الرياض - مباشر: قالت مجموعة "صافولا" إنها  لم تتخذ أي قرار بخصوص البيع المحتمل لجزء من الحصة التي تمتلكها في شركة المراعي، مشيرة إلى أنه ليس هنالك تطور جوهري بهذا الخصوص يستلزم الإفصاح عنه في هذه المرحلة حسب المتطلبات النظامية.

 

وأوضحت الشركة وفقاً لبيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" يوضح موقفها حول ما تناولته بعض وسائل الإعلام بخصوص بيع جزء أو كامل حصتها في شركة المراعي، أن هذا الخيار هو أحد الخيارات القائمة قيد الدراسة وأنه قد تم تعيين مويليس وشركائه (Moelis & Co.

) لتقديم الاستشارة اللازمة فيما يتعلق بهذا الخيار.

وأشارت "صافولا" إلى أنها ستقوم بالإفصاح عن أي تطورات جوهرية متى ما لزم الأمر بما يتوافق مع متطلبات أنظمة ولوائح هيئة السوق المالية ذات العلاقة.

ونوهت المجموعة إلى أنه يجب عدم الاعتماد على أي أخبار من مصادر غير رسمية أو معتمدة ويجب عليهم الحصول على المعلومات المتعلقة بمجموعة صافولا فقط من المصادر المعتمدة، بما في ذلك المعلومات المنشورة على موقع السوق المالية السعودية (تداول) أو الموقع الإلكتروني الخاص بالمجموعة.

جدير بالذكر أن  مصادر مطلعة قالت أمس الإثنين، إن مجموعة صافولا السعودية، أكبر مستثمر في شركة "المراعي" للألبان، تدرس خيارات بشأن حيازتها البالغة قيمتها 5.4 مليار دولار في أكبر شركة ألبان في الشرق الأوسط، في صفقة يمكن أن تكون واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ بالمنطقة.

 

وأضافت المصادر أن "صافولا" تعمل مع بنك الاستثمار الأمريكي "مويليس" للبحث عن مشترين محتملين لجزء أو كل من حصتها البالغة 35% في شركة "المراعي" التي يقع مقرها في الرياض، بحسب ما نشر موقع "الشرق بلومبرج".

وأوضحت المصادر أن المحادثات لا تزال في مرحلة مبكرة، كما إن "صافولا" قد تقرر عدم البيع في النهاية. ولم يستجب ممثلو "صافولا" و"المراعي" على الفور لطلبات التعليق. ورفض ممثل عن "مويليس" التعليق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: فی شرکة

إقرأ أيضاً:

مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط

مصر – كشفت الحكومة المصرية عن الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، لسد حاجة السوق المحلي، وذلك وسط الاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية المصري شريف فاروق، وجود أرصدة استراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني بما يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 أشهر، ووجود مخزون استراتيجي من السكر التمويني يكفي لمدة 15.2 شهرا.

وأضاف الوزير أن الدولة تمتلك مخزونا استراتيجيا من الزيت التمويني يكفي لمدة 7.1 أشهر، ومخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة 9.9 أشهر، واللحوم الطازجة 7.6 أشهر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مع وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

وأكد مدبولي على الحرص الشديد والمتابعة المستمرة لمسألة توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى مصر، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذلك العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة.

ولفت مدبولي إلى أن هناك توجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبية لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى البلاد.

وأشار وزير التموين المصري إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

وأكد فاروق استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية
  • العرفي: الاتفاق حول المناصب السيادية سيساهم في عودة إنتاج النفط وتحريك عجلة الإعمار
  • رصد اسرائيلي مكثف بعد الضربة
  • ترميم منظومة الحزب قد تطول
  • تفاصيل اعتداء ومحاولة اختطاف مدير فرع شركة YOU للاتصالات في تعز على يد مسلحين تابعين لحزب الإصلاح
  • مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط
  • لبنان: حزب الله يرد على الأنباء المتداولة بخصوص الإجراءات التنظيمية داخل قيادة الحزب
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • حسن نصر الله شيعي أم سني؟ حقائق بخصوص ديانة حسن نصر الله
  • لقجع: مسار التحسن مستمر بخصوص شفافية وأداء منظومة تدبير المالية العمومية