نددت سفارة الاحتلال الإسرائيلي لدى مدريد بما وصفته بـ"تصريحات مخزية" صدرت عن وزراء إسبانيين أدانوا العدوان المتواصل على قطاع غزة، ما دفع الحكومة الإسبانية إلى رفض الاتهامات الإسرائيلي بشكل قاطع.

ودعت سفارة الاحتلال في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "رئيس الحكومة بيدرو سانشيز إلى أن يندد ويدين بشكل لا لبس فيه هذه التصريحات المخزية".



وزعمت السفارة أن تصريحات "أعضاء في الحكومة ليست غير أخلاقية على الإطلاق فحسب، وإنما تعرّض أيضا الجاليات اليهودية في إسبانيا للخطر"، مدعية "أنها تزيد مخاطر تعرّض هذه الجاليات إلى "الحوادث والهجمات المعادية للسامية".


وردت الحكومة الإسبانية على البيان الإسرائيلي، مؤكدة أنها ترفض "بشكل قاطع مجافاة الحقيقة في بيان السفارة الإسرائيلية في ما يتعلق ببعض من أعضائها ولا تقبل تلميحات إليهم لا أساس لها".

وأضافت: "في ديموقراطية كاملة على غرار إسبانيا، يمكن لأي مسؤول سياسي أن يعبر بحرية عن مواقفه بصفته ممثلا لحزب سياسي".

والسبت، طالبت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية إيوني بيلارا، الحكومة الإسبانية بملاحقة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في "جرائم حرب أمام المحكمة الجنائية الدولية بسبب محاولة الإبادة الجماعية التي تشنها دولة إسرائيل في غزة".


بدوره، ندد وزير حماية المستهلكين ألبرتو غارزون، بقصف الاحتلال العنيف على قطاع غزة واصفا إياه بأنه "همجية محض".

أما رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز الذي زعم "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، فقد شدد على ضرورة أن تكون ممارسات دولة الاحتلال ضمن حدود القانون الإنساني الدولي".

ولليوم الحادي عشر على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، متعمدا استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 2800 شهيدا وإصابة الآلاف بجروح مختلفة، جلهم من النساء والأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة اسبانيا غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المئات يتظاهرون أمام مقار وزراء وأعضاء بالكنيست للمطالبة بالإطاحة بنتنياهو

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى خبر عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلي، بأن المئات يتظاهرون أمام مقار وزراء وأعضاء كنيست ومسؤولين للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل المحتجزين والإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاً3 شهداء و15 جريحًا بقصف الاحتلال الإسرائيلي حي الشيخ رضوان بغزة

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مخيم نور شمس بطولكرم

مواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في كفر قدوم شرق قلقيلية

مقالات مشابهة

  • بعد 9 أشهر من العدوان الإسرائيلي الغاشم.. ارتفاع عدد الشهداء بقطاع غزة إلى 38243 شهيدًا
  • رئيس البرلمان التركي يلتقي ممثلي الجاليات الإسلامية بواشنطن
  • حصيلة العدوان الصهيوني ترتفع إلى 38193 شهيدا
  • استشهاد طفل في غزة جراء سوء التغذية.. تحذيرات من كارثة إنسانية
  • 40 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال يوم
  • أبو عبيدة: المقاومة بخير وجندنا آلاف المجاهدين وتحرك الضفة والقدس و48 قادم بشكل لن يتوقعه العدو
  • 10 أشهر من العدوان.. والجرائم الإسرائيلية مستمرة
  • نتنياهو يهاجم وزير الدفاع ويتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة
  • استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • المئات يتظاهرون أمام مقار وزراء وأعضاء بالكنيست للمطالبة بالإطاحة بنتنياهو