آخر ما كان يتوقعه السباح المصري العالمي عبد الرحمن سامح أن دعمه للقضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانب أهل قطاع غزة لما يتعرضون له من إبادة جماعية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي سيكون السبب وراء تلقيه تهديدات بالقتل وحذف صورته من الحساب الرسمي لكأس العالم للسباحة رغم حصوله على الميدالية الذهبية في اليونان.

اقرأ ايضاًمستوطنة أم مجندة .. من هي الفتاة المقتولة في عملية "طوفان الأقصى"؟

وكشف السبّاح عبد الرحمن سامح عدم قدرته على الاحتفال بالميدالية الذهبية في بطولة "كأس العالم للسباحة – أثينا 2023)، بسبب شعوره بالقلق والخوف على نفسه نتيجة تعرضه لتهديدات بالقتل بسبب موقفه السياسي.

وقال عبد الرحمن على قمة منصة التتويج بعد أن أنهى السباق بفارق 15 ثانية عن الأسترالي إسحاق كوبر: "لا أعرف إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا بصراحة، كان أسبوعًا صعبًا ذهنيًا حقًا بالنسبة لي. لقد تلقيت تهديدات بالقتل، كان الناس يهاجموني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين”.

وأضاف الشاب البالغ من العمر 23 عامًا: "عائلتي تنام ولا تعرف ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي، أو ما إذا كان شخص ما سيقتحم شقتي، عليهم أن يتساءلوا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة، هل هو مشغول أم أن هناك من يحاول قتله؟ لا أعرف ما إذا كان ينبغي علي الاحتفال بهذا أم لا. إخوتي وأخواتي يُقتلون في فلسطين، وأنا مهدد بالقتل لمجرد أنها قضية أدافع عنها”.

View this post on Instagram

A post shared by Youssef Sabry (@youssefsabry)

عبد الرحمن سامح يدعم الشعب الفلسطيني

وكان السباح عبد الرحمن قد نشر بيانًا قبل أيام عبر حسابه الرسمي في تطبيق “إنستغرام”، أكد من خلاله دعمه للشعب الفلسطيني في الحرب.

وكتب عبد الرحمن في بيانه: “إن فقدان أرواح بريئة في أي صراع هو مأساة يجب أن ينعيها الجميع، بغض النظر عن خلفياتهم، لم أتغاضى أو أحتفل قط بمثل هذه الخسائر، لأنني أعتقد اعتقادًا راسخًا أنه لا يوجد شيء يبرر معاناة الأبرياء. إن الحرب حقيقة مأساوية، ويجب أن تكون أولويتنا القصوى هي منعها وحماية أرواح الأبرياء”.

وأضاف: "من المحبط أن نشهد تناقضًا في الطريقة التي يُسمح بها للأفراد بالتعبير عن حزنهم وتعاطفهم، يجب أن يتمتع الرياضيون الإسرائيليون، مثل نظرائهم الفلسطينيين، بالحرية في الحداد على معاناة شعبهم دون مواجهة اتهامات أو تصنيفات”.

View this post on Instagram

A post shared by Abdelrahman Elaraby (@haridiiii)

عبد الرحمن سامح ليس الأول

لا يُعد عبد الرحمن سامح السبّاح المسلم الوحيد الذي يواجه ردود فعل عنيفة بسبب دعمه لفلسطين وسط الأزمة الحالية، إذ كشف البطل الأولمبي التونسي أحمد الحفناوي تعرضه للتخويف بسبب الترويج لصندوق إغاثة الطوارئ الفلسطيني على صفحته على إنستغرام. 

وقال الحفناوي أن الحملة تدين بشدة جميع أعمال العنف ضد المدنيين - بما في ذلك الخسارة الأخيرة في الأرواح، مؤكدًا أن جميع الفلسطينيين والإسرائيليين، بغض النظر عن الدين أو العرق، لديهم الحق في العيش بأمان وكرامة، وأن يتمتعوا بحقوقهم الإنسانية الأساسية".

كأس العالم للسباحة تحذف صورة عبد الرحمن سامح

تعمد الحساب الرسمي لـ الاتحاد الدولي للسباحة في تطبيق "إنستغرام" حذف صورة السباح المصري عبد الرحمن سامح رغم بتتويجه بذهبية سباق الـ50 متر فراشة.

اقرأ ايضاًأسرى إسرائيليين للبيع على أمازون.. إليكم السعر!

وغاب المصري سامح عن الصورة الجماعية للأبطال في كأس العالم، مما دفع كثير من رواد مواقع التواصل التوجه بسؤال لحساب الاتحاد الدولي للسباحة: أين سامح في الصورة، لماذا حذفتم؟

دعم عبد الرحمن سامح

حصل بطل العالم في السباحة 50 مترًا فراشة المصري عبد الرحمن سامح على مساندة ودعم كبيرين من قبل العرب في منصات التواصل الاجتماعي، بعد حذف الاتحاد الدولي للسباحة صوره من جميع المنصات التابعة له وتهديده بالقتل نتيجة دعمه للشعب الفلسطيني.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ عبد الرحمن سامح مصر فلسطين قطاع غزة عبد الرحمن سامح إذا کان

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان

الثورة نت/..
دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.

وقالت “حماس” في بيان صحفي، الليلة الماضية: “في ظل استمرار العدو النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان، للمشاركة الفاعلة يوم الجمعة القادمة (جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان) انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

وأضافت: “إن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان”.

وأهابت حماس بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في (جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان)، والحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم العدو الصهيوني وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • المصري "2010" يفوز خارج ملعبه على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في بطولة الجمهورية
  • الأوبرا تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة.. الليلة
  • الفلسطيني عبد الرحمن موسى ينسحب من مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • فيصل لاعب يد الأهلي : نستحق التفوق على برشلونة والتتويج بالبرونزية
  • تاريخيًا أمام الأهلي .. برشلونة يتلقى خسارته الأولى في اليد من نادٍ خارج أوروبا
  • الأهلي يحقق فوزًا تاريخيًا على برشلونة ويحصد برونزية العالم لكرة اليد
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تتفوق على برشلونة في الشوط الأول
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • بسبب تهديده لاعبا عربيا بالقتل.. استبعاد الحكم ماريسكا من مباراة بدوري أبطال أوروبا
  • عاجل.. إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده للاعب عربي بالقتل