أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير، مساء أمس الإثنين، نقلاً عن مصادر مطلعة أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة مساعدات طارئة بقيمة 10 مليارات دولار، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ويعمل الكونغرس بالتنسيق مع البيت الأبيض على صياغة مشروع قانون لتقديم المساعدات لإسرائيل، والذي من شأنه أن يربطها بالمساعدات التي تسعى إدارة بايدن إلى تقديمها لأوكرانيا وتايوان، وفق التقرير.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر خلال زيارة إلى تل أبيب أمس الأول  الأحد إن "المشرعين الأمريكيين ناقشوا تزويد إسرائيل بذخيرة بديلة لنظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي، وقنابل موجهة بدقة، ومعدات JDAM لتحويل القنابل القياسية إلى ذخائر دقيقة وقذائف 155 ملم. ذخيرة".

Israel has asked the US
for $10 billion in emergency military aid — report https://t.co/8dZK1rCAZR via @timesofisrael

— Marian Houk (@Marianhouk) October 17, 2023

وتدخل الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 11 بعد التصعيد غير المسبوق الذي أُطلقت شرارته في السابع من أكتوبر  (تشرين الأول) الجاري، إثر عملية (طوفان الأقصى) التي نفذتها حركة حماس.

وتعيش غزة أزمة إنسانية حادة مع انقطاع الكهرباء، في حين تنفد المياه والغذاء والوقود والإمدادات الطبية مع فرار المدنيين إلى منطقتها الجنوبية بعد تحذير إسرائيلي بإخلاء مناطقها الشمالية.

ويأتي هذا فيما يستعد الجيش الإسرائيلي لاجتياح غزة براً بعدما حشد مئات الدبابات وآلاف الجنود على حدود القطاع المحاصر منذ هجوم حماس، الذي أسفر عن مقتل 1400 إسرائيلي، بينهم أكثر من 200 جندي وضابط.

أما على الجانب الفلسطيني، فأدت الغارات العنيفة والمكثفة على قطاع غزة إلى مقتل نحو 2800، بينهم أكثر من 1000 طفل، وجرح أكثر من 12 ألفا.

لماذا تأخرت العملية البرية الإسرائيلية في #غزة؟ https://t.co/MMQTHpJOgg

— 24.ae (@20fourMedia) October 16, 2023

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: يوم جديد من الرعب في غزة وفقدنا إنسانيتنا الجماعية

علق المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين أونروا، فيليب لازاريني علي ما حدث من استهداف قوات الاحتلال لمدرسة التابعين، إن غزة عاشت يومًا جديدًا من الرعب.

وأضاف في تغريدة له على منصة إكس أن مدرسة التابعين تعرضت لقصف صاروخي، وهناك تقارير عن عشرات الشهداء من الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال وشيوخ.

وأشار إلى أن المدارس ومرافق الأمم المتحدة والبنية التحتية المدنية لا يجب أن تكون أهدافا في الحروب.

وطالب لازاريني في ختام تغريدته أطراف النزاع بحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في جميع الأوقات.

وارتكبت إسرائيل مجزرة جديدة في قطاع غزة، اليوم السبت، عندما قصفت مدرسة التابعين في حي الدرج، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، من بينهم أطفال ونساء، وذلك بمزاعم تواجد قادة من حركة حماس في المدرسة التي تؤوي أكثر من 6 آلاف مدني لجأوا إليها هرباً من نيران الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال قصفت بشكل مباشر النازحين داخل المصلى بجوار مدرسة التابعين أثناء تأديتهم صلاة الفجر.

وأضاف أن مدرسة التابعين بحي الدرج كانت تؤوي نحو 6 آلاف مواطن، مؤكداً أن القصف أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، ومن بينهم 11 طفلاً و6 نساء.

وقالت حماس إن إسرائيل مستمرة في إبادة الفلسطينيين، مؤكدة أن مجزرة مدرسة التايعين تشكل تصعيدا خطيراً في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب، والتي تُرتَكَب في قطاع غزة على يد النازيين الجدد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طيرانه استهدف مخربين عملوا من داخل مدرسة استخدمت كمأوى للمدنيين، بينما قالت حركة حماس عبر حسابها على تطبيق تلجرام إن السياسة المؤكدة والصارمة والمعمول بها لدى المقاتلين من كل الفصائل هي عدم التواجد بين المدنيين لتجنيبهم الاستهداف الصهيوني.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة في غزة في بيان استهدفت الغارات الإسرائيلية النازحين أثناء أدائهم صلاة الفجر، ما أدى إلى زيادة سريعة في عدد الضحايا.

 

مقالات مشابهة

  • صرفت ٣.٥ مليار دولار مساعدات عسكرية و«وبخت» سموتريتش
  • الأونروا: يوم جديد من الرعب في غزة وفقدنا إنسانيتنا الجماعية
  • وزير الخارجية المصري: يجب وقف نزيف دم الشعب الفلسطيني بصورة عاجلة  
  • أمريكا تصعّد حراكها الدبلوماسي العسكري في المنطقة وبيان مشترك لها مع قطر ومصر بشأن غزة
  • واشنطن تستعد لتقديم 3.5 مليارات دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل
  • بعد مجزرة التابعين .. أمريكا تقدم 3.5 مليارات دولار لإسرائيل !
  • بأكثر من 3 مليارات دولار.. واشنطن تمنح إسرائيل وأوكرانيا مساعدات عسكرية جديدة
  • واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • 3.5 مليار دولار مساعدات أمريكية لإسرائيل
  • تقرير يفقدك النوم.. كاتب إسرائيلي: أهلا بكم في الجحيم