أعلن رسام الكاريكاتير ستيف بيل إنه طرد من صحيفة "الغارديان" على خلفية رسم جديد حول إسرائيل اعتبرته الصحيفة "معاديا للسامية".

إقرأ المزيد بايدن: قيام إسرائيل بإعادة احتلال غزة سيكون خطأ كبيرا والوضع في غزة يهدد أمريكا

ويزعم رسام الكاريكاتير، الذي عمل في الصحيفة اليسارية لأكثر من 40 عاما، أنه قيل له إنها لم تعد مستعدة لنشر أعماله بعد أن قدم صورة مثيرة للجدل لبنيامين نتنياهو.

وفي الصورة، يرتدي رئيس الوزراء الإسرائيلي قفازات الملاكمة ويحمل مشرطا على بطنه المكشوف، ويجهز قطعا على شكل غزة، مع تعليق: "يا سكان غزة، اخرجوا الآن".

واعتبر النقاد هذا إشارة إلى "شيلوك"، المقرض اليهودي في مسرحية شكسبير تاجر البندقية، الذي يطلب "رطلا من اللحم" من شخص لا يستطيع سداد ثمنه.

ودافع بيل عن الصورة وشجب الاتهامات بأنه استخدم استعارات معادية للسامية، على الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها هذه الادعاءات.

وأصر على أنها إشارة إلى رسم كاريكاتوري من الستينيات لديفيد ليفين، الذي رسم الرئيس الأمريكي ليندون جونسون مع ندبة على شكل فيتنام على جذعه أثناء الحرب الدائرة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

Steve Bell has this cartoon pulled by the Guardian tonight. pic.twitter.com/kUx4IlP9Om

— Political Cartoon (@Cartoon4sale) October 9, 2023

ويوم الاثنين 9 أكتوبر، ادعى بيل على صفحته في منصة "إكس"، أنه قدم العمل الفني ولكن تمت "إزالته مرة أخرى".

وأضاف أنه أصبح من المستحيل تقريبا طرح هذا الموضوع، في إشارة إلى إسرائيل، لصحيفة "الغارديان" الآن دون اتهامه بنشر "استعارات معادية للسامية".

وبعد تقديمه الرسم، قال إنه تلقى مكالمة هاتفية من الصحيفة مع رسالة غامضة بشكل غريب فيها عبارة: "رطل من اللحم".

I've managed to avoid providing roughs for most of the last 40 years. Unfortunately, since the Rowson squid business, the desk now arbitrarily demands to vet all jokes by 10:30am. I told them it takes me long enough to think up one idea, let alone alternatives, but to no avail https://t.co/560pcRAZht

— Steve Bell (@BellBelltoons) October 9, 2023

وأشار بيل في وقت لاحق إلى أن الرسم الكاريكاتوري لا معنى له إذا كان إشارة إلى مسرحية شكسبير، نظرا لأن نتنياهو "يرتدي قفازات الملاكمة".

في غضون ذلك، أكد متحدث باسم "الغارديان" الليلة الماضية أن الصحيفة لن تجدد عقده، قائلا: "لقد تم اتخاذ القرار بعدم تجديد عقد ستيف بيل. لقد كانت الرسوم الكاريكاتورية لستيف بيل جزءا مهما من صحيفة الغارديان على مدار الأربعين عاما الماضية، ونحن نشكره ونتمنى له كل التوفيق".

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى إشارة إلى

إقرأ أيضاً:

ميسي يقلق جماهير إنتر ميامي والأرجنتين بسبب إصابته.. صورة

نواف السالم

أثارت صورة حديثة للأرجنتيني ليونيل ميسي تم نشرها عقب قيادته فريقه إنتر ميامي للفوز على كولومبوس كرو، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي .

وظهر “ميسي” عقب المباراة في غرفة تغيير الملابس، وهو يضع ضمادة طبية حول قدمه اليمنى، التي تعرَّضت للإصابة سابقًا مع منتخب الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2024.

وأثارت الصورة رعب جماهير إنتر ميامي؛ إذ إن الفريق مقبل على مباريات أخرى في مرحلة الإقصائيات وهي الأهم لكي يضيف الفريق لقب الدوري الأمريكي إلى لقب دوري المشجعين في موسم واحد.

كما أرعبت الصورة جمهور الأرجنتين، إذ عاد ميسي لقائمة منتخب بلاده في مباراتيه ضد فنزويلا وبوليفيا بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ولم يصدر نادي إنتر ميامي أي بيان رسمي بشأن تعرض اللاعب لإصابة في القدم، حتى الآن، إذ خاض المواجهة ضد كولومبوس كاملة.

مقالات مشابهة

  • بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر
  • تبدو لقطة فوتوغرافية.. رسام ياباني يجعل الصورة تنطق
  • الهزار قلب جد.. نجل أحمد شيبه يقاضي أحد مشاهير السوشيال ميديا بسبب صورة
  • بعد مقاضاته بسبب صورة.. أول رد من البلوغر ياسر على أحمد شيبة
  • ميسي يقلق جماهير إنتر ميامي والأرجنتين بسبب إصابته.. صورة
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو
  • التنمر الرقمي يعصف بالنجوم..العيب في الشهرة أم الجمهور؟
  • شاهد // تأثير الهجوم الإيراني على نتنياهو .. كاريكاتير!
  • قد تقع الليلة.. الغارديان: إيران تستعد لتلقي ضربة إسرائيلية- عاجل
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور