أكد زو يونجاتج المدير العام لشركة جيانغسو للاستثمار والتعاون الأجنبي “جوسيك JOCIC” الصينية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة استثمارية مثالية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بفضل السياسات المواتية للاستثمار، والبنية التحتية المتطورة، والموقع الجغرافي المتميز.
وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن حكومة دولة الإمارات تبذل جهودًا كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وذلك من خلال تقديم العديد من الحوافز والمزايا للمستثمرين الأجانب، كما أن الإمارات تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يربط بين الشرق والغرب، ما يجعلها بوابة مهمة للشركات العالمية التي ترغب في التوسع في منطقة الشرق الأوسط.


وأضاف زو يونجاتج أن الإمارات تلعب دورًا محوريًا في مبادرة الحزام والطريق، وهي مبادرة اقتصادية ضخمة أطلقتها الصين لتعزيز التجارة والاستثمارات بين الصين والدول الأخرى في آسيا وأوروبا وأفريقيا، لافتا إلى أن الإمارات تتمتع بعلاقات قوية مع العديد من دول العالم، مما يجعلها قادرة على لعب دور مهم في هذه المبادرة.
وأشار إلى أن هناك العديد من الشركات العالمية التي تنظر بجدية إلى الفرص الاستثمارية في الإمارات، مؤكدا أنه بفضل السياسات المواتية التي تقدمها حكومة دولة الإمارات، والمحفزات الكبيرة التي توفرها، أصبحت الإمارات واحدة من أكثر الوجهات جاذبية للاستثمار في المنطقة.
وأكد المدير العام لشركة جيانغسو للاستثمار والتعاون الأجنبي، على أهمية دور الإمارات في تطوير البيئة الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط، من خلال ما تقدمه من دعم ومحفزات للشركات التي ترغب في الاستثمار في الإمارات .وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: بفضل البنية التحتية مصر أصبحت دولة محفزة للاستثمار والمشروعات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مصر استثمرت خلال آخر 10 سنوات في تشييد بنيتها التحتية التنافسية وهو يجعلها مكانًا محفزًا لـ الاستثمار والمشروعات التي لها علاقة بالتصنيع والأمن الغذائي وأي نشاطات لها علاقة بالتنمية، موضحًا أن لمصر مواني بحرية ومطارات وطرق دولية وكل ذلك يصاحبه استثمار بشكل كثيف في البنية التحتية للطاقة والغاز وإمدادات المياه والصرف الصحي.

كلمة رئيس الوزراء:

وأضاف “مدبولي”، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن ذلك يمثل قيمة مضافة لأي مستثمر من شأنه أن يقيم البيئة التي يود العمل بها، مشيرًا إلى أنَّ الأمر سوف يمهد للاستثمارات المستقبلية من الاتحاد الأوروبي، والتي نرجو أن يتمّ التوسع بها.
 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر بدأت العمل على مراكز اللوجيستيات الاقتصادية في مناطق مثل قناة السويس والعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة من أجل جذب الاستثمارات، جانب الإصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي عملت عليها الحكومة، وكل ذلك يجعل البيئة في مصر جاهزة للاستثمارات، إذ ما قارنها بدول أخرى في المنطقة أو العالم بأسره.

 

مقالات مشابهة

  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • «معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء: بفضل البنية التحتية مصر أصبحت دولة محفزة للاستثمار والمشروعات
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان لتقسيم الشرق الأوسط؟
  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • شركة بلاك وينج: الريادة في تقديم الأزياء النسائية للسفر والحجابات في الشرق الأوسط
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط