#سواليف

إذا كنت ممن يعانون باستمرار من سرعة #نفاد #شحن #بطارية هاتفك المحمول، فإليك هذا النبأ السار الذي يعد ببقاء شحن #الهواتف_الذكية لمدة شهر قبل نفاد الطاقة.

إذ بدأ العلماء في جامعة كامبريدج العمل على تطوير #شريحة_إلكترونية يمكنها العمل بكفاءة عالية بحيث لا تحتاج الأجهزة إلا إلى الشحن 12 مرة في السنة.

Vaire، الذراع التجارية للفريق، هي واحدة من 12 شركة ناشئة في مجال أشباه الموصلات تدعمها الحكومة لوضع بريطانيا في طليعة هذا النوع من الصناعات.

مقالات ذات صلة هذا ما يحدث إذا قمت بشحن هاتفك طوال الليل 2023/10/16

وقال وزير التكنولوجيا بول سكالي إن أشباه الموصلات هي “حجر الأساس” للعالم الحديث، وهي حيوية في كل شيء من تشغيل السيارات الكهربائية إلى مكافحة الأمراض.

وقد أعلن اليوم عن برنامج مدته عامان بقيمة 1.3 مليون جنيه إسترليني، والذي سيقوم بتوجيه عدد قليل من الشركات الناشئة لمساعدتها على “إحداث ثورة” في حياة الشعب البريطاني، ومن بينها شركة MintNeuro، وهي شركة اخترعت زرعًا صغيرًا في الدماغ بحجم حبة الفلفل يمكن أن يساعد المرضى الذين يعانون من أمراض مثل مرض باركنسون والصرع.

وإن شريحة “Vaire” الدقيقة التي يمكنها تحسين عمر بطارية الهواتف الذكية هي من بنات أفكار فريق من الباحثين في الرياضيات في جامعة كامبريدج، حسب ما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتعتمد الفكرة على تصميم معالج شرائح السيليكون الذي يحتاج إلى ما يقرب من الصفر من الطاقة لتشغيله، مما يعني أن هناك حاجة أقل لبطارية أفضل.

وعلى الرغم من قلة المعلومات حول هذا الأمر في المجال العام حتى الآن، قال شون ريدموند، الرئيس التنفيذي لشركة SiliconCatalyst.UK، التي تدير المشروع: “إذا تمكنوا حقًا من تنفيذ هذا الوعد، فهذا يعني أنه سيكون لديك هاتف محمول سيستمر شهرًا وليس يومًا.

وأضاف: “لم يتمكن أحد في العالم اليوم من إدراك ذلك في شريحة أشباه الموصلات – إذا كان أي شخص يستطيع فعل ذلك، فإن هذا الفريق من كامبريدج في المملكة المتحدة سيكون قادرًا على ذلك.”

يذكر انه، تم استخدام أجهزة مشابهة منذ عقود، على سبيل المثال زراعة القوقعة الصناعية للأشخاص الصم والمحفزات العميقة للدماغ لمساعدة الأشخاص المصابين بمرض باركنسون على التعامل مع الرعشات.

لكن التكنولوجيا التي تقف وراءها لم تتقدم كثيرًا أيضًا، إذ تتطلب سلكًا طويلًا تحت الجلد يتصل بلوحة دائرة وبطارية موضوعة في غلاف معدني ضخم بحجم علبة الثقاب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نفاد شحن بطارية الهواتف الذكية

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يؤثر على شريحة كبيرة بالمجتمع

كتبت -داليا الظنيني:

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يعقبها زيادة أسعار رغيف الخبز، قائلا: "زيادة سعر الأنبوبة يترتب عليها زيادات ممتدة أكثر وتضرب في سعر رغيف الخبز وسعر ساندوتش الفول والطعمية وهو ما يؤثر على شريحة كبيرة من المجتمع المصري".

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن زيادة الأنبوبة يترتب عليها دورة كاملة من الزيادة بكثير من الأمور، مؤكدا أن هذا القرار يتسبب في زيادة الضغط على المواطن ويصبح امتحانا لصبر المصريين، وأن كل الخدمات وكل السلع أسعارها زادت بشكل كبير.

ونوه إبراهيم عيسى، بأن مبررات الحكومة وجيهة لتقليل العجز وتتحمل عن المواطن جزء من تكلفة الخدمات والسلع، موضحًا أنه كان لابد من المساندة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، مضيفًا: "زيادة أسعار أنبوبة الغاز لعب في عداد الحياة اليومية".

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يؤثر على شريحة كبيرة بالمجتمع
  • شركة تايوانية: الأجهزة التي انفجرت في لبنان مصنوعة في اوربا
  • مقابل 85 ألف دولار شهرياً.. ميكالي يجهز منتخب 2005 للتأهل لأولمبياد 2028
  • ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟
  • شركة تايوانية: لم نصنع أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان
  • هل تجوز قراءة القرآن من الموبايل أثناء الدورة الشهرية؟
  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم
  • الشنيف: النصر يمتلك أشباه لاعبين وأخطاؤه مكررة .. فيديو
  • إنتل تخسر 30 مليار دولار من الإيرادات المحتملة لفشل عقد تصنيع شريحة بلاي ستيشن 6
  • “إي آند الإمارات” تقدم شريحة إلكترونية فورية مع 10 جيجابايت بيانات مجاناً للزوار