تتمتع مصر بموقع جغرافي متميز بين ملتقى 3 قارات، وتمتد سواحلها أكثر من 2000 ميل بحري، وتطل على البحر المتوسط والبحر الأحمر وتربطهما قناة السويس، التي تعد من أهم الشرايين الملاحية العالمية التي تربط الشرق بالغرب.

وذكرت الحكومة، في الكتاب الصادر عن مجلس الوزراء تحت عنوان «حكاية وطن»، الذي يمثل وثيقة تاريخية للأجيال المقبلة، أنّ افتتاح قناة السويس الجديدة جرى افتتاحها في 6 أغسطس 2015، بعد حفرها في زمن قياسي «عام واحد فقط».

وتابعت الحكومة في بيانها، أنّ إنشاء قناة جديدة موازية جاء في إطار جهود الدولة لتعظيم الاستفادة وتحقيق أكبر نسبة من الازدواجية لتسيير السفن في الاتجاهين دون توقف في مناطق انتظار داخل القناة، وتقليل زمن عبور السفن المارة، وزيادة القدرة الاستيعابية للقناة لمرور السفن، في ظل النمو المتوقع لحجم التجارة العالمية في المستقبل.

ويأتي افتتاح القناة الجديدة ارتباطًا بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ما يرفع درجة الثقة في القناة كأفضل ممر ملاحي عالمي، ويقلل تنافسية القنوات البديلة، كما يرفع درجة الثقة في استعداد مصر لإنجاح مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وينعكس كل ما سبق على زيادة الدخل القومي من العملة الأجنبية، وإتاحة أكبر عدد من فرص العمل للشباب، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس مجلس الوزراء حكاية وطن ممر ملاحي قناة السویس

إقرأ أيضاً:

‎رانيا يوسف تقاضي قناة باليوتيوب روجت صورة مسيئة لها

خاص

قامت الفنانة المصرية رانيا يوسف بمقاضاة قناة على يوتيوب نشرت ملصقا لفيلم مفبرك لها يحمل عنوان “شهوة جسد”، حيث يحمل البوستر الزائف صورة مفبركة اعتبرتها اعتبرتها الفنانة “مسيئة” و”غير لائقة” وتضر بمصداقيتها عند الجمهور.

وتفصيلاً، تقدمت رانيا ببلاغ ضد مؤسس القناة كخطوة أولى على طريق سلسلة من الإجراءات القانونية.

وكانت القناة وصفت الفيلم المزعوم بأنه “فيلم المتعة والإثارة الممنوع من العرض”.

وفي الحقيقة لا يتضمن الفيلم في الواقع سوى مشاهد من مسلسل “نيللي وشيريهان” الذي لعبت بطولته الفنانتان الشقيقتان دنيا وإيمي سمير غانم، إنتاج 2016.

يُُذكر أن رانيا يوسف تقرم حاليا بتصوير مشاهدها في مسلسل “سيما ماجي” الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول الصراع التقليدي بين الحب والمال والتلاعب بمشاعر وحياة المرأة.

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدفاع الجوي: كتائب الصواريخ منعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من قناة السويس
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية.. تفاصيل
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • جامعة قناة السويس تحقق تقدم في التصنيف العالمي us news
  • ‎رانيا يوسف تقاضي قناة باليوتيوب روجت صورة مسيئة لها
  • تردد قناة DMC الجديد 2024.. شاهد العديد من الأعمال الدرامية
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي