نشأت علي

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التدخل السريع لحل مشكلة المعلمين المعتصمين أمام وزارة التربية والتعليم

وذلك بعد استبعاد حوالي ١٤ ألف معلم من كشوف الناجحين في مسابقة ٣٠ ألف معلم بعد اجتيازهم اختبار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وتساءل " قاسم " فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أسباب استبعاد هؤلاء المعلمين والمعلمات بعد اجتيازهم الاختبار ؟ مطالباً من الوزير اصدار قرار لتعيين هؤلاء المعلمين لانهاء هذه الأزمة.

كما تساءل النائب محمود قاسم قائلاً : لماذا سمحت الوزارة لهؤلاء المستبعدين لاستكمال الاجراءات الخاصة بتعيينهم وبعد نجاحهم يتم استبعادهم رغم مشقة السفر ونفقاته المالية التى تكبدوها ؟ وماهى الأسباب الحقيقية التى وراء استبعادهم مطالباً من رئيس مجلس النواب احالة طلب الاحاطة الى لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان واستدعاء الوزير للجنة للرد على تساؤلاته.

وكان عدد الناجحين ٢٨ الف معلم ثم اجتيازهم التدريب التربوي والتدريب البدني في الادارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

ثم اجبارهم على عمل تدريبات بورغم كل ذلك تم إقصاء ١٤ الف معلم من استلام العمل بدون أي اسباب وهم الآن معتصمون أمام وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الادارية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني رضا حجازي المعلمين البرلمان التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

التعليم ترد على ادعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليه أسئلة الامتحان

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إدعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليها أسئلة الامتحان خلال شهر مارس الماضي، ادعاء كاذب، وتابع لأن بدء اجراءات وضع اسئلة الامتحانات في شهر مايو.

و ⁠أضاف المصدر، بأن هناك سلسلة اجراءات لسحب الأسئلة من بنوك الأسئلة ووضع عدد من النسخ المتعلقة بكل امتحان ولا تكون اللجنة التي تقوم بمراجعة الأسئلة عقب سحبها من بنوك الأسئلة على علم بالنسخة النهائية التي يتم اختيارها في المطبعة، فضلا عن وجود اجراءات مشددة لضمان الحفاظ على سرية النسخة النهائية لكل امتحان.

 وأكد المصدر، أن الوزارة ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرسمية ضد المعلم لادعاءاته الكاذبة واحداث حالة بلبلة وتشكيك في منظومة الامتحانات.

جدير بالذكر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة فنية متخصصة قامت بفحص الفيديوهات المعروضة بعد الامتحان، التي يستعرض خلالها بعض الأشخاص مدى مطابقة المراجعات الخاصة بهم لأفكار الامتحان.

وتوصلت اللجنة لعدم تطابق الأسئلة المتداولة مع أسئلة الامتحان، جاء ذلك ردًا على ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن امتحان الكيمياء دور أول للعام الدراسي 2024/2023 والذى يتعلق بوجود بعض الأسئلة التي وردت بامتحان الكيمياء وتم تداولها من قبل بعض الأشخاص على صفحاتهم أو منصاتهم التعليمية من باب الدعاية والإعلان.

وقد اتضح بعد الفحص الدقيق عدم وجود أي روابط لهذه الفيديوهات على شبكة الانترنت ولم يتم التوصل إلا إلى رابط واحد لإحدى هذه الفيديوهات والذي تضمن تقديم حلقات مراجعات على جميع الفصول تضمنت العديد من الأسئلة المصاغة على نواتج التعلم والتي يصاغ في ضوئها امتحانات الثانوية العامة والمعلنة رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم، مما قد يؤدى في بعض الأحيان إلى تشابه في بعض الأفكار لبعض الأسئلة الموجودة بالامتحانات وليس تطابق بين الأسئلة.

‏‎وقد توصلت أيضا اللجنة الفنية المختصة بفحص الأسئلة المعروضة في الفيديوهات المتداولة إلى أن هناك اختلاف واضح بين ما تم الترويج له من أسئلة في الفيديوهات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعى والأسئلة التي وردت في الامتحان.

‏‎كما توصلت اللجنة إلى أن هناك تشابها في بعض الأفكار والتوقعات وليس تطابقا للأسئلة، وهو يعد أمرًا واردًا نظرًا لأن جميع الأسئلة تبنى في ضوء نفس نواتج التعلم المعلنة رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وردا على ما تم تداوله حول قيام شخص ببيع أسئلة الامتحان، تؤكد وزارة التربية والتعليم أن إجراءات وخطوات وضع أسئلة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بداية من سحبها من بنوك الأسئلة ووصولها إلى المطبعة تخضع لعدد من الإجراءات المشددة، مشيرة إلى أن النسخ النهائية لأسئلة الامتحانات التي يتم الاستقرار عليها لا تطلع عليها اللجنة المختصة بمراجعة مواصفات أسئلة الامتحانات بعد سحبها من بنوك الأسئلة وتخضع لإجراءات مشددة بالتعاون مع عدد من الجهات ولا تقبل أي تشكيك.

مقالات مشابهة

  • التعليم ترد على ادعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليه أسئلة الامتحان
  • "التعليم" تفتح تحقيقا عاجلا بسبب "كيمياء" الثانوية العامة
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة