قالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي، تسعى للسيطرة على مدينة تعز، بالطريقة التي سيطرت بها على محافظة الحديدة.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي أعلنت مبادرة بشأن مدينة تعز تتجاهل التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية للمليشيات خلال العامين الماضيين، مقابل رفع حصار تعز، ومنها فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات تسعى للحصول على مكاسب جديدة عبر ما أسمتها المبادرة الجديدة، وتتجاهل في الوقت ذاته شرط الحكومة الشرعية الرافض لتجزئة الحل للأزمة اليمنية دفعة واحدة.

وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية تحاول استنستاخ تجربة الحديدة للسيطرة على محافظة تعز، حيث أفضى اتفاق الحديدة الذي رعته الأمم المتحدة إلى استفراد المليشيات بالمدينة وأغلب مديريات المحافظة، فيما انسحبت القوات المشتركة من مساحات واسعة وتركتها للمليشيات.

اقرأ أيضاً سلطنة عمان تعلنها صراحة: لسنا وسطاء في اليمن وهذه مهمتنا إلى جانب السعودية خان الرئيس ”صالح” وطعنه في ظهره.. الكشف عن اسم القيادي المؤتمري الذي اختاره الحوثي لرئاسة الحكومة الجديدة ناشطون يمنيون يطالبون سلطات الانقلاب بالقبض على مختطفي ”فتاة شملان” وضبط الأمن في صنعاء بعد تهديدهم باختطاف الاشراف .. المليشيا تستجيب لقبيلة عمران وتعيد أحد أبنائهم المختطفين من الجوف (تفاصيل) محمد علي الحوثي يدعو الإمارات وخمس دول عربية لطرد سفراء إسرائيل رجل الاعمال اليمني حميد الأحمر يتساءل عن التخاذل المخزي مدير مطار صنعاء الدولي يكشف عن أمر يحدث لأول مرة منذ إتفاق الهدنة أهلي صنعاء ينفرد بالصدارة وسلام الغرفة يعتلي تجمع سيئون حزب الإصلاح يشترط نزع سلاح المليشيا ودمج التشكيلات العسكرية لحل الأزمة اليمنية المشاط يعلن مبادرة جديدة بشأن جبهات تعز بدلا عن الصراع هلال جديد يُزيِّن سماء اليمن والسعودية تعرف على ترتيب الجواز اليمني بعد تحقيق السعودي تقدما جديدا في العام 2023

ويوم أمس الإثنين، أعلن مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، عن مبادرة جديدة بشأن جبهات محافظة تعز بدلا عن الصراع، تضمنت إدارة مشتركة لتجنيب المحافظة أي صراع، وإنهاء كافة الجبهات العسكرية من جميع الأطراف.

وتأتي مبادرة الحوثي بالتزامن مع استمرار الهجمات ضد المدنيين، في مختلف أحياء مدينة تعز، المحاذية لجبهات القتال.


المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر

تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر

مقالات مشابهة

  • تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر
  • ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة
  • غارة «أمريكية - بريطانية» على منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة
  • الأمم المتحدة توجه صفعة قوية لمليشيات الحوثي في الحديدة