انتقل فريق من جهات التحقيق في شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لمعاينة حريق شب في مخزن مواد غذائية وعقارًا مكونًا من 3 طوابق بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، ما تسبب في تدمير أجزاء كبيرة من العقار، ومحتويات المخزن كلها، ودفعت قوات الحماية المدنية بالقليوبية بـ6 سيارات للسيطرة على الحريق، الذى لم يُسفر عن إصابات أو أى خسائر بشرية، وحُرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، وأمرت بندب المعمل الجنائى لفحص الحريق وبيان أسبابه وملابساته، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغًا تلقاه العميد محمد حرب مأمور مركز شرطة شبين القناطر بوجود حريق فى مخزن للمواد الغذائية بالمدينة.

انتقل على الفور اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية، والمقدم أمير الكومى رئيس مباحث المركز وسيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى المنازل المجاورة.

وبالمعاينة والفحص تبين أن المخزن كائن على مساحة 500 متر تقريبًا، وأن إندلاع الحريق بدأ فى حوالى الساعة الرابعة فجرًا جرَّاء ماس كهربائى، وأتى الحريق على محتويات المخزن كلها، والتى ضمت مواد غذائية ومشروبات غازية وزيت طعام مخزنة لإعادة بيعها، قُدرت قيمتها بملايين الجنيهات، ولم تقع أى خسائر فى الأرواح البشرية، حيث تمت السيطرة على الحريق الذى امتد للعقار الكائن به المخزن دون أن يمتد لممتلكات أخرى أو عقارات مجاورة لموقع الحادث

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيطرة على الحريق أمن القليوبية محافظة القليوبية شبين القناطر قوات الحماية المدنية بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لاتهامهم بقتل سائق توك توك بالقليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة تشكيل عصابي مكون من 6 متهمين بينهم ربة منزل، إستدرجوا سائق توك توك وقتلوه بإستخدام أسلحة نارية بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر نوفمبر المقبل لسماع شهود الإثبات ومناقشة الطبيب الشرعي وسماع المرافعة.

عقدت المحكمة برئاسة شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين و وليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 27204 لسنة 2024 جنح شبين القناطر، والمقيدة برقم 2993 لسنة 2023 حصر كلي شمال بنها، أن المتهمين "ر. أ. م"، نجار مسلح، مقيم عزبة اليمن بندر شبين القناطر، و"و. م ك"، عامل بمحل كاوتش، مقيم الشوبك مركز شبين القناطر، و"إ. إ م"، ربة منزل، مقيمة تل بني تميم مركز شبين القناطر، و"أ. ف م"، تباع علي سيارة نقل، مقيم عزبة اليمن بندر شبين القناطر، و"م. أ إ"، عامل بالأجر اليومي، مقيم عزبة أبو خضرة مركز شبين القناطر، و"ع. ك أ"، مقيم شبين القناطر، لأنهم في 18 / 9 / 2023، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، قتلوا المجني عليه " مصطفى صلاح أحمد عواد الخولى"، عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد.

وأوضح أمر الإحالة، أن استدرجته المتهمة الثالثة بحيلة إقلالها بالمركبة النارية قيادته توك توك إلى مكان قصى حيث يتواجد باقى المتهمين وما أن ظفروا به أشهر المتهمين الأول والثاني في وجهه أسلحة نارية فردين خرطوش.

كما أشهرت المتهمة الثالثة في وجهه سلاح أبيض مهددين إياه بتلك الأسلحة أمرينه بترك المركبة قيادته ولرفضه الانصياع لأمرهم أطلق صوبه المتهم الأول عيار ناري من السلاح النارى إحرازه استقر برأسه بنية إزهاق روحه فأحدث إصابته التي أبان عنها تفصيلاً تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك حال تواجد باقى المتهمين من الثاني حتى الأخير على مسرح الجريمة لتأمينه وللشد من أزره وبحوزة الرابع منهم سلاح نارى - فرد خرطوش - وبحوزة الخامس والسادس سلاحين أبيضين - مطواتين - على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية جناية أخرى تلتها هي أنهم في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر، سرقوا الهاتف المحمول المبين وصفاً وقيمة بالتحقيقات والمملوك للمجنى عليه مصطفى صلاح أحمد عواد الخولى، وكان ذلك بالطريق العام ليلاً حال إحرازهم لأسلحة نارية وبيضاء ظاهرة محل الاتهامات اللاحقة بأنه على إثر ارتكاب جريمتهم محل الإتهام الأمر تمكنوا من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين، حازا وأحرزا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (3 فرد خرطوش)، كما حازوا وأحرزوا بالذات و بالواسطة ذخائر مما تستعمل في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو إحرازها، كما حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة بيضاء (مطواتين، سكين) وبغير مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • المشدد 10 سنوات لمحام لتورطه في قتل موكله عمدًا بالقليوبية
  • المشدد 10 سنوات لمحام قتل موكله بعد مشادة بينهما في شبين القناطر
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لاتهامهم بقتل سائق توك توك بالقليوبية
  • حزب الوفد يستعرض أبرز مشكلات مركز شبين القناطر مع رئيسة المدينة
  • السيطرة على الحريق الحراجي المندلع بريف اللاذقية ودخوله مرحلة التبريد والمراقبة
  • مقتل شاب في مشاجرة مع صديقه إثر خلاف بينهما بالقليوبية
  • السيطرة على حريق مصنع بالفيوم.. وإصابة 5 مواطنين
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • السيطرة على حريق التهم مخزن مواد بلاستيكية بحدائق القبة