ميت سراج التابعة لمركز قويسنا في محافظة المنوفية، وفق الخطط الشهرية لتنظيم القوافل المجانية للقرى الأكثر احتياجا.

وأكدت الدكتورة الشيماء شفيق، منسق عام القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالمنوفية، أن القافلة في قرية ميت سراج، تضم تخصصات طبية مخلتفة، وتشمل أنف وأذن ورمد وباطنة وعظام وجلدية، وباطنة ورمد وجلدية وأطفال وأسنان، ونساء وتوليد، وتنظيم أسرة.

وأضافت منسق عام القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالمنوفية، أن القافلة الطبية تضم صيدلية لصرف الأدوية بالمجان للمرضى، كما تشمل القافلة ندوات توعية متنوعة، وتضم القافلة أطباء على أعلى درجات من الكفاءة في المجال العلمي.

وأشارت إلى أن القافلة تقام وفق توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وتحت اشراف الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وهي ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بمحافظة المنوفية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صحة المنوفية محافظة المنوفية قافلة طبية مجانية قويسنا

إقرأ أيضاً:

الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ

اختتمت القافلة الطبية المجانية، التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ، أعمالها بقرية عزبة نيل التابعة لمركز بيلا، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

قال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي قرية عزبة نيل بمركز بيلا، وشملت عدة تخصصات طبية، هي الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن، فضلاً عن معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

الكشف على 934 مواطنًا

أوضح «شقوير» أنّ القافلة وقَّعت الكشف الطبي على 934 مواطنًا، وخضع 75 آخرين للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ223 حالات، بالإضافة إلى إجراء أشعة عادية وسونار لـ49 حالة، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المُعدية، وانتفع بها 470 مواطنًا.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

أشار «شقوير»، إلى أنّه جرى تقديم خدمات التقارير الطبية لـ3 مرضى، والتحويل لأقرب مستشفى لـ6 مرضى لاستكمال تلقي العلاج اللازم، أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، مقدمًا الشكر لكل من الإدارة الصحية بمركز بيلا، وإدارة مستشفى بيلا المركزي، والوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، وغرفة العمليات بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة