سارة الكوهجي ، مدربة معتمدة و لها الكثير من الانجازات في مسيرتها الرياضية ، مارست العديد من الرياضات منذ الطفولة و لكن كانت لعبة الكروسفت الاقرب لها ، اتجهت الى لعبة الكروسفت في سنة ٢٠١٣ لأنها لعبة غير مملة و فيها الكثير من التحديات ، كان لنا لقاء جميل مع سارة لكي نتعرف على مسيرتها الرياضية.
ماهي لعبة الكروسفت ؟ بشكل عام و مختصر لعبة الكروسفت تشمل عنصرين اساسين , التقوية و اللياقة البدنية و أيضا من الممكن ان تشمل الجمباز
اين كانت بدايتك في هذا المجال ؟ بدأت هذه اللعبة كلاعبة منذ 2013 حتى الان , و ايضاً وقتها لم تكن لعبة الكروسفت منتشرة في البحرين ، تعرفت على هذه اللعبة من خلال مدربة رياضة و لكن لم يكن هناك اشخاص يمارسون هذه اللعبة و قبل ان اصبح مدربة لم اكن افكر بذلك بتاتاً , ولكن لدي صديقة رأت ان لدي القدرة و متمكنة في هذه اللعبة و اقترحت علي بأن أنضم الى النادي الخاص بها و اساعدها في التدريب.


لماذا اخترتي هذه الرياضة ؟ اخترت رياضة الكروسفت لانه تساعد على تطوير الشخص من ناحية القوة و اللياقة و تعبتر رياضة الكروسفت لعبة فيها الكثير من الحماس و غير مُملة.
ماهي الرياضات التي مارستيها في حياتك ؟ كنت مع فريق المنتخب البحريني للسباحة و الملاكمة التايلندية و بالأضافه الى لعبة الكالستانكس و اليوغا و غيرها و لكن لم استمر بِتلك الرياضات لفترة طويلة
ما هو الحلم الذي تودين تحقيقه في الأيام المقبلة؟ ان اطور من نفسي اكثر في لعبة الكروسفت , فهناك الكثير لكي اتعلمه
ما هي اصعب التحديات التي واجهتيها في حياتك؟ كان هناك الكثير من المواقف الصعبة التي اواجهها يومياً و لكن الشيء الجميل في تلك المواقف انها تعطيني خبرة مثل المواقف التي تكون مع الأعضاء عند حدوث إصابات او أشياء أخرى و لكن تلك المواقف تعلمنا الكثير .
ماهو الحلم الذي حققتيه كلاعبة كروسفت ؟ كان حلمي ان أشارك في بطولات منذ ان كنت طفلة ولكن لم احصل على تلك الفرصة من خلال ممارستي للرياضات السابقة , فكانت لعبة الكروسفت لها الكثير من البطولات في مملكة البحرين ولاكن شاركت في بطولات خارجية منها مصر و الكويت .
بما ان اغلب البنات يشعرون بالخوف من ابراز عضلة الجسم , و ان يصبح حجم الكتف اعرض من خلال هذه اللعبة . كيف يمكنك ان تغيري رأيهم في هذا الموضوع؟ في الفترة الأخيرة كانت هناك توعية كبيرة منتشرة عن هذه اللعبة , ففي البداية الكثير من النساء كان لديهم الخوف من ابراز العضلة ولكن الآن أصبحت هذه الفكرة موجودة لدى القليل من النساء , كما اننا نخبرهم بأن هذا الشيء لن يحدث في فترة قصيرة ولن تبرز عضلات الجسم الانثى مثل الذكور
هل ممكن للمرأة الحامل ان تمارس هذه اللعبة ؟ بشكل عام يمكن للحامل ان تمارس هذه الرياضة و أي رياضة أخرى و لكن بمجهود اقل.
برأيك هل اللياقة مهمة للحامل ؟ نعم ، اللياقة مهمة جدا للحامل خاصة القوة لكي لا تشعر بألم الظهر
جسم المرأة من المستحيل ان يرجع كما كان بعد الولادة , ما رأيك ؟ دائما أخبر العضو او الناس بعد الولادة نفتح صفحة جديدة و ننسى الماضي حتى لو كانت قادرة على رفع الاوزان التي كانت ترفعها قبل الحمل , يجب ان تبدأ تدريجيا و من الممكن للحامل ان تصبح أفضل من قبل و هذا أيضا يعتمد على الرياضة و نظام الطعام و دائماً ما انصح و بشدة من بعد الولادة يقومون بممارسة تمارين تأهيلية.
ما هو رأيك في الكلام الذي يقال عن لعبة الكروسفت انها لعبة خطرة ولا ينصح بها ؟ كل رياضة يوجد فيها إصابات و اكثر لعبة مشهورة و معروفة بالإصابات هي لعبة كورة القدم و لايعني ان لعبة الكروسفت لعبة إصابات , هذا يحدث عبر طريقة اللاعب في وقت اللعب , مثلا عندما يبدأ الشخص في لعب هذه اللعبة و يريد ان يحمل و يرفع مثل اوزان كممارس لهذه الرياضة منذ سنوات ، لذالك هذا يعتمد على الشخص و المدرب . هل بالإمكان من ادخال هذه الرياضة في المدارس؟ ممكن ولكن لحد ما , هذه من وجهة نظري مثل الرفعات الاولومبية فيها تقنيات كثيرة، هناك العاب و تحديات كثيرة يمكن للطالب ان يمارسها في المدرسة.
هل من الممكن انشاء اتحاد بحريني للكروسفت؟ ان شاء الله لما لا , خاصة ان الرياضة منتشرة في البحرين و في الخليج و العالم العربي و أشعر أن هناك فرصة لإنشاء اتحاد بحريني خاص بالكروسفت.
تهتم البحرين بقيادة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل أنواع الرياضات , فهل تتوقعين اهتماماً رسمياً بهذه الرياضة؟ الحمدالله بشكل عام هناك اهتمام من الجانب الرياضي في البحرين, قبل بضع سنوات كان هناك بطولة كروسفت في السيف و كان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هو من قدم الميداليات .
بما انك مدربة و ما شاء الله ناجحة ، ماهي النصائح التي تقدمينها للأشخاص - الراغبين في ان يصبحوا مدربين معتمدين؟ في بداية الأمر يجب أن يكون لدى المدرب خبرة تدعمها الشهادات الاحترافية بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون المدرب متمكن من أداء جميع التمارين الرياضية بشكل صحيح ليتمكن من تصحيح أداء المتدربين عندما يؤدي أي متدرب حركة خاطئة. أولاً يجب ان يكون للشخص شهادة احترافية، و الشهادات لا تكفي ايضاً ، يجب ان يكون للشخص خبرة و هي كمدربة يجب ان تكون متمكنة في تأدية جميع التمارين بشكل صحيح , لان اذا كان المدرب مدرك كيف يؤدي الحركة سوف يكون متمكن في تصحيح أخطاء المتدربين , و دائما البحث و التعلم عن كل ما هو جديد في عالم الرياضة وبالأخص المجال المختص به ينفعه في التطوير من نفسه .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هذه الریاضة هذه اللعبة الکثیر من یجب ان

إقرأ أيضاً:

شاهد المقطع الدعائي الكامل لفيلم أمازون المقتبس من لعبة Yakuza

أصدرت أمازون برايم المقطع الدعائي الرسمي لفيلم Like A Dragon: Yakuza، وهو الفيلم المقتبس من لعبة المغامرات والحركة من إنتاج شركة سيجا والذي يدور في الغالب حول الياكوزا Kazuma Kiryu.

 وعلى عكس المقطع الدعائي الذي أطلقته أمازون في يوليو، يتضمن المقطع الدعائي تعليقًا صوتيًا للممثل Ryoma Takeuchi الذي جسد شخصية Kiryu، بالإضافة إلى حوارات صوتية لأعضاء فريق التمثيل الآخرين. تدور أحداث المسلسل عبر خطين زمنيين متقاطعين في عامي 1995 و2005 في مدينة Kamurocho الخيالية، والتي تستند إلى Kabukicho في طوكيو.

سيغطي أحداث لعبة Yakuza الأولى، مع بعض التغييرات في القصة. استنادًا إلى وصف أمازون الخاص للمسلسل، سيُظهر المسلسل Kiryu وأصدقائه Nishiki وYumi وMiho وهم يخططون لسرقة في صالة ألعاب إلكترونية تخضع على ما يبدو لسيطرة منظمة ياكوزا قوية تسمى عائلة Dojima.

 كما هو الحال في اللعبة، سُجن كيريو لمدة 10 سنوات وعاد إلى كاموروتشو في عام 2005 عندما أُطلق سراحه بعد اكتشافه أن أصدقائه يحتاجون إلى مساعدته.

يمنحنا المقطع الدعائي لمحة عن كيفية تطور قصة العرض، بالإضافة إلى الشخصيات المحبوبة في الامتياز، بما في ذلك نيشيكي والمفضل لدى المعجبين جورو ماجيما، ويُظهر المقطع الدعائي مدينة كاموروتشو الفوضوية مع العصابات على الدراجات النارية ومعارك البنادق ومعارك القبضات والانفجارات، كما يقدم لنا المقطع الدعائي شخصية غامضة تُدعى شيطان شينجوكو، الذي يتجول ويقتل الناس في المنطقة.

تتيح أمازون الحلقات الثلاث الأولى من Like A Dragon: Yakuza للبث بدءًا من 24 أكتوبر، وستصدر الحلقات الثلاث الأخيرة في 31 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • شاهد المقطع الدعائي الكامل لفيلم أمازون المقتبس من لعبة Yakuza
  • «جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": أغاني تامر حسني تعبر عني وتعلمت منه الكثير (خاص)
  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل
  • مسلم 3D.. لعبة فيديو تُحارب الإسلاموفوبيا
  • أنشيلوتي: أتليتيكو مدريد لديهم الكثير من الجودة!
  • الجاسر: عمل غويدو يشوبه الكثير من الغموض .. فيديو
  • ألكاراز يتألق تحت «السقف المغلق» في بكين
  • وزير الرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • لعبة الكراسي.. موعد مباراة التعاون والاتفاق والقنوات الناقلة والمعلق في دوري روشن