أوضح خبير الأرصاد الجوية “خالد الزعاق”، طبيعة الرياح في موسم الوسم.

وأضاف بفقرته المذاعة على قناة “العربية”، أن هوية الريح تختفي مع دخول موسم الوسم، فتكون رياحه متقلبة الاتجاه وخفيفة السرعة.

وأكد أن في ذلك الموسم تختفي هوية الريح فتكون متقلبة الاتجاه وخفيفة السرعة ويتحدد مسار السحب فتأتي من الجهة الغربية ويبدأ انكماش الرطوبة وتتحول إلى ضباب فالوسم من أهم مواسم السنة.

أخبار قد تهمك ما علاقة موسم الوسم بإنتاج لبن الجمال؟.. خالد الزعاق يُجيب (فيديو) 7 نوفمبر 2022 - 8:00 مساءً الزعاق يكشف تقاصيل مثيرة عن سحب “الرباب” وتأثرها على المملكة (فيديو) 16 نوفمبر 2021 - 5:37 مساءً

وأشار إلى أن المؤشرات التي تظهر في تلك الفترة تحدد ماهية الموسم القادم، فالرياح الرطبة مؤشر إيجابي، بينما يعني تلاشي السحب العابرة مؤشر سلبي بشأن الموسم القادم.

في موسم الوسم تختفي هوية الرياح.. كيف ذلك؟
التفاصيل في #تقويم مع خالد الزعاق.#نشرة_الرابعة#السعودية @dralzaaq pic.twitter.com/VaGLfGm2Lk

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) October 16, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تقويم نشرة الرابعة السعودية الريح موسم الوسم خالد الزعاق موسم الوسم

إقرأ أيضاً:

“موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد

جدة – عائشة العامودي
أطلق موسم جدة 2024 أغنية “والله وحشانا يا جدة”، وهي من أداء الفنان راشد الماجد، وكلمات الشاعر أحمد علوي، وألحان نواف عبدالله، وتعبر عن الاشتياق لفعاليات وأماكن جدة الترفيهية، وتاريخ هذه المدينة التي تتميز بمقوماتها السياحية والتراثية؛ إذ تجمع بين أصالة الماضي والحاضر.
وتناقل عدد من عشاق موسم جدة فيديوهات أغنية الموسم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، التي أبهرت الجميع بالكلمات الجميلة والمعبرة عن الاشتياق لفعاليات وبرامج مدينة جدة الترفيهية.
وتعتبر مدينة جدة وجهة سياحية للعديد من الزوار في صيف هذا العام؛ لوجود عدد من الفعاليات الترفيهية في موسم جدة 2024 بنسخته الجديدة، التي تحمل العديد من المفاجآت للزور وعشاق الترفيه.
ويشهد “موسم جدة 2024” العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية والرياضية المميزة، منها: منطقة “سيتي ووك” التي تضم مزيجًا من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية والمهارية، إلى جانب المسرحيات العربية والمطاعم والمقاهي ومتاجر التسوق، فيما ستقدم منطقة “Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story” التي تقام لأول مرة في السعودية للزوار والسياح مزيجًا من الألعاب والعروض الترفيهية، التي تعد مرفقًا عائليًا بامتياز، وتجمع أكثر القصص والشخصيات شهرة في العام تحت سقف واحد.
كما يشهد موسم جدة 2024 العديد من الفعاليات التي ستقام في “Imagine Monet”، فضلاً عن الحفلات العالمية، إلى جانب فعاليات أخرى تقام بالشراكة مع القطاع الخاص لتقدم المتعة والترفيه للزوار.
ويعيش زوار “موسم جدة 2024” فعاليات استثنائية من أجواء الفرح والترفيه؛ لعيشوا تجربة ترفيهية مميزة.

مقالات مشابهة

  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد
  • “هيئة العقار”: الخميس القادم آخر مدة لتسجيل العقارات بالسجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض
  • الفرق بين الرياح الدائمة والعابرة.. فيديو
  • دائمة وعابرة.. «الزعاق» يوضح أنواع الرياح وحركتها
  • بدء موسم الغبيرة في السعودية: توقعات وفوائد
  • وراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل
  • ما حكم قول “بذمتك”.. وهل يعد حلفا بغير الله؟.. الشيخ “عبدالله المطلق” يوضح
  • منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب خيالية في موسم جدة
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • مختص يوضح أثر الطاقة المتجددة على النمو الاقتصادي