أثناء اختبار القيادة وعلى بعد ميل واحد من وكالة بيع السيارات، اشتعلت سيارة مكلارين أرتورا البالغ قيمتها 190 ألف جنيه إسترليني في طريق بونتفراكت، ستورتون، بـ ليدز البريطانية.

أظهر مقطع الفيديو الصادم كيف احترقت سيارة ماكلارين الرياضية أول سيارة كهربائية من إنتاج الشركة المصنعة للسيارات الخارقة أثناء اختبار القيادة.

سيارة مكلارين أرتورا

[[systemِ-code:ad:autoads]]

وفور احتراق سيارة مكلارين أرتورا، حضرت فرق الإطفاء إلى طريق بونتفراكت في ستورتون، ليدز، قبل الساعة 2.30 ظهرا أمس.

ومن حادثة الاشتعال المروعة نجا كل من العميل وعامل صالة العرض عندما اشتعلت فيها النيران فجأة  دون أن يصابا بأذى.

مكلارين تسحب أرتورا من الأسواق

أوقف مايكل ليترز الرئيس التنفيذي لشركة مكلارين المعين حديثًا عمليات تسليم أرتورا عند وصوله قبل بضعة أشهر لإصلاح مشكلات تتعلق بالجودة، حيث أصدرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بالفعل تم عمل استدعاءات للسيارة الفائقة الهجينة التي تم إطلاقها حديثًا، وقد تواجه هذه المشكلة ما لا يقل عن 164 سيارة وستحتاج إلى زيارة الوكيل لمعالجة المشكلة الفنية.

وتنبع المشكلة من الأجزاء المستخدمة في أنبوب الوقود عالي الضغط، وبمرور الوقت، قد تنفك هذه الأشياء، مما قد يؤدي إلى تسرب الوقود، وفي أسوأ السيناريوهات، سوف يندلع حريق. 

ومن بين 164 سيارة تم انذارها بالاستدعاء، قال المتحدث باسم شركة مكلارين روجر أورميشر لمجلة أوتوموتيف نيوز إنه تم بالفعل تسليم أقل من 50 سيارة للعملاء، معظم المركبات المتأثرة عبارة عن مركبات صحفية أو تعمل حاليًا كعروض توضيحية لدى الوكلاء في الولايات المتحدة، ولإصلاح المشكلة، يجب استبدال أنابيب الوقود عالية الضغط، وستتم مهمة الإصلاح مجانًا.

وتم الكشف عن أرتورا في الأصل في فبراير 2021 ، ومنذ ذلك الحين تم انتاج إصدارين على حلبات السباق، وسيتسابق الأخير العام المقبل في بطولة كأس ماكلارين ذات الطراز الواحد والتي تعمل كسلسلة دعم لـ GT World Challenge Europe.

وفي بداية الشهر، اعترف مايكل ليترز ، الرئيس التنفيذي لشركة مكلارين، بأن المنتجات “غير المكتملة” قد تم طرحها في الأسواق في الماضي، ولكن ليس بعد الآن:

"لقد رأينا أن السيارة Artura لم تكن جاهزة، لذلك أوقفنا عمليات التسليم، كان لدينا بالفعل تأخير كبير في خط إنتاجنا في ذلك الوقت وقمنا بتقليل الإنتاج إلى الصفر يوميًا لإصلاح مشكلات الجودة لدينا".

أرخص سيارة تقدمها شيري في مصر بعد الأسعار الجديدة أرخص سيارة "زيرو" من هافال .. اعرف سعرها الآن الكشف عن سيارة مكلارين 750S

كشفت ماكلارين عن الوريث الجديد لسيارتها الخارقة 720S أخيرًا، والتي يطلق عليها عليه 750S، وهو يعزز ويحسن العديد من جوانب سابقتها، مع حوالي 30% من مكونات السيارة الخارقة جديدة أو متغيرة، كما كشفت شركة صناعة السيارات كلاً من طرازات الكوبيه والمكشوفة القابلة للتحويل.

وستعتمد سيارة ماكلارين الجديدة محرك V8 مزدوج الشاحن بسعة 4.0 ليتر مزود بشاحن توربيني تحت الهيكل ذي المظهر المألوف، ينتج 730 حصانًا (740 حصانًا) وعزم دوران 590 رطلاً ، أي أكثر من ماكلارين P1، ويعمل صندوق التروس المتسلسل المحدث بسبع سرعات مع نسبة قيادة نهائية أقصر على تغذية العجلات الخلفية بالطاقة.

ويمكن لطراز 750S Coupe and Spider الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.7 ثانية فقط، بينما السيارة القابلة للتحويل أبطأ بمقدار 0.1 ثانية، وتختلف أوقات ربع الميل أيضًا ، حيث أكملت الكوبيه ذلك في 10.1 ثانية مقارنةً بوقت Spiderالذي يبلغ 10.3 ثانية، ويمكن أن يصل كلاهما إلى سرعة قصوى تبلغ 206 ميل في الساعة.

ويحتوي الطراز على مسار أمامي أعرض يبلغ 0.24 بوصة (6 ملم) وهندسة تعليق جديدة، تأتي السيارة مع الجيل الجديد من نظام التحكم الاستباقي بالهيكل 3 من ماكلارين ، مع نوابض أمامية أكثر ليونة بنسبة 3٪ ونوابض خلفية أكثر صلابة بنسبة 4٪. قام صانع السيارات أيضًا بتحسين نظام رفع السيارة ، حيث رفع مقدمة السيارة في أربع ثوانٍ. استغرق الأمر 720S 10.

ويختتم الجزء الخلفي من الكوبيه والقابل للتحويل في نظام عادم مركزي مستوحى من P1، والذي جعل المصممين يعيدون وضع الجناح الخلفي النشط أعلى بوصتين، تتناسب ماكلارين أيضًا مع 750Sمع مآخذ أكبر أمام العجلة الخلفية ، ومصد خلفي جديد ، وشبكة شبكية جديدة ، وسطح خلفي جديد.

وتتلقى الكابينة شاشات عرض جديدة، حيث تتحرك مجموعة العدادات داخل حاوية متصلة بعمود التوجيه، ويسمح برنامج McLaren Control Launcherالجديد للسائقين بحفظ إعدادات الهوائي المفضلة والتحكم ومجموعة نقل الحركة وناقل الحركة التي يمكن الوصول إليها بضغطة زر واحدة. 

وعملت ماكلارين أيضًا على تقليل وزن السيارة مقارنة بسابقتها، حيث تعتبر مقاعد السباق المكسوة بألياف الكربون أخف 38.6 رطلاً من الكراسي القياسية في 720S، تقوم الشركة أيضًا بتثبيت أخف عجلة تم تركيبها على الإطلاق في طرازات الإنتاج المتسلسل، وجنوط سبيكة مزورة ذات 10 أضلاع توفر 30.4 رطلاً أخرى.

ولم تذكر ماكلارين موعد طرح السيارة للبيع لكنها كشفت عن السعر، حيث يبدأ 750S كوبيه من 324,000 دولار غير شاملة الضرائب، بينما تبلغ تكلفة سبايدر 345,000 دولار غير شاملة الضرائب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيع السيارات ليدز أول سيارة كهربائية سيارة كهربائية اختبار القيادة

إقرأ أيضاً:

إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى العياط

أصيب شخص بعدما صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى منطقة العياط، وتم نقل المصاب إلى المستشفى.

وفور تلقى بلاغا من الخدمات الأمنية أعلى الطريق فى منطقة العياط، مفاده وجود مصادمة، وعلى الفور انتقل رجال الإسعاف لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه أثناء عبور شخص للطريق صدمته سيارة مسرعة، ما أسفر عن إصابته بكسور وكدمات، وتم نقله إلى المستشفى، وتم تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، لضبط مالك السيارة. وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة.

 

 







مقالات مشابهة

  • محاكمة عاجلة لشيخ وفنانة شهيرة.. وانتشار مقطع فيديو ‘‘خادش’’
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق إسكندرية الصحراوى
  • فيديو يوثق سقوط قذيفة وسط إسرائيل.. و3 جرحى جراء هجمات حزب الله
  • فيديو صادم..موظف يقتل مديره في الأردن
  • التصريح بدفن جثة شخص صدمته سيارة بمدنية نصر
  • مصرع شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق بمدينة نصر
  • عاجل.. فيديو يوثق لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الهجوم
  • أحدث «بيك أب» كهربائية.. مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9
  • مصرع مسن صدمته سيارة نقل على الطريق الوسطانى بطما سوهاج
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى العياط