كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أن "الماء قد نفد من غزة"، وذلك في ظل العدوان الوحشي الذي يشنه الاحتلال والحصار الكامل المفروض على القطاع، في ظل كارثة إنسانية غير مسبوقة ومخاوف من انتشار الأوبئة.

وقالت المنظمة الأممية إن "الماء قد نفد من الأطفال والأسر في غزة. وهم الآن مجبرون على استخدام المياه القذرة من الآبار"، محذرة من "ارتفاع مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه".



Children and families in Gaza have practically run out of water.

They are now forced to use dirty water from wells, increasing risks of waterborne diseases.

We need an immediate humanitarian pause to ensure unhindered and safe access to children and families in Gaza. pic.twitter.com/GtVbCPdJQP — UNICEF (@UNICEF) October 16, 2023
وشددت المنظمة في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) على ضرورة التوصل إلى "هدنة إنسانية فورية لضمان الوصول الآمن ودون عوائق إلى الأطفال والعائلات في غزة".

والاثنين، أوضحت وزارة الداخلية في حكومة غزة أن سكان القطاع المحاصر يعانون من أزمة حادة في توفر مياه الشرب، ما دفع السكان لشرب مياه غير صالحة.

وأضافت أن "الاحتلال لم يضخ أي لتر من مياه الشرب إلى أي من محافظات القطاع"، وذلك في ظل استمرار العدوان ودك مختلف مناطق غزة بالغارات الإسرائيلية لليوم الحادي عشر على التوالي.


ويشهد القطاع كارثة إنسانية غير مسبوقة، كما أنه على مشارف أزمة بيئية جراء وجود جثامين أكثر من ألف شهيد تحت الأنقاض وسط مخاوف من انتشار الأوبئة جراء تحلل تلك الجثامين.

ومنذ 7 تشرين الأول /أكتوبر الجاري، يواصل الاحتلال الإسرائيلي دك قطاع غزة بمختلف أنواع الذخائر والأسلحة المحرمة دوليا، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر العدوان عن ارتقاء 2800 شهيدا وإصابة الآلاف بجروح مختلفة، في حصيلة تواصل الارتفاع جراء استمرار القصف والغارات الجوية الإسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول الذكية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع الدكتور محمد مندور، رئيس شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق (إحدى شركات المقاولون العرب)، ومسئولي الشركة؛ لبحث استخدام الحلول المتطورة لإدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي.

ووجه «الشربيني» بتعظيم دور شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق، باعتبارها أحد أذرع الوزارة، والارتقاء بمستوى الشركات الوطنية العاملة في مجال التشغيل والصيانة، للوصول إلى أفضل مستوى لأعمال التشغيل والصيانة لمشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، والمشروعات السكنية، وغيرها من المشروعات التنموية، والحفاظ على الأصول وزيادة عمرها الافتراضي.

التوسع في استخدام الحلول الذكية

كما وجه وزير الإسكان، بالتوسع في استخدام الحلول الذكية طبقًا للاحتياجات الفعلية لإدارة وتشغيل وصيانة المشروعات المختلفة، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق الحوكمة، وضبط منظومة التشغيل والصيانة، وتقليل التكاليف، والبدء في تطبيق الحلول الذكية ببعض المشروعات، تمهيداً للتوسع في استخدامها.

تحسين كفاءة العمليات التشغيلية

وخلال الاجتماع، استعرض مسئولو شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق، مجموعة من الحلول المتطورة المستندة إلى تقنيات إنترنت الأشياء لإدارة ومراقبة محطات معالجة مياه الصرف الصحي، والتي تم تصميمها وتصنيعها محلياً، وتستهدف تحسين كفاءة العمليات التشغيلية من خلال تقنيات متقدمة تتيح المراقبة المستمرة والتحكم الفوري في مختلف المعدات والأنظمة داخل محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضافوا أن الحلول الذكية التي تقدمها شركة «المقاولون العرب» لإدارة محطات معالجة مياه الصرف الصحي، تمثل نقلة نوعية في تحسين كفاءة العمليات وتقليل استهلاك الموارد وتوفير العملة الصعبة، وتشجيع الصناعة المحلية، ومن خلال تكامل هذه الحلول مع أنظمة إنترنت الأشياء وبرنامج إدارة الأصول، تتيح الشركة للمرافق الاستفادة من تقنيات متقدمة تسهم في تعزيز الاستدامة البيئية وخفض التكاليف التشغيلية، مع ضمان جودة عالية وتصنيع محلي مصري بالكامل.

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة ومركبة في غزة
  • سكرتير بني سويف يبحث شكوى أهالي نزلة المشارقة بسبب المياه الجوفية
  • "مياه سوهاج" تتابع مراحل إنتاج المياه للتأكد من جودتها
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لإدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول الذكية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • وزير الري يوجه بحملة توعوية كبرى لمواجهة تحديات المياه