شيكاغو – رويترز

قلصت العقود الآجلة للقمح في مجلس شيكاجو للتجارة (بورصة شيكاجو) مكاسبها يوم أمس بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين وسط آمال بزيادة الطلب العالمي وصراع الشرق الأوسط.

وقال محللون إن العقود الآجلة للذرة تراجعت مع مراقبة المتعاملين للحصاد الأمريكي، في حين ساعدت المكاسب في العقود الآجلة لزيت الصويا على ارتفاع عقود فول الصويا.

واستقر عقد القمح الأكثر نشاطا في بورصة شيكاجو عند 5.79  دولار وثلاثة أرباع سنت للبوشل بحلول الساعة 1625 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق وصل العقد إلى أعلى سعر له في أكثر من أسبوعين عند 5.88 دولار ونصف سنت مواصلا التعافي بعد أن سجل أدنى مستوى له في 3سنوات الشهر الماضي.

وأدت أقوى مبيعات التصدير الأسبوعية الأمريكية منذ ما يزيد على عام وثاني عملية بيع نادرة للقمح الشتوي الأحمر اللين إلى الصين إلى ارتفاع الأسعار قبل أيام.

وقال متعامل في سنغافورة “اشترت الصين بعض القمح الأمريكي، وهناك توقعات (بإبرام) المزيد من الصفقات… القمح الأمريكي ذو الجودة المنخفضة قادر على المنافسة في السوق”.

وذكرت شركة أجريتيل للاستشارات في مذكرة إن المنافسة على التصدير العالمي من مناشئ البحر الأسود لا تزال قوية. ورفعت شركة إيكار الروسية للاستشارات الزراعية توقعاتها طفيفا بشأن إجمالي إنتاج وصادرات الحبوب من روسيا هذا الموسم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مع توقعات ارتفاع الطلب.. النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين

السومرية نيوز – اقتصاد
استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتبقى قرب أعلى مستوياتها في شهرين التي بلغتها في الجلسة السابقة مدفوعة بتوقعات بزيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي واحتمال خفض أسعار الفائدة الأميركية. وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعا طفيفاً بواقع 20 سنتا عند 86.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:42 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفعت 1.9% في الجلسة السابقة مسجلة أعلى مستوى إغلاق منذ 30 نيسان.   وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 13 سنتا مسجلاً 83.51 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه 2.3% إلى أعلى مستوياته منذ 26 نيسان.   ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي بعطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • مع توقعات ارتفاع الطلب.. النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل