سارع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التنديد "بهجوم إرهابي إسلامي" جديد وأعرب عن "تضامنه" مع رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو.

اعلان

أمر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بتعزيز إجراءات المراقبة على حدود فرنسا مع بلجيكا، إثر مقتل سويديَّين في هجوم مسلّح في بروكسل نفّذه "إرهابي" لاذ بالفرار على دراجة نارية، بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الداخلية الفرنسية ليل الإثنين.

و وصف رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو الهجوم "بالاعتداء الجبان"، داعياً مواطنيه إلى وحدة الصفّ "في مكافحة الإرهاب". وتولّى التحقيق في الهجوم مكتب المدّعي العام الفدرالي البلجيكي المسؤول عن قضايا الإرهاب. 

وقال ماكرون في منشور على منصّة إكس (تويتر سابقاً): "لقد تحدّثت للتوّ مع رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو للتعبير له عن تضامن الفرنسيين في هذه اللحظة الرهيبة التي تمرّ بها بروكسل". وأدلى الرئيس الفرنسي بتصريحه هذا في مستهلّ مأدبة عشاء رسمية أقامها على شرفه رئيس الوزراء الألباني إيدي راما.

كما ذكّر الرئيس الفرنسي في خطابه بمقتل المدرّس الفرنسي دومينيك برنار الجمعة طعناً على يد شاب متطرّف في مدرسة إعدادية في أراس في شمال فرنسا.

إمام المسجد الكبير في باريس يدعو إلى عدم استيراد الصراع بين حماس وإسرائيل إلى فرنسافرنسا ترفع مستوى التأهب الأمني بعد مقتل مدرّس في عملية طعن بإحدى المدارس الثانوية وزير الداخلية الفرنسي: إيقاف 65 شخصاً في فرنسا منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس

وأدّى هجوم أراس الذي نفّذه شاب يبلغ 20 عاماً ولد في روسيا ومتّهم بالتطرّف الإسلامي، وأسفر عن جرح ثلاثة أشخاص أيضاً، إلى إحياء المخاوف في البلاد خصوصاً بين المعلّمين.

وألقت السلطات الفرنسية القبض على المهاجم، وهو شاب يبلغ من العمر 20 عاماً وُلد في جمهورية إنغوشيا الروسية ذات الأغلبية المسلمة.

وأضاف ماكرون قوله: "لقد تعرّضت فرنسا مرّة أخرى لهجوم إرهابي في نهاية الأسبوع الماضي طال بشكل خاص مدرّساً للغة الفرنسية...لقد سعت الهمجية إلى الضرب مرة أخرى من خلال مهاجمة أولئك الذين ينقلون ويعلّمون هذه اللغة التي نشرت التنوير والقيم والآمال على مدى قرون"، على حد تعبيره.

 والجمعة، رفعت الحكومة الفرنسية مستوى التأهّب في نظام التحذير الأمني "فيجيبيرات" إلى الدرجة القصوى، بعد مقتل المدرّس في أراس.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: رجال من الدفاع المدني في غزة ينهارون حزنا على مقتل ستة من زملائهم في قصف إسرائيلي شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور القصف الجوي على قطاع غزة شاهد: تشييع جثامين بعض ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة قتل السويد فرنسا بروكسل هجوم بلجيكا اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور القصف الجوي على قطاع غزة غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهم النيابة: قتيلان بإطلاق نار استهدف مواطنين سويديين في بروكسل طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة| إسرائيل تستمر بقصف غزة بلا هوادة.. بايدن يزور تل أبيب للتضامن وعمان من أجل المحادثات يعرض الآن Next بايدن يقوم الأربعاء بزيارة مكوكية لإسرائيل والأردن يعرض الآن Next مجلس الأمن يرفض مشروع قرار روسي لوقف إطلاق النار في غزة وتصويت آخر مرتقب الثلاثاء يعرض الآن Next كاميرا يورونيوز: متطوعون يعدون الطعام على الحطب بعد انقطاع الوقود بشكل كامل عن قطاع غزة يعرض الآن Next بوتين يصل إلى الصين في أول رحلة لدولة كبرى منذ بدء الحرب على أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف اعتداء إسرائيل الشرق الأوسط ضحايا قتل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل السويد فرنسا بروكسل هجوم بلجيكا غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف اعتداء إسرائيل الشرق الأوسط ضحايا قتل غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رئیس الوزراء یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

«تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق والخبير الاستراتيجي، تفاصيل جديدة حول المستجدات في المنطقة العربية بعد التصعيد الإيراني ضد إسرائيل مساء أمس، مشيرًا إلى أن الوضع الراهن يوحي بمشهد أقرب إلى «مسلسل كرتوني»، وسط غموض يحيط بجديّة تلك الضربات.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية فاتن عبد المعبود عبر فضائية «صدى البلد»، أوضح سالم أن إسرائيل باتت في مواجهة تهديد ثلاثي قريب من حدودها، يتمثل في حزب الله من الشمال، والحشد الشعبي في العراق، وسوريا.

وأكد الخبير الاستراتيجي أن المشروع النووي الإيراني يشكل التهديد الأكبر لإسرائيل، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تحاول استفزاز طهران لدفعها لاستخدام مفاعلاتها النووية، ما سيتيح للولايات المتحدة التدخل لدعم إسرائيل في عملياتها الهجومية.

وأشار اللواء نصر سالم إلى أن اغتيال القوات الإسرائيلية للقيادي الفلسطيني إسماعيل هنية جاء كجزء من مخطط استفزازي، يستهدف دفع إيران إلى إظهار قدراتها النووية في المنطقة. وبيّن أن إسرائيل ستواصل الضغط لإنهاء التهديدات القريبة من حدودها، لضمان الأمن والاستقرار الداخلي قبل التفرغ لمواجهة الخطر الإيراني، وتوجيه ضرباتها المباشرة إلى العمق الإيراني.

اقرأ أيضاًمصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب

مقالات مشابهة

  • مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي
  • إصلاح عطل أدى إلى مشكلات في المجال الجوي لألمانيا
  • مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • مبابي يغيب عن قائمة فرنسا لمواجهة بلجيكا
  • أمير قطر يندد بشدة بالاحتلال في افتتاح قمة التعاون الآسيوي (شاهد)
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • فرنسا تخرق الحصار بمؤتمر لدعم اللبنانيين وماكرون يطالب بوقف كل الهجمات
  • «تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر