يسيطر الهدوء الحذر على البلدات الجنوبية المتاخمة للحدود، بعد ليلة عنيفة من الاشتباكات شهدتها الحدود الجنوبية بين حزب الله والجيش الاسرائيلي  واستمرت حتى فجر اليوم. 

والقى الجيش الإسرائيلي عشرات القنابل الفوسفوريه والمضيئة فوق بلدات الضهيرة وكفركلا والعديسه والمطله والعرقوب  وعيتا الشعب واللبونه قرب الناقورة وسط  تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية.



واصيب رئيس مركز  الدفاع المدني في مركز علما الشعب خالد قريطم ونجله احمد بالاختناق من جراء القاء القنابل الفوسفوريه، المحرمة دوليا ، وتم نقلهما   الى المستشفى الايطالي اللبناني في صور للمعالجة. 

كما اصيب خالد سويد وزوجته واولاده بحالات اختناق في بلدة الضهيرة ونقلوا الى مستشفيات صور نتيجة تنشقهم ايضا مادة الفوسفور.

وفجر اليوم نفذت حامية موقع الجيش  الإسرائيلي في مستعمرة "المطلة" حملة تمشيط بالرشاشات الثقيلة استهدفت بساتين المستعمرة  والجانب المحتل من الجدار الحدودي المحاذي لبلدة ‎كفركلا بعد الاشتباه بحالة تسلل. 

كما تعرضت منطقة عيترون  للقصف الاسرائيلي واعلن  اعلام الجيش الإسرائيلي انه  استهدف اماكن عسكرية لحزب الله. 

و كان الوضع الامني تدهور مساء امس بعد قيام حزب الله باستهداف كافة ابراج التجسس في مستعمرة مسكفعام مقابل بلدة العديسه وهاجم موقع الضهيرة ودمر  دبابة ميركافا. 

واعلن حزب الله في بيان ان عناصره استهدفوا خمسة مواقع اسرائيلية وهي: ‏موقع مسكاف عام، خربة المنارة، هرمون، موقع ريشا وموقع رامية، بالأسلحة المباشرة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة. 
وفي بيان اخر أعلن الحزب ان مجموعة علي كامل محسن هاجمت  ‏موقع الضهيرة الإسرائيلي واستهدفوا دبابة ميركافا عند مدخله بالصواريخ ‏المُوجّهة وأصابوها إصابة مباشرة.
وبث الإعلام الحربي  في حزب الله فجرا مشاهد فيديو لاستهداف دبابة الميركافا في موقع الضهيرة.  ‏ 
وردت المدفعية الاسرائيلية بقصف عنيف بلدات الضهيرة  و اطراف رميش وعيتا الشعب ويارين  وعلما الشعب .
   
وسقطت قذيفة بالقرب من مركز الجيش في الضهيرة ولم يفد عن وقوع اصابات 

ولاحقا، اعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن  اصابة دبابة ميركافا بصاروخ مضاد للدروع  وان عناصره تعرضوا لاطلاق نار عند الحدود مع لبنان  
ولفت الى ان حزب الله أطلق صواريخ مضادة للدبابات أصابت السياج الحدودي الإسرائيلي.

واعلنت قيادة الجيش مديرية التوجيه في بيان صادر عنها انه بعد عملية مسح وتفتيش للمناطق الحدودية امس عثرت وحدة من الجيش على 20 منصة إطلاق صواريخ، 4 منها تحمل صواريخ معدّة للإطلاق في خراج بلدتَي القليلة والشعيتية، وعملت الوحدات المختصة على تفكيكها.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال

مع اقتراب الحرب على غزة من طي عامها الأول، تتفاقم المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة، خصوصًا بعد التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة.

اعلان

فقد استهدفت إيران في الساعات الماضية تل أبيب بمئات الصواريخ، في ردٍّ مباشر على عملية اغتيال قادة بارزين، بينهم رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.

التصعيد الذي وقع الثلاثاء خلّف أضرارًا في القواعد الجوية الإسرائيلية، إلا أن الجيش الإسرائيلي حاول التقليل من أهمية هذه الهجمات، بينما أشار مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إلى أن بلاده "سترد بشكل محسوب" لتفادي انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة مع إيران.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن الهجوم الصاروخي الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية العكسرية في صحراء النقب.

هذا وصباح يوم الخميس، أعلنت جماعة انصار الله عن تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة استهدفت أهدافًا حيوية في تل أبيب.

وفي ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على غزة ولبنان، يظل المجتمع الدولي عاجزًا عن وقف دوامة العنف المتصاعدة، بينما تواصل الدول الكبرى تأكيد دعمها لإسرائيل، مما يزيد من تعقيد المشهد ويقلل من احتمالات الحلول الدبلوماسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الموت يلاحق الغزيين.. الضفة تشييع فلسطينيا من غزة قتل في الغارة الإيرانية على إسرائيل "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة لبنان بنيامين نتنياهو حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين المنضمين للقتال يعرض الآن Next أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين يعرض الآن Next بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • عن قصف الضاحية.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟
  • حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا أثناء تقدمها لمرتفع الباط أخر حرش مارون
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.. تصاعد التوترات العسكرية وحالة من الغموض حول مصير قيادات حزب الله
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلاء مباني في حي حدث
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال