أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد على ضرورة تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني بغزة المديرة الإقليمية لمنظمة العمل الدولية لـ«الاتحاد»: «كوب 28».. فرصة لتقييم تداعيات تغير المناخ على الوظائف


انطلقت منافسات الجولة السادسة من بطولة المشرق للبادل، سلسلة المنافسات المجتمعية المخصصة للهواة، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع في أبوظبي، ونظّم الفعالية اتحاد البادل تنس، الذي يتولى إدارة فعاليات العبة، في جميع أنحاء الدولة، فيما شهدت المنافسات مشاركة كبيرة تعكس الشعبية المتزايدة لهذه الرياضة على مستوى العاصمة.


وأُقيمت البطولة بين 13 و15 أكتوبر الجاري، في منتجع الفرسان الرياضي الدولي، وضمت منافسات قوية في فئة UAEPA 10 للرجال، واختتمت البطولة فعالياتها بمباراة نهائية مشوقة، حيث حقق حمد الحوسني وهاني السعدي الفوز 2-0 على ناصر الكتبي وراشد الحمادي، وحصل الفائزان بالمركز الأول على 4 آلاف درهم،، فيما حصل صاحبا المركز الثاني على 3 آلاف درهم، والثالث والرابع على ألف درهم.
وأشار عيسى شريف المرزوقي، المدير المالي في اتحاد البادل تنس، إلى النجاح الذي حققته الفعالية في أبوظبي، وقال: «يمثل نجاح الجولة السادسة من بطولة المشرق للبادل في أبوظبي، دليلاً على الاهتمام المتنامي بهذه الرياضة، وظهور مواهب متميزة في الإمارات، ويسعدنا أن نشهد انتشار الرياضة في العاصمة أبوظبي، ونتطلع إلى تعزيز نموها بشكل أكبر في المستقبل».
وأضاف: «يعكس النجاح الكبير الذي حققته الجولة السادسة في أبوظبي، مدى التزامنا بتعزيز انتشار البادل في جميع أنحاء الدولة، ونؤكد التزامنا بتعزيز العمل لتحويل البادل إلى رياضة شعبية، ودعم عشاقها من مختلف الخلفيات الثقافية لمساعدتهم على الاستمتاع بشغفهم المشترك، كما يساعدنا نجاح الفعاليات المتعلقة بهذه الرياضة على الاقتراب أكثر من رؤيتنا المتمثلة بجعل البادل في متناول الجميع، ونتطلع إلى اتخاذ المزيد من الخطوات الفعلية بهذا الخصوص في المستقبل القريب».
وتأتي استضافة أبوظبي للفعالية الرياضية بعد النجاح الكبير الذي حققته الجولات السابقة التي أقيمت في دبي والشارقة وعجمان. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي البادل تنس

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس

يُنظّم مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وميرال، النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس، في الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر 2024 في الاتحاد أرينا في أبوظبي. ويلي ذلك إقامة الدوري لأول مرة في أبوظبي في عام 2023.

ويواصل مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي و«ميرال»، التزامهم الممتد لثلاث سنوات في دعم الدوري العالمي للتنس الذي يمزج بين مباريات رياضة التنس والحفلات الموسيقية العالمية. وشهدت الفعالية نسختها السابقة مشاركة رموز رياضة التنس العالمين أمثال «دانييل ميدفيديف» و«ستيفانوس تسيتسيباس» و«آندري روبليف»، و«أرينا سابالينكا» و«إيغا شفيونتيك» و«إيلينا ريباكينا»، إلى جانب نجوم الموسيقى العالميين «فيفتي سنت» و«أيكون» و«ني يو».

وفاز فريق «بي بي جي إيغلز»، الذي ضم «دانييل ميدفيديف»، و«أندري روبليف»، و«ميرا أندريفا»، و«صوفيا كينين»، بالدوري العالمي للتنس 2023، وشهد حضوراً جماهيرياً تجاوز 20,000 مشجع، وبُث على الهواء مباشرة في أكثر من 125 دولة.


مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس
  • المشاريع العقارية تقود نمو قطاع الإنشاءات بأبوظبي
  • «الذكاء الاصطناعي» يرسم ملامح مواجهات «أدنوك للمحترفين»
  • مصر تستضيف وفوداً إسرائيلية وأميركية للتباحث حول اتفاق التهدئة بغزة
  • «أبوظبي» تستضيف المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024
  • مهرجان العلمين الثاني: الرياضة والموسيقى تلتقيان في احتفال شامل
  • بعد إدراجها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة البادل
  • قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • بريميير بادل تنظم مباراة على متن حاملة الطائرات جوزيبي غاريبالدي