تستكمل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهم بقتل شقيقه ووالدته، والشروع فى قتل زوج شقيقته بمنطقة الهرم.

واستمعت المحكمة إلى طلبات محمود البدوى، المحامى دفاع المتهم، والذى طالب بضم الملف الصحى للمتهم بمستشفى الرخاوى، كما طالب بإعادة سؤال شقيقاته في الواقعة أمام المحكمة، ومناقشة الطبيب المعالج له الدكتور محمد بكر، وإجراء رسم مخ وظيفى للمتهم لبيان حالته المرضية.

كما طالب دفاع المتهم بإعادة عرضه على لجنة ثلاثية من الطب الشرعى النفسى مغايرة للجنة السابقة التى أوصت بأن المتهم واعٍ ومدرك ويسأل عن أفعاله.

كما استمعت المحكمة إلى الطبيب النفسى إبراهيم مجدى، والذى أكد أنه من الواضح أن المتهم كان يعاني من اضطرابات غير طبيعية في رد الفعل، خاصة أنه بعد ارتكاب جريمة قتل عائلته كان هادئًا واقفًا على الجثث ويشرب الماء وهو متجمد المشاعر تمامًا ومتناقض الإحساس غير الملائم للوضع وخطورة الحادث، وأيضًا من بيانه الخاص لم يكن هناك عواطف أو ندم أو تقدير لعواقب أفعاله.

وقال الطبيب النفسى إنه توصل إلى استنتاج مما سبق أن المتهم يعاني من مرض ذهاني ذي طبيعة ودرجة أثرت في تفكيره وسلوكه، واستنتجنا أيضا من أقوال الشهود أنه مصاب بأوهام الاضطهاد، معتقدا أن عائلته تتآمر ضده، تريد قتله، تريد حبسه في المستشفى، واستنتج أيضًا أنه عندما يكون لديه (نوبات) من المرض، فإنه يميل إلى الرد بشكل غير متوقع وبصورة غير عقلانية وعنيفة.

كما أشار الطبيب خلال عرض تقريره للمحكمة إلى أنه بعد المدة الزمنية بين وقوع الجريمة وعرضه على اللجنة الثلاثية بالطب الشرعى تصل إلى عام كامل من وقوع الجريمة.

وكانت النيابة العامة بأكتوبر أحالت القضية رقم 54290 لسنة 2020 جنايات قسم الهرم والمقيدة برقم 81 22 لسنة 2020 کلى السادس من أكتوبر، وعقب مطالعة الأوراق وما تم بها من تحقيقات تبين أن المتهم السن 27 عاما، عاطل، مقيم بمنطقة الأهرام محافظة الجيزة، وفي 2020/11/17 بدائرة قسم الهرم قتل شقيقه المجني عليه - من غير سبق إصرار ولا ترصد؛ إذ نشبت بينهما - مشادة؛ فاستشاط لها غضبا، وسولت له نفسه قتل أخيه، وقد اقترنت تلك الجناية بأخرى عمدا من هي أنه وفي ذات الزمان والمكان سالفي البيان قتل والدته المجني عليها - غير سبق إصرار ولا ترصد؛ إذ هبت لنجدة ولدها من تعدي المتهم عليه - موضوع الاتهام آنف البيان - فما كان من المتهم إلا أن عاجلها بطعنات لإزهاق روحها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أن المتهم

إقرأ أيضاً:

نشرة حوادث «الأسبوع»| تجديد الثقة بـ اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية.. وحقيقة اقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية

تقدم بوابة «الأسبوع» نشرة بأهم أخبار الحوادث، اليوم الأربعاء، لمساعدة القراء على متابعة كل ما فاتهم على الساحة من قضايا وحوادث لحظة بلحظة.

اللواء محمود توفيق يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «فيديو»

التشكيل الوزاري الجديد.. أدى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق حلف اليمين الدستورية، منذ قليل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

«زجاجة مشتعلة بالشقة».. القبض على المتهمين بالشروع في قتل 5 مواطنين بالشرابية

نجح رجال المباحث في القبض على المتهمين بالتعدي على 5 بائعين وإحداث إصابتهم بحروق عقب إلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم بالشرابية.

بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالجيزة.

سقوط عصابة سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالغربية

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط تشكيل عصابي، تخصص في سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالغربية.

القبض على طالبين زعموا قدرتهما بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهمين بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، والزعم بقدرتهما على تسريب أسئلة الامتحانات في سوهاج.

«الدم بقى مايه».. التحقيق مع المتهم بإصابة شقيقه وقتل زوجته في المطرية

تباشر نيابة المطرية، تحقيقاتها مع المتهم بقتل زوجة شقيقه، والشروع في قتل شقيقه، لرفضهما إعطاءه أموالا بمنطقة المطرية، وأمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

«بيدافع عن شرفه».. شاب يقتل جاره في دار السلام والنيابة تحقق

تباشر نيابة دار السلام تحقيقاتها مع المتهم بقتل جاره بعدما حاول معاتبته لتحرش المتهم بزوجة الضحية، فاستل سلاحًا أبيض وأنهى حياته بمنطقة دار السلام، وأمرت بتشريح جثة الضحية وإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

التشكيل الوزاري الجديد.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟

التشكيل الوزاري الجديد.. كشف مصدر حكومي مطلع لقناة «إكسترا نيوز» أن موعد حلف اليمين لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، اليوم الأربعاء، برئاسة الجمهورية، و يعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد، وجاء من ضمن التشكيل الوزاري الجديد، تكليف المستشار عدنان فنجري لتولي منصب وزير العدل خلفًا للمستشار عمر مروان.

الداخلية تكشف حقيقة اقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية

كشفت وازارة الداخلية، حقيقة ما تم تداوله على موقع «فيس بوك»، تضمن زعم صاحب أحد الحسابات بقيام رجال الشرطة بقسم شرطة الحوامدية بالجيزة باقتحام منزله وتحطيم محتوياته والاستيلاء على مبلغ مالى والتعدى عليه بالضرب والقبض على نجل شقيقه.

اقرأ أيضاًرئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة

وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي

مقالات مشابهة

  • نشرة حوادث «الأسبوع»| تجديد الثقة بـ اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية.. وحقيقة اقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • تمهيدًا للاستماع لأقواله.. الاستعلام عن الحالة الصحية لشاب أصابه شقيقه بالمطرية
  • قرار قضائي بشأن المتهم بالتخلص من زوجته بمدينة نصر
  • "رفضوا يسلفوه فلوس".. كواليس مقتل سيدة على يد شقيق زوجها بالمطرية
  • «الدم بقى مياة».. التحقيق مع المتهم بإصابة شقيقه وقتل زوجته في المطرية
  • "أخي رفض مساعدتي بمبلغ مالي".. اعترافات صادمة لمرتكب مذبحة المطرية
  • القبض على سائق توك توك طعن شقيقه وقتل زوجته في المطرية
  • مرافعة النيابة العامة أمام هيئة المحكمة بقضية طفل شبرا الخيمة| فيديو
  • اكتفي بهز رأسه.. رد فعل الطفل المحرض على ذبح طفل شبرا الخيمة أمام هيئة المحكمة| فيديو
  • بالفيديو| المتهم بذبح طفل شبرا الخيمة أمام المحكمة: جبتله حاجات حلوة لكن مخطفتوش